مأساة جديدة تُصيب الكرة الإيطالية.. انتحار لاعب شاب بعد ساعات من اجتماعه بقائد فريقه

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/21 الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/21 الساعة 17:09 بتوقيت غرينتش
انتحار لاعب شاب في إيطاليا

كان عام 2018 ثقيلاً على كرة القدم الإيطالية، وجديد المصائب التي حلّت بها، هو انتحار لاعب شاب في ظروف لا تزال غامضة ومثيرة للريبة.

وأكدت صحيفة ilmessaggero أن اللاعب الشاب فابيانو كولوتشي الذي يدافع عن ألوان نادي مارتينا، في دوري الدرجة السادسة، أقدم على الانتحار، وأن التحقيقات مازالت مستمرة لمعرفة ملابسات الحادثة.

انتحار لاعب شاب يزيد من أوجاع الكرة الإيطالية

ووفقاً للصحيفة، فإن اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، التقى بقائد فريقه ماركو أماتو قبل وفاته بوقت قصير، في اجتماع مطوّل، دون الكشف عن محتوى الحديث الذي دار بينهما.

وعثرت العائلة على كولوتشي منتحراً في مرآب السيارات بالمنزل، وكان شقيقه أول من اكتشف وفاته، ليسارع إلى إبلاغ الشرطة التي وصلت إلى المنزل.

وعلى الفور طلب نادي مارتينا تأجيل مباراة المقبلة في الدوري الإيطالي ضد بارليتا، تقديراً للحالة النفسية السيئة للاعبي الفريق، بعد وفاة زميلهم.

وقال بييرو لاكاربونارا رئيس نادي مارتينا في تصريحات صحافية عقب الإعلان عن وفاة كولوتشي: "في الوقت الذي أصبحت فيه رئيساً للنادي، كنت أحلم دوماً بالفوز والفرح لهذا القميص، لكني كنت خائفاً من خيبات الأمل والهزائم.. لم أكن أتخيل أبداً أن أعاني من فقدان لاعب بهذه الطريقة".

وأضاف: "لقد كان الفريق عائلتي الثانية، واللاعبون مثل أبنائي، لقد أحببتهم جميعاً ومن ضمنهم كولوتشي، حقاً أشعر بالأسف حيال وفاته".

الجماهير الإيطالية فُجعت مؤخراً بوفاة دافيدي أستوري

وسبق أن شهدت الكرة الإيطالية أحداثاً محزنة منذ بداية عام 2018، إذ توفي اللاعب الدولي دافيدي أستوري قائد فيورنتينا في 4 مارس/آذار الماضي، خلال تواجده في فندق الفريق قبل ساعات قليلة من مواجهة أودينيزي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وعقب وفاة أستوري، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، عن تأجيل جميع المباريات التي كان من المفترض أن تجري في نفس اليوم، حداداً على اللاعب.

وبحسب التشريح الأخير للجثة، أكدت الفحوصات أن اللاعب كان يعاني من مرض سابق في القلب، ما يسبب له حدوث بطء في معدل ضربات القلب حتى يصل للنقطة التي يتوقف فيها عن العمل.

المنتخب الإيطالي غاب عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً

كما أن الكرة الإيطالية تلقت ضربة قوية هذا الصيف، بفشل المنتخب الأول بالصعود لكأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة منذ 60 عاماً.

وخاض المنتخب الإيطالي ملحق الصعود لمونديال روسيا 2018، ضد السويد، إذ حسمت الأخيرة مباراة الذهاب على أرضها 1-0.

وكان "الآزوري" يحتاج للانتصار بفارق هدفين في لقاء الإياب، الذي جرى على ملعب "سان سيرو"، إلا أنه أخفق في تسجيل أي هدف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ليغيب عن المونديال، في واحدة من أكثر الصدمات التي تلقتها الكرة الإيطالية.

تحميل المزيد