سر مؤلم أخفاه حكم مباراة ألمانيا وهولندا وبعد نهايتها انهمرت دموعه.. فان ديك احتضنه وكشف التفاصيل

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/20 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/21 الساعة 14:05 بتوقيت غرينتش
حكم مباراة ألمانيا وهولندا

شهدت مباراة ألمانيا وهولندا التي انتهت بالتعادل 2-2 في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم واقعة مؤثرة، ظهر فيها مدافع "البرتقالي" فان ديك يواسي حكم اللقاء، بعدما بكى بعد صافرة النهاية.

حكم مباراة ألمانيا وهولندا يبكي بحرقة.. بسبب وفاة والدته

وبمجرد إطلاق الحكم الروماني أوفيديو هاتيغان صافرته معلناً نهاية المباراة، دخل في نوبة بكاء، متأثراً بوفاة والدته قبل اللقاء مباشرة، ليتجه إليه فان ديك مدافع ليفربول الإنكليزي ويواسيه قبل معانقته.

وبحسب صحيفة  The Sun الإنكليزية، فإن هاتيغان تلقَّى نبأ وفاة والدته قبل موعد المباراة بوقت قصير، لكنه أصرَّ على التحامل على نفسه وإدارة المواجهة، قبل أن ينهار بعد نهايتها، ويبدو متأثراً جداً في مشهد فاجأ المتابعين.

فان ديك يكشف تفاصيل الحوار مع الحكم الروماني

وكشف فان ديك في تصريحات أعقبت المباراة أنه تحدَّث مع الحكم لمعرفة سبب بكائه، فأخبره الأخير بأنه متأثر فقط بوفاة والدته قبل ساعات قليلة.

وأضاف: "لقد انهار الرجل وانهمر في البكاء لأنه فقد والدته للتو، أخبرته أن يتحلى بالقوة وأثنيت على إدارته للقاء، هذا أمر بسيط لكن ربما يساعده في محنته".

وتابع: "تمنيت له الثبات والقوة وعانقته، لقد كان متأثراً ووقف صامتاً وعيناه ممتلئتان بالدموع في مشهد فاجأنا جميعاً".

ويبلغ الحكم الروماني أوفيديو هاتيغان من العمر 38 عاماً، وأدار مباراة ألمانيا وهولندا بشكل جيد، دون أن يلاحظ أحد معاناته من فقدان والدته قبل ساعات قليلة من صافرة البداية.

منتخب هولندا ينتزع تعادلاً مثيراً مع ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

ونجح المنتخب الهولندي في انتزاع تعادل مثير من نظيره الألماني، الذي كان متقدماً بهدفين دون ردٍّ حتى الدقيقة 85، التي شهدت بداية العودة لمنتخب "الطواحين".

وتقدم منتخب ألمانيا في أول 20 دقيقة بهدفين عبر تيمو فيرنر وليروي سانيه، وفي الدقيقة 85 قلّص كوينسي بروميس الفارق، مسجلاً أول أهداف هولندا، قبل أن يدرك فان ديك التعادل في الدقيقة الأخيرة.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب الهولندي إلى نصف النهائي من بطولة الأمم الأوروبية رفقة البرتغال وسويسرا وإنكلترا، في حين تذيَّل المنتخب الألماني المجموعة الأولى خلف فرنسا وهولندا ليهبط للمستوى الثاني.

رونالد كومان يقود ثورة المنتخب الهولندي

ويقدّم منتخب هولندا مستويات مبهرة في الآونة الأخيرة، تحت قيادة المدرب رونالد كومان، وقبل تعادله مع ألمانيا فاز على فرنسا 2-0، وقبله على ألمانيا بالذات بنتيجة 3-0، علماً أنه استهلَّ مشواره في دوري الأمم الأوروبية بالخسارة أمام فرنسا 1-2.

ويبدو كومان في طريقه لإعادة المجد للكرة الهولندية بعد تراجعها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وغياب المنتخب عن المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا.

ويضم المنتخب الهولندي مجموعة من اللاعبين الشباب، وفي مقدمتهم ثنائي نادي أياكس أمستردام المدافع ماتياس دي ليخت ولاعب الوسط فرينكي دي يونغ، وهما مطلوبان من أكبر الأندية الأوروبية حالياً.

تحميل المزيد