حركة غطس نيمار تنتقل من ملاعب كرة القدم إلى التنس.. هذا ما فعله لاعب أميركي اصطدم بـ «جامعة كرات»

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/18 الساعة 14:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/18 الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش
جاك سوك كرر حركة غطس نيمار

يبدو أن حركة غطس نيمار التي اشتُهر بها النجم البرازيلي لخداع الحكام وللحصول على ركلات جزاء في المباريات، تخطّت ملاعب كرة القدم، ووصلت لملاعب التنس الأرضي.

لاعب التنس الأميركي جاك سوك رسم الابتسامة على وجوه جماهير اللعبة، بعدما قلّد حركة نيمار خلال المباراة التي جمعته بمواطنه مايك برايان، ضد الثنائي الإنكليزي أندي موراي والبرازيلي برونو سواريز، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة الختامية للعبة في "لندن" 2018.

حركة غطس نيمار تتكرر في مباراة للتنس

وجاء حركة "الغطس" لسوك، التي قلّد بها نيمار، عندما كان متجهاً لمكانه بعد فترة الاستراحة، ليصطدم عفوياً بإحدى الفتيات، اللواتي يتواجدن خلف اللاعبين في العادة لتزويدهم بالكرات خلال لعبهم الإرسال في المباريات.

وادّعى لاعب التنس الإصابة فور اصطدامه بالفتاة، ليسقط على أرض الملعب، على طريقة البرازيلي نيمار لاعب سان جيرمان الفرنسي، ما أصاب الفتاة بدهشة كبيرة، لا سيما أنها ظنّت أن سوك أصيب فعلاً جراء الاصطدام بينهما.

لقطة جاك سوك انتشرت بسرعة على شبكات التواصل الاجتماعي

وانتشرت لقطة سقوط سوك، بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقارنها مغردون بحركات نيمار في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، خاصة في لقاء بلجيكا، ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة.

ويبدو أن سوك كان سعيداً بهذه اللقطة، إذ حسم المباراة بعدها وتأهل برفقة مواطنه برايان إلى نهائي الزوجي للمرة الأولى في مسيرتهما، بعد فوزهما في اللقاء على موراي وسواريز بنتيجة (6-3)، و(4-6)، و(10-4).

نيمار اشتُهر بحركة الغطس خصوصاً خلال كأس العالم 2018

ولطالما اشتهر نيمار بحركة "الغطس" المعروفة عنه في المباريات، خصوصاً في كأس العالم الأخيرة، ما جعله عرضة للانتقاد من الجماهير ووسائل الإعلام المختلفة.

واتهمت الجماهير البرازيلية نيمار بالتسبب بخروج منتخب بلادها من كأس العالم، في ظل تعمده السقوط أكثر من مرة خلال مباراة بلجيكا خاصة، للحصول على ركلات جزاء، ما أفقد نجوم البرازيل تركيزهم في اللقاء.

وكان المنتخب البرازيلي مرشّحاً فوق العادة للحصول على كأس العالم 2018، لكنه ودّع المسابقة من دور الثمانية على يد بلجيكا.

كما أن نيمار تعرض لانتقادات لاذعة في الدوري الإسباني خلال وجوده مع برشلونة، إذ اعتاد الحكام على حركته المشهورة، ما يجعلهم يرفضون احتساب ركلات جزاء له في الكثير من المرات، حتى وإن كان سقوطه بفعل وجود خطأ صحيح ضده.

يشار إلى أن نيمار انضم لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي صيف 2017، قادماً من برشلونة، نظير مبلغ 222 مليون يورو، وهو قيمة كسر عقده مع النادي "الكتالوني".

 

علامات:
تحميل المزيد