يعيش في غيبوبة تامة منذ 7 أشهر.. روما يتبرع لمشجع ليفربول المُصاب

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/16 الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/16 الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش
نادي روما يتبرع لمشجع ليفربول المصاب

في مبادرة لقيت ترحيباً كبيراً، نادي روما يتبرع لمشجع ليفربول المصاب بمبلغ 150 ألف يورو، للإنفاق على علاج وبرنامج إعادة تأهيل المشجع الذي أصيب في هجوم خارج ملعب "أنفيلد" في أبريل/نيسان الماضي.

وتعرض شون كوكس (53 عاماً)، وهو أيرلندي، لإصابة خطيرة في الرأس جراء الهجوم الذي وقع قبل مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ليفربول وروما.

روما يتبرع لمشجع ليفربول المصاب بعد 7 أشهر من الحادثة

وقال النادي الإيطالي عبر موقعه الإلكتروني asroma.com إن مؤسسته الخيرية ستخصص 100 ألف يورو للمشجع، بينما سيتبرع رئيسه جيمس بالوتا شخصياً بمبلغ 50 ألف يورو.

ووافق النادي الايطالي كذلك على العمل مع مارتينا، زوجة كوكس، في مبادرات لجمع أموال للمساعدة في الإنفاق على برنامج تعافيه.

وقال بالوتا لموقع النادي على الإنترنت: "ما حدث لشون كوكس ما كان ينبغي أن يحدث لأي شخص يرغب في حضور مباراة لكرة القدم".

وأكد روما أن هذا التعاون لن يكون الأخير مع عائلة كوكس حيث سيقدمون الدعم المادي على مدار عدة أعوام مقبلة.

شون كوكس يعيش في غيبوبة تامة منذ تعرضه للإصابة

ويعيش كوكس في غيبوبة تامة منذ تعرضه للإصابة الخطيرة، علماً أن لديه ثلاثة أبناء، ولقيت حالته تعاطفاً كبيراً من جماهير الناديين.

وتعرض كوكس للإصابة قبل مباراة ليفربول وروما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ هاجم مشجعو النادي الإيطالي عدداً من أنصار ليفربول، واعتدوا بوحشية على كوكس الذي تعرض للإصابة في رأسه.

وانتهت المباراة وقتها بفوز ليفربول بنتيجة 5-2، بينما فاز روما في مباراة الإياب بنتيجة 4-2، ليبلغ الفريق الإنكليزي المباراة النهائية، التي خسرها أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1.

بالوتا رئيس نادي روما: ما حدث مع كوكس "غباء مثير للاشمئزاز"

ووصف جيمس بالوتا، رئيس نادي روما، ما حدث مع كوكس بأنه "غباء مثير للاشمئزاز"، موجهاً انتقادات لاذعة لجماهير روما على تصرفها في إنكلترا.

وقال بالوتا لموقع روما على الإنترنت حينها: "لا أريد الحديث على الإطلاق عن المباراة التي أقيمت في ليفربول.. ما أريد قوله عنها إن مثل هذه المباريات تكون مهمة جداً لكنها ليست حياة أو موتاً".

وأضاف بالوتا، أن الاعتداء على كوكس "من الغباء المثير للاشمئزاز وكل دعواتي له ولعائلته.. 99.9% من مشجعي روما رائعون".

حملة تبرعات لمساعدة مشجع روما المصاب.. وكلوب يقدّم 5 آلاف يورو

وحرص عدد من المشجعين بدعم من مؤسسة ليفربول، على جمع تبرعات قدِّرت بنحو 60 ألف جنيه إسترليني  لمساعدة شون كوكس.

وانضم الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول للحملة، وتبرع بمبلغ 5 آلاف يورو، فيما تبرع عدد من اللاعبين الأيرلنديين كذلك، ومن بينهم ​سيموس كولمان​ لاعب إيفرتون، الذي قدّم مبلغ 5 آلاف يورو أيضاً.

وقال كولمان إنه يريد مساعدة المشجع الذي يحتاج لوقت طويل كي يستفيق من الغيبوبة وهو بحاجة لمبلغ يقدر بـ 2 مليون يورو، ولكن المبلغ وصل حتى الآن إلى 72360 يورو.

تحميل المزيد