وليد سليمان يعلن اعتزاله اللعب دولياً لـ «رفع الحرج عن الجميع».. مصريون يتضامنون معه، وميدو «ينتقد» قراره

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/14 الساعة 21:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/14 الساعة 21:09 بتوقيت غرينتش
وليد سليمان يعلن اعتزاله اللعب دولياً

مع استمرار تجاهله من قبل مدرب منتخب مصر لكرة القدم، المكسيكي خافيير أغيري، نجم الأهلي وليد سليمان يعلن اعتزاله اللعب دولياً في قرار أثار الكثير من الجدل في الشارع الرياضي المصري.

وكتب وليد سليمان في حسابه على موقع "تويتر": "رفعاً للحرج عن الجميع.. ولإنهاء حالة الجدل، أُعلن اعتزالي اللعب دولياً.. بالتوفيق دائماً لمنتخب بلادي".

وليد سليمان يعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد تفكير طويل

وأكد سليمان، البالغ من العمر 33 عاماً، أنه كان يفكر في الاعتزال دولياً بجدية منذ فترة طويلة، حتى استقر عليه قبل أن يخوض إياب نهائي بطولة دوري الأبطال الإفريقي أمام الترجي التونسي.

ولم يكن سليمان ضمن قائمة اللاعبين المحليين الذين استدعاهم المدرب المكسيكي خافيير أغيري، للمباراة ضد تونس الجمعة المقبل 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي تقام صيف العام المقبل (2019)، في الكاميرون.

تجاهل وليد سليمان يثير استغراب ودهشة المصريين

وأثار استبعاد وليد سليمان من قائمة منتخب مصر رغم تألقه اللافت مع الأهلي في الآونة الأخيرة، حالة من الاستغراب في الأوساط الكروية المصرية، سواء على صعيد وسائل الإعلام أو بين الجماهير.

منتخب مصر
منتخب مصر

وخلت آخر قائمة أعلنها أغيري، والمكونة من 16 لاعباً، استعداداً لمواجهة تونس، من اسم وليد سليمان، الذي أسهم في فوز الأهلي على الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 3/1، بتسجيله هدفين، وصناعة الثالث.

كما كان سليمان بطل فوز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي، إذ سجل أحد هدفي فوز الأهلي في مباراة الذهاب، كما سجل هدف الأهلي الوحيد في لقاء الإياب، الذي فاز فيه الوفاق بنتيجة 2/1.

ورغم تألقه مع الأهلي، لم يجد سليمان لنفسه مكاناً في قائمة منتخب مصر، سواء مع المدرب الجديد خافيير أغيري، أو سلفه الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي لم يضم اللاعب إلى قائمة "الفراعنة" بكأس العالم 2018 في روسيا، رغم حاجته للاعب هجومي في مركزه.

ميدو يعلق على قرار اعتزال وليد سليمان

وكان أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني الأسبق للإسماعيلي والزمالك، واللاعب الدولي السابق، أول المعلقين على قرار اعتزال وليد سليمان، مؤكداً أنه كان عليه القتال حتى يضع الجهاز الفني لمنتخب مصر تحت ضغط.

وكتب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتفهم غضب وليد سليمان من عدم ضمه للمنتخب وهذا حقه، لأنه فعلاً اجتهد في الفترة الأخيرة والجميع أجمع على أنه يستحق شرف التواجد في المنتخب".

واستدرك: "لكني مختلف معه في قرار اعتزاله اللعب دولياً.. يجب أن يستمر في القتال ثم القتال كل يوم، حتى يضع جهاز المنتخب تحت ضغط كبير وفي النهاية سيتم ضمه".

منتخب تونس القاسم المشترك في نهاية المشوار الدولي لوليد سليمان

وعلق الإعلامي المصري هاني حتحوت على اعتزال وليد سليمان، بتغريدة كتب فيها: "آخر ماتش رسمي شارك فيه وليد سليمان مع المنتخب كان ضد تونس في تصفيات إفريقيا 2015.. وقبل مواجهة تونس في تصفيات 2019 أعلن اعتزاله".

وأضاف: "اللاعب صاحب المشوار الكبير مع الأهلي وغير الحافل مع المنتخب، استحق مسيرة ونهاية دولية أفضل، لكن يكفيه إشادات المتابعين بكل فئاتهم".

بدوره، غرّد الإعلامي محمد الجزار: "الغرب ليسوا عباقرة ونحن لسنا أغبياء؛ هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح، ونحن نحارب الناجح حتى يفشل.. طفشتوا وليد سليمان يا ظلمة".

في حين قال الإعلامي أحمد فؤاد: "الحاوي ينهي حالة الجدل ويعتزل اللعب دولياً.. وليد_سليمان لاعب كان حقه أن يكون أحد نجوم منتخب مصر.. لكن قناعات مدربي؟".

مصريون ينتقدون مدرب المنتخب بعد قرار اعتزال وليد سليمان

وفي المقابل، عبّر مئات المغردين المصريين عن أسفهم لاضطرار وليد سليمان إلى إعلان اعتزاله اللعب دولياً، في ظل تجاهله غير المبرر من الجهاز الفني لمنتخب مصر.

وكتب مغرد يدعى طارق عامر: "هو لازم كل مدرب يمسك المنتخب يستبعد لاعب كل الناس شايفة إنه أحق واحد ينضم.. كوبر وغالي، ودلوقتي أغيري ووليد، وقبلها كان حسن شحاتة وبركات بعد أمم 2006"

وعلّق آخر باسم ميدو الأهلاوي: "أحسن لاعب في مصر انت يا حاوي.. أكثر لاعب عندنا في الأهلي التزام وأخلاق وروح، بالتوفيق يا نجم في الدوري والكأس والبطولة الإفريقية والعربية".

وكتبت مغردة مصرية: "راجل يا وليد ده منتخب أغيري وهاني رمزي هما اللي خسروك، يا ويل منتخب فاسد واتحاد كرة فاسد، ومش هينجحوا ولا هيشوفو ولا بطولة، بالتوفيق ليك انت مع الأهلي، أنا عن نفسي، أحب أنك توفر طاقتك ومجهودك للأهلي".

وعلّق فواز الشريف: "مصر وجماهير مصر خسرت لاعب أخلص واجتهد وعرق علشان يلعب تحت اسم بلده، ويساهم في رفع عَلم بلده، والجماهير تستمتع بلعبه واجتهاده، ومش من حق حد يمنع حد أخلص واجتهد إنه يمثل بلده، وخصوصاً لما الجميع يشهد إنه فعلاً لاعب متميز".

خافيير أغيري يريد خفض معدل أعمار لاعبي منتخب مصر

وكان خافيير أغيري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أعلن عقب توليه المهمة نيته تخفيض أعمار لاعبي المنتخب، وبناء جيل جديد من اللاعبين، وهو ما يُبرر بحسب تقارير مصرية، قراره استبعاد وليد سليمان من القائمة، رغم استدعائه لاعبين في سنّه نفسها.

خافيير أغيري
خافيير أغيري

ويبلغ سليمان من العمر 33 عاماً، ويدافع عن ألوان الأهلي منذ عام 2011، حينما انضم إليه قادماً من نادي إنبي، ومنذ ذلك الحين خاض مع الفريق 204 مباريات، سجل فيها 48 هدفاً وقدّم 41 تمريرة حاسمة.

وفي المقابل، ظهر سليمان في 22 مباراة دولية مع منتخب مصر، سجل فيها هدفاً واحداً.

تحميل المزيد