الكشف عن عقوبة هيغواين بعد طرده في مباراة ميلان ويوفنتوس .. رونالدو تضامن معه وتمنّى تخفيفها

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/14 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/14 الساعة 16:10 بتوقيت غرينتش
طرد هيغواين في مباراة ميلان ويوفنتوس

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقاف الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم نادي ميلان، مباراتين؛ على خلفية طرده في مباراة ميلان ويوفنتوس التي أقيمت يوم الأحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وتعرض هيغواين للطرد من الحَكم بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية، إذ كانت الأولى بسبب خطأ ضد المدافع المغربي مهدي بنعطية، والثاني بسبب شتمه الحكم اعتراضاً منه على الإنذار الأول.

هيغواين غادر الملعب باكياً وغاضباً بعد طرده

وغادر مهاجم يوفنتوس السابق الملعب باكياً بعد أن اعترض بعنفٍ على الحكم، رافضاً محاولات زملائه الحاليين والقدامى تهدئته، وضمنهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

غوانزالو هيغواين
غوانزالو هيغواين

وبدا هيغواين متوتراً في أول مباراة يخوضها ضد فريقه السابق يوفنتوس، منذ انضمامه إلى ميلان قبل بداية الموسم الحالي، وأهدر ركلة جزاء احتُسبت لفريقه بالشوط الأول، قبل طرده في الثاني، ليخسر ميلان المباراة بنتيجة 0-2.

اعتذار هيغواين لم يشفع له أمام الاتحاد الإيطالي، وأُوقف مباراتين

وسارع هيغواين لتقديم اعتذاره للجميع على سلوكه في مباراة ميلان ويوفنتوس، قائلاً إنه يخص باعتذاره مدربه ورفاقه والمشجعين، وأشار إلى أن تصرفاته لم تكن مقبولة.

غوانزالو هيغواين
غوانزالو هيغواين

لكن المهاجم الأرجنتيني حاول أن يبرر ما حدث فاستدرك بالقول: "لكنني لست رجلاً آليا.. أنا شخص عاطفي، وقد خرجت عن شعوري بسبب ما حدث معي".

وأضاف: "عندما تلعب ضد فريقك السابق، فإن الأمور تبدو مختلفة، تحمّلت المسؤولية، وأعلم أنني قد أخطأت، ولكن في هذا التوقيت من الصعب عليك أن تتحكم في مشاعرك، نحن بشر ولدينا مشاعر، ولكنني اعتذرت وأتمنى ألا يتكرر هذا الموقف مرة أخرى".

ورغم اعتذار هيغواين، قرر القاضي الرياضي معاقبته بالإيقاف مباراتين، ما يعني أنه سيغيب عن مواجهتي المرحلتين المقبلتين ضد لاتسيو وبارما، إلا في حال قرر ميلان الاستئناف ومحاولة تقليص العقوبة لتقتصر على مباراة واحدة.

الاتحاد الإيطالي حذّر هيغواين بسبب اعتراضاته على الحكام

وقالت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم figc ، إن "هيغواين أُوقف مباراتين، وتلقى تحذيراً بسبب اعتراضاته على حَكم المباراة، وتصرفه المهين جداً مع الطاقم التحكيمي".

وأضافت: "اقترب من الحكم في الشوط الثاني بطريقة خارجة عن السيطرة وتحمل تهديداً".

ماذا قال هيغواين للحكم مازوليني قبل طرده؟

الصحافة الرياضية الإيطالية انشغلت بعد مباراة ميلان ويوفنتوس، في البحث عن الكلمات التي وجهها هيغواين للحكم سيلفيو مازوليني، حيث توقع البعض أن يكون المهاجم الأرجنتيني قد وجه له عبارات خارجة جعلته يتلقى الطرد.

وكشف الصحافي الإيطالي تانكيردي بالميري، أن هيغواين لم يتفوه بأي لفظ خارجة تجاه حكم المباراة، حيث كشف أن اللاعب قال للحكم: "أنت دائماً تُصفّر ضدي"، وقد ردّد هذه الجملة أكثر من مرة.

وأشار الصحافي الإيطالي إلى أن إشهار الحكم مازوليني البطاقة الحمراء في وجه هيغواين لم يكن بسبب كلمات اللاعب، لكنه اعتبر حركة رأسه تهديداً له.

رونالدو يعلّق على طرد هيغواين في مباراة ميلان ويوفنتوس

بدوره، علّق كريستيانو رونالدو، عقب مباراة ميلان ويوفنتوس، على ما حدث مع زميله السابق في ريال مدريد ويوفنتوس، غوانزلو هيغواين، مُعلناً تضامنه معه، وتمنيه عدم فرض عقوبة قاسية عليه من الاتحاد الإيطالي.

وقال رونالدو: "لقد قلت له أن يهدأ، لأنه عرّض نفسه لعقوبات أكبر.. لم يفعل الكثير في المباراة؛ وكان غاضباً بسبب خسارة فريقه، هذا أمر مفهوم، أتمنى ألا يُعاقَب بشكل قاسٍ".

تحميل المزيد