بسبب تصرّف «مُسيء» مع رياض محرز.. الجزائريون يهاجمون فيرناندينيو لاعب مانشستر سيتي

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/13 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/13 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش
الدولي الجزائري رياض محرز

رغم مرور عدة أيام على لقطة رياض محرز وفيرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتي، خلال مباراة الفريق في ديربي مانشستر، فإن تعليقات الجزائريين لم تتوقف، واستمرَّ الهجوم عبر شبكات التواصل الاجتماعي على اللاعب البرازيلي.

وظهر خلال المباراة فيرناندينيو وهو يعاتب رياض محرز بشكل عنيف وغير متوقع، ويقوم بشدّ قميصه في الدقيقة 60، خلال المباراة التي فاز فيها مانشستر سيتي على جاره مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1 يوم الأحد الماضي، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز premier league.

لقطة رياض محرز وفيرناندينيو أثارت غضب الجزائريين

وعبّر المئات من المشجعين والمتابعين الجزائريين، عن سخطهم الشديد، من تصرف فيرناندينيو بحق زميله الجزائري رياض محرز، مؤكدين أن التصرف كان سيئاً وغير مقبول من اللاعب البرازيلي.

ولم تستسغ الجماهير الجزائرية تصرّف فيرناندينيو الذي يحمل شارة قيادة مانشستر سيتي، وفتحت عليه النار عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، التي عجَّت بتعليقات الجزائريين ضده.

ورأى معظم المعلقين أن تصرّف اللاعب البرازيلي غير لائق وإهانة كبيرة بحق محرز، رغم مُطالبة البعض بعدم تضخيم الحدث الذي يمكن أن يقع بين أي لاعبين آخرين خلال المباريات.

واعترف عدد لا بأس به من محبي رياض محرز بقيامهم بحملة "تبليغ" على صفحة فيرناندينيو بموقع "فيسبوك" بعد لقطة رياض محرز وفيرناندينيو ، من أجل حمل إدارة الموقع العالمي الشهير على إغلاق الحساب.

هل تعمّد غوارديولا استبدال رياض محرز بعد اللقطة؟

ولعل ما زاد من سخط المشجعين الجزائريين هو أن الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي أخرج رياض محرز بعد مرور دقيقتين فقط من تلك الواقعة، واستبدله بالألماني ليروي سانيه، رغم أنه كان يقدّم أداءً جيداً.

وأسهم رياض محرز بالهدف الثاني لمانشستر سيتي، إثر تمريرة قصيرة سجل من خلالها زميله الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الهدف الثاني للفريق "السماوي".

رياض محرز يعلق على الواقعة، ويؤكد: لا تهوّلوا الأمر

واضطر محرز أمام حملة الانتقادات الموجهة لفيرناندينيو، إلى التعليق على الواقعة، وحاول التقليل من أهمية ما جرى، معتبراً إياه أمراً عادياً في كرة القدم.

وقال اللاعب الجزائري عقب وصوله إلى بلاده، استعداداً لخوض مواجهة توغو الجمعة المقبل ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، إن ما حدث مع زميله لا يستحق التهويل الكبير.

رياض محرز

وأضاف: "آه.. لم يحدث أي شيء يستحق الذكر، لقد كانت مجرد ردة فعل نتيجة ضغط المباراة"، شاكراً جماهير الجزائر على دعمها له.

وتابع: "فيرناندينيو زميل وصديق رائع بالنسبة لي، لم يقع شيء يستحق هذا الأمر".

رياض محرز عانى في بداية مشواره مع مانشستر سيتي

وانضمّ محرز لصفوف مانشستر سيتي في الصيف الماضي، قادماً من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني بعقد يمتد حتى عام 2023.

وعانى اللاعب في البداية من عدم الانسجام مع مانشستر سيتي، إذ كانت مشاركاته قليلة، كما لم يكن يلعب دوراً مؤثراً في الدقائق التي كان يحصل عليها خلال اللقاءات في المسابقات المختلفة.

لكن أداء محرز تطوّر بشكل كبير مؤخراً، في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من مدربه جوسيب غوارديولا.

وظهر النجم الجزائري في 11 مباراة بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي، حيث سجل 4 أهداف، وصنع هدفاً واحداً، خلال 563 دقيقة، بالإضافة لخوضه مباراتين في كأس الاتحاد الإنكليزي وتسجيله هدفاً واحداً.

كما تألق بشكل لافت في دوري أبطال أوروبا، برفقة مانشستر سيتي، إذ سجل هدفاً، وصنع ثلاثة أخرى في أربع مباريات خلال 209 دقائق لعب.

وبشكل إجمالي، فإن محرز لعب 18 مباراة مع مانشستر سيتي في كل المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 4 أخرى، بدقائق لعب وصلت إلى 937، وهي أرقام مميزة بالنسبة للنجم الجزائري في موسمه الأول مع بطل الدوري الإنكليزي.

 

تحميل المزيد