عثمان ديمبيلي.. كابوس جديد في برشلونة، هل يتكرر سيناريو رحيله للمرة الثالثة؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/13 الساعة 18:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/13 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش

تواصلت التصرفات المثيرة للجدل للاعب برشلونة الإسباني، الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي أصبح بحسب العديد من الصحف الإسبانية بمثابة قنبلة موقوتة داخل الفريق، فيما تضاربت الأنباء حول سبب استبعاد ديمبيلي من مباراة برشلونة وريال بيتيس.

ديمبيلي غاب عن مباراة برشلونة وريال بيتيس

وشهدت قائمة مباراة برشلونة وريال بيتيس الأحد الماضي ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، غياب عثمان ديمبيلي عن قائمة الفريق الـ"كتالوني"، قبل أن يتواجد على المدرجات أثناء اللقاء.

وبحسب صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية، فإن اللاعب الفرنسي يعاني من التهاب في المعدة والأمعاء، وهو ما أدى لغيابه عن التدريبات التي سبقت مباراة برشلونة وريال بيتيس.

وأوضحت الصحيفة، أن الجهاز الفني لبرشلونة بقيادة إيرنيستو فالفيردي، غاضب جداً من ديمبيلي، لا سيما أنه أخبر النادي بمرضه بعد حوالي ساعة ونصف من بداية تدريبات الفريق الخميس الماضي، وهو ما اعتبره المدرب تصرفاً غير مسؤول من اللاعب.

وتوجه طبيب برشلونة لديمبيلي لتشخيص حالته، قبل أن ينصحه بضرورة الراحة عدة أيام، لضمان الشفاء التام، لا سيما أن اللاعب لا يلتزم بالنظام الغذائي المعمول به داخل الفريق، وفقاً لتأكيدات الصحيفة.

عثمان ديمبيلي لا يعي وضعه الحقيقي في برشلونة

واعتبرت "موندو ديبورتيفو" أن اللاعب لا يعي وضعه الحقيقي مع برشلونة حالياً، قائلة إن "ديمبلي يلعب بالنار"، في إشارة إلى أنه سيواجه مصيراً مجهولاً خلال الفترة المقبلة، رغم أنه يعاني من قلة المشاركة في المباريات هذا الموسم من الأساس.

وكان لاعب برشلونة قد أثار الجدل طوال الفترة الماضية، آخرها تأخره عن الحضور للملعب خلال مواجهة إنتر ميلان الإيطالي الشهر الماضي في دوري أبطال أوروبا، إذ وصل بعد مرور 25 دقيقة عن الموعد المحدد.

ديمبيلي انضم لبرشلونة مقابل 105 ملايين يورو، ولم يقدّم المتوقع منه

ولعل هذا الأمر جعل العديد من الصحف الإسبانية، تتكهن برغبة برشلونة في التخلص من اللاعب، الذي كلّفه حوالي 105 ملايين يورو حين تعاقد معه قبل بداية الموسم الماضي من بروسيا دورتموند الألماني.

وحتى اللحظة لم يظهر ديمبيلي بالمستوى المتوقع منه، إذ عانى منذ وصوله للنادي الـ"كتالوني" صيف 2017، من الإصابة، كما أنه لم يقدم أداء ثابتاً مع الفريق، الأمر الذي يهدد بقاءه داخل النادي، خاصة أن بعض التقارير أكدت أن برشلونة يسعى لإيجاد عرض مناسب لبيعه، في ظل وجود اهتمام من عدة أندية إنكليزية أبرزها تشيلسي، وأرسنال، وليفربول باللاعب.

وأعادت تصرفات ديمبيلي مع برشلونة خلال الفترة الأخيرة، التذكير بما فعله اللاعب مع بروسيا دورتموند لإجباره على بيعه لبرشلونة.

ديمبيلي كرر تصرفاته السيئة مع رين ودورتموند

وتعمّد ديمبيلي وقتها الغياب عن تدريبات بروسيا دورتموند، ما كلّف النادي فقدانه في المباريات، كما ادعى في بعض الأوقات معاناته من الإصابة، للتهرب من التدريبات، قبل أن يستسلم دورتموند للأمر ويقرر بيعه لبرشلونة.

عثمان ديمبيلي
عثمان ديمبيلي

واللافت أن تصرفات ديمبيلي مع بروسيا دورتموند قبل انتقاله لبرشلونة، كانت قد تكررت منه خلال فترة تواجده مع نادي رين الفرنسي، إذ "تمرّد" وقتها على ناديه لإجباره على الرحيل للدوري الألماني

ويبدو أن اللاعب في طريقه لفعل نفس الأمر الآن مع برشلونة، خاصة أنه تذمر كثيراً من وضعه داخل صفوف الفريق، وتجاهله في كثير من الأحيان من طرف المدرب فالفيردي.

بيكيه يوجّه نصيحة لديمبيلي ويطالبه بالتعلم من أخطائه

وضعية عثمان ديمبيلي مع برشلونة دفعت زميله الإسباني جيرارد بيكيه لتوجيه نصيحة إلى اللاعب بالتعلّم من أخطائه، وإدراك دوره في برشلونة.

وقال بيكيه: "قرار استبعاد ديمبيلي من مباراة برشلونة وريال بيتيس قرار فني من المدرب، هو لاعب صغير وموهوب، وبإمكانه التطور خلال الفترة المقبلة".

وشدد بيكيه على أن عثمان ديمبيلي مُطالب بفهم أن كرة القدم هي حياة كاملة، تحتاج إلى العمل طوال 24 ساعة يومياً داخل وخارج الملعب، وأنه وزملاءه يحاولون مساعدته على التكيف بشكل أفضل في برشلونة.

مالكوم المستفيد الأول من أزمة ديمبيلي وإصابة كوتينيو

ويبدو أن أزمة ديمبيلي واستمرار غيابه عن المباريات، بالتزامن مع إصابة البرازيلي فيليب كوتينيو، ستمنح البرازيلي آخر مالكوم دي أوليفيرا فرصة ذهبية لإثبات نفسه مع برشلونة.

وعانى مالكوم من تهميش واضح من جانب مدربه فالفيردي منذ بداية الموسم الحالي، وعدم منحه الفرصة للمشاركة مع الفريق وإثبات قدراته.

لكن إحرازه هدفاً أمام إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، أعاد الآمال إليه من جديد للظهور مع برشلونة في المباريات اللاحقة، ولعب بالفعل أساسياً في مباراة برشلونة وريال بيتيس.

وسيكون البرازيلي الحل الأبرز لفالفيردي، لتعويض غياب الثنائي ديمبيلي وكوتينيو، خاصة أن اللاعب متعطش لتحقيق النجاح مع برشلونة هذا الموسم، بعدما انضم للفريق بطريقة أثارت الكثير من الجدل بعدما كان قريباً من التوقيع لنادي روما الإيطالي.

تحميل المزيد