هروباً من الفقر وبعد فَقْد وظيفته.. حارس مرمى منتخب المغرب السابق يعرض «قفازاته» للبيع

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/13 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/13 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
عبداللطيف العراقي يعرض قفازاته للبيع

حارس مرمى المغرب الأسبق عبداللطيف العراقي يعرض قفازاته للبيع ويعلن إفلاسه.. الخبر شكّل صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية المغربية خلال الأيام الأخيرة، بسبب ما وصل إليه حال اللاعب المُعتزل.

وفاجأ الحارس الدولي عبداللطيف العراقي، الجميع في المغرب، بعدما أعلن عن عرض قفازاته للبيع عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

عبداللطيف العراقي يعرض قفازاته للبيع

ونشر العراقي صوراً لقفازاته عبر صفحته في موقع FACEBOOK، مُعلناً أنها للبيع، بعد أن كان محتفظاً بها لسنوات، بعد أن دافع سابقاً عن ألوان المنتخب المغربي، وفريقي الجيش الملكي وشباب المحمدية.

للبيع مع خالص احترامي وتقديري خوكم بدون عمل

Gepostet von Iraki Abdellatif am Sonntag, 11. November 2018

وأرفق العراقي مع صور القفازات عبارة: "للبيع مع خالص احترامي وتقديري، أخوكم بدون عمل".

وأحدثت الخطوة المفاجئة التي أقدم عليها الحارس المغربي، ردود فعل واسعة في الأوساط الصحافية، وبين الجماهير المغربية على شبكات التواصل الاجتماعي.

صدمة بسبب قرار حارس مرمى منتخب المغرب السابق

لم يتقبَّل معظم المعلقين على تصرف العراقي، فكرةَ إقدامه على بيع ممتلكاته، لاسيما أن لديه تاريخاً حافلاً بالنجاح مع "أسود الأطلس" في التسعينات، ولطالما تغنَّت الجماهير باسمه في المباريات، سواء مع الجيش الملكي أو شباب المحمدية.

واستنكر الصحافي الرياضي عمرو البوطيبي ما يحدث مع العراقي، وكتب: "عيب وعار، حارس مرمى دولي قدم الكثير لكرة القدم الوطنية تدفعه الظروف ونوائب الزمن، الذي لا يعترف بالماضي ولا يقدّر صانعيه، إلى أن يضع قفازات الحراسة، وهي ما بقيت له بعد مشوار كروي حافل، للبيع من أجل كسرة خبز ودراهم معدودة تقيه شر التسول".

#ارحموا_العراقي….عيب وعار حارس مرمى دولي قدم الكثير لكرة القدم الوطنية…تدفعه الظروف ودورة الزمن الذي لا يعترف…

Gepostet von ‎عمرو البوطيبي‎ am Sonntag, 11. November 2018

وأضاف: "عبداللطيف العراقي حارس المنتخب الوطني رفقة جيل النيبت وبصير والطاهر لخلج وشيبو، والذي تم التشطيب عليه من سلك الدرك الملكي بعد مؤامرة خسيسة أطاحت به ورمت به في غياهب المجهول، يواجه مصيراً وحيداً بدون معيل، حتى الزملاء تخلّوا عنه ونساو "العشرة" ولم يقفوا بجانبه".

مغاربة يطالبون بإنقاذ العراقي ويتساءلون: أين زملاؤه السابقون؟

قال مغرّد يدعى عدناني نصيري: "للأسف لا أجد ما أقول عندما أرى لاعبين أو حراس مرمى أو حتى ممثلين أو فنانين، كان بريقهم ساطعاً في فترة معينة لتجدهم في الأخير بدون عمل ولا يتوفرون على أبسط سبل العيش".

من جانبه، طالب بوشياب سالك، رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال بالمغرب، بالوقوف بجانب العراقي ومساعدته، قائلاً: "فين هما ولاد البلاد الفضالين أصحاب المشاريع، واش مبقاتش الرحمة اننا نتعونوا مع بعضنا البعض كفى من المساندة بالفم، اجيو نتعاونو اليد في اليد ولو مرة في الشهر، نعونو خونا عبداللطيف حتى يتخطى هذه الظروف الصعبة".

حارس المنتخب الوطني وعدد من الاندية عبداللطيف العراقي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر والحاجة في صفحته على الفايسبوك اليس هدا اولى من رونالدينيو وبعض الفنانين الدين اهدرت عليهم ملايين الدراهم بالعيون

Gepostet von Azrar Azrar am Sonntag, 11. November 2018

بدوره، انتقد عماد جناتي زملاء العراقي السابقين مغرداً: "أين بصير وكماتشو والنيبت وحجي وروكي وشييبو؟ السي مصطفى الحداوي أليس منكم رجل رشيد؟ أسأتم لمفهوم كرة القدم بتجاهلكم حارساً مميزاً، الله كريم سيدي عبداللطيف".

أما أكثر التعليقات صراحة ووقوفاً بجانب الحارس المغربي، فكان كاتبه هشام جلال، الذي قال: "الدولة جابت رونالدينيو وغيره بالملايين، باش يتصور بالعلم الوطني في الصحراء، يعطيوها لولد البلاد لي هز الراية في 94 وقبل.. وهو إلي يستاهل ويستحق، ولا الأفضل يتصورو على الرأي العام العالمي".

بينما عرض أحد المتابعين، ويدعى ياسر الخطيب، استعداده لتمويل محل ملابس رياضية يديره الحارس المغربي.

يشار إلى أن العراقي بدأ مسيرته الكروية مطلع سنة 1986 مع فريق شباب المحمدية، قبل الالتحاق بعدة فرق أبرزها الجيش الملكي، وبعدها ظهر مع المنتخب المغربي في التسعينيات حيث حمل قميصه لعدة سنوات.

عبداللطيف العراقي تعرّض لعقوبة قاسية وطُرد من عمله بسبب "مقلب"

وكان الحارس عبداللطيف العراقي قد تعرَّض لعقوبة قاسية، العام الماضي، حيث أصدرت لجنة القيم والأخلاقيات التابعة لاتحاد الكرة المغربي قراراً بإيقافه ثلاث سنوات، بتهمة تورطه في التلاعب بإحدى نتائج مباريات ناديه شباب المحمدية بدوري الهواة.

وظهر العراقي في مقاطع فيديو بعد الحكم يذرف الدموع، وينفي بشكل قاطع أن يكون قد تورّط في عملية التلاعب، مؤكداً أنه تعرض "لمقلب" ساهم في توريطه في هذه القضية.

ومع ذلك، رفضت اللجنة التراجع عن قرارها، ولا يزال ممنوعاً من ممارسة أي نشاط رياضي، كما فقد وظيفته في جهاز الدرك الملكي، وبعد ذلك الحكم، لتتأزم حالته ويضطر إلى بيع مقتنياته التي لا تُقدّر بثمن، للبيع عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

تحميل المزيد