ريال مدريد يحضّر لثورة كبيرة.. إيكاردي قد يأتي في الشتاء قبل الصيف، ونجوم كبار في قائمة المغادرين

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/12 الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/12 الساعة 15:05 بتوقيت غرينتش
إيكاردي إلى ريال مدريد.. هل اقتربت الصفقة؟

بعدما تجاوز الأزمة التي عاشها في شهر أكتوبر/تشرين الأول، الماضي، بدأ فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، التحضير لثورة كبيرة في الفترة القادمة.

وفي انتظار الفصل في مصير المدرب المؤقت لريال مدريد، سانتياغو سولاري، الذي أعاد الـ"ميرنغي" إلى الحياة، فقد قرر بيريز، فتح خزانته المالية لضخ دماء جديدة في الفريق بداية من الشتاء القادم، مع ترقب "الميركاتو" الصيفي، لتوسيع  ثورة التغيير لتمس ركائز أساسية في النادي.

إدارة ريال مدريد ترى أن الوقت حان للتغيير بعد إقالة لوبيتيغي

وترى إدارة نادي ريال مدريد أنّ المدرب الإسباني المُقال جولين لوبيتيغي، لا يعتبر المسؤول الوحيد على النتائج السلبية التي سجلها بطل أوروبا في بداية الموسم الجاري.

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

ولذلك فقد قررت تدعيم صفوف الفريق بثلاثة لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، بحسب ما أفادت صحيفة  "marca " الإسبانية، يوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضحت ذات الصحيفة المدريدية أنّ النادي "الملكي" قد خصص مبلغ 200 مليون يورو لانتداب ثلاثة لاعبين، هم مدافع ومتوسط ميدان ومهاجم، وقد ترتفع هذه القيمة المالية عند بيع لاعبين من التعداد الحالي للفريق.

مدافع إسبانيول قد يكون أولى الصفقات الجديدة في ريال مدريد

وكشفت "marca" أنّ اللاعب المطلوب لخط الدفاع، هو ماريو هيرموسو، نجم نادي إسبانيول، الذي ضمه مؤخراً، لويس إنريكي لقائمة منتخب إسبانيا، والذي سبق له اللعب ضمن الفئات الشابة لفريق ريال مدريد.

ولن يجد الرئيس بيريز، صعوبة كبيرة في استقدام هيرموسو، بحكم أنّ قيمة الشرط الجزائي في عقده مع إسبانيول تقدر بـ7.5 مليون يورو فقط.

ولم تشر الصحيفة، المطلعة بشؤون ريال مدريد، إلى لاعب وسط الميدان المطلوب من مسؤولي القلعة البيضاء، ولكنها منحت آمالاً كبيرة لجماهير الـ"ميرينغي" لمّا ذكرت أنّ اسم المهاجم هو النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، هدّاف نادي إنتر ميلان الإيطالي.

تغير قانون دوري أبطال أوروبا يفتح الأبواب أمام ضم إيكاردي

ولفتت "marca" أنّ القانون الجديد الذي يسمح للاعبين شاركوا في دوري أبطال أوروبا بمواصلة المشاركة فيها مع نادٍ آخرٍ في نفس الموسم، قد فتح الباب واسعاً أمام إدارة ريال مدريد للتفكير في الاستفادة من خدمات إيكاردي في "الميركاتو" الشتوي القادم، دون انتظار فترة الانتقالات الصيفية.

أبواب الرحيل عن ريال مدريد مفتوحة أمام نافاس وإيسكو

وعن اللاعبين المرشحين للرحيل فإنّ "marca" لم تتطرق إلى أي اسم، ولكنها نوهت إلى أنّ إدارة ريال مدريد قد قامت بتقييم الوضع وترى "أن الوقت قد حان لاتخاذ قرارات تجاه بعض اللاعبين بسبب سلوكهم و أدائهم".

وإذا كانت الصحيفة  لم تكشف عن الأسماء غير المرغوب فيها، فإنّ رئيس تحرير صحيفة "AS" الإسبانية مانويل إستيبان، ذكر في تغريدة له على موقع "تويتر"، أنّ الأمر يتعلق بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، ومتوسط الميدان الهجومي الإسباني إيسكو.

وفقد كل من نافاس وإيسكو مركزيهما في التشكيل الأساسي لريال مدريد في الفترة الأخيرة، وقد يغيران الأجواء بداية من شهر يناير/كانون الثاني القادم، خاصة في ظل تواجدهما ضمن اهتمامات عدة أندية أوروبية.

مفاجأة: راموس ومودريتش قد يرحلان في الصيف

وفي سياق الحديث عن اللاعبين الذين قد يغادرون ريال مدريد، فإنّ صحيفة  "El Confidencial" الإسبانية، كشفت، أنّ بعض ركائز الفريق التي كانت تعتبر  إلى وقت قريب من المحظور التعرض لها بسوء، قد أصبحت قابلة للبيع بداية من الصيف القادم، وأبرزها قائد الفريق سيرجيو راموس.

وأوضحت الصحيفة أنّ صافرات الاستهجان التي بات يتعرض لها راموس في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، معقل نادي ريال مدريد، وفقدانه ثقة الرئيس فلورنتينو بيريز، قد تعجّل برحيله.

راموس ومودريتش
راموس ومودريتش

وسيكون الباب مفتوحاً أيضاً أمام متوسط الميدان الكرواتي لوكا مودريتش، لمغادرة ريال مدريد، في "الميركاتو" الصيفي للسنة القادمة، بحسب موقع "maxifoot" الفرنسي، في ظل تراجع أداء اللاعب في الموسم الجاري، وذلك بعدما كان النادي الملكي قد تمسك به في الصيف الماضي ورفض تسريحه لنادي إنتر ميلان الإيطالي.

أما عن أبرز اللاعبين الجدد المرتقب قدومهم إلى ريال مدريد في الصيف القادم، فإنّ الأرجنتيني إيكاردي يتصدر القائمة في حال عدم حسم صفقته في "الميركاتو" الشتوي.

فيما تبقى كل الاحتمالات واردة فيما يخص البرازيلي نيمار، النجم الحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي لا يزال الرئيس بيريز يحلم بجلبه إلى "سانتياغو بيرنابيو" منذ كان اللاعب ينشط، قبل 6 سنوات، في نادي سانتوس البرازيلي.

تحميل المزيد