«لم أفرح بفوز فريقكم».. حاتم الطرابلسي يُغضب جماهير الترجي ويسخر من حمل رئيس الاتحاد التونسي على الأعناق

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/11 الساعة 19:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/11 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
حاتم الطرابلسي

دخل النجم التونسي المعتزل حاتم الطرابلسي الذي يعمل محللاً رياضياً في قنوات beIN SPORTS في حرب على مواقع التواصل الاجتماعي مع جماهير الترجي، بسبب تغريدة مثيرة للجدل كتبها عقب فوز الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وانتقد الطرابلسي حمل وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم على الأعناق، عقب تتويج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري بالفوز 4-3 بمجموع المباراتين.

حاتم الطرابلسي يُغضب جماهير الترجي بتغريداته

وقال اللاعب التونسي المعتزل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سؤال بريء هل رأيتم في كل دوريات العالم رئيس اتحاد يحمل على الأعناق بعد فوز فريق بدوري الأبطال، وماذا يعني هذا؟".

وأضاف: "بعد الفرحة الهستيرية لرئيس الاتحاد وحمله على الأعناق، من حق الأندية المنافسة اليوم على الدوري، أن تشك في أي قرار تتخذه الجامعة شاهدنا تصرف محب وفي".

وشنت جماهير الترجي هجوماً لاذعاً على الطرابلسي بعد تلك التغريدات، مستغربة هجومه على رئيس الاتحاد التونسي ومحاولته التقليل من تتويج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا.

حاتم الطرابلسي: أفرح لفوز الصفاقسي فقط

ورد الطرابلسي على انتقادات الجماهير بتغريدة أخرى زادت من الصراع بين النجم السابق للنادي الصفاقسي وجماهير الترجي.

كتب الطرابلسي في تلك التغريدة: "لا أعلم ماذا تريد مني جماهير الترجي؟.. أنا ابن النادي الصفاقسي وأفتخر بذلك ولعبت في المنتخب وأفتخر كذلك، واحترفت خارج تونس وكنت خير سفير".

وأضاف: "يقولون لي تكره وتحقد على الترجي، وأنا سأقول لهم لماذا تريدون أن أحب فريقكم؟، الإنجاز الذي حققتموه لجماهيركم وليس لأحد آخر، ولا أفرح إلا لفريقي فقط، وأنا حر نقطة وأرجع لسطر".

جماهير الترجي ترد على تغريدات حاتم الطرابلسي

ولاقت كلمات الطرابلسي موجة من الانتقادات الجماهيرية من طرف محبي الترجي بالذات.

وقال مشجع يدعى محمود عوني: "خير سفير!!!، لا أظن ذلك، فأنت كنت تمثل شخصك فقط، لا أنت رونالدو ولا مالديني ولا تريزيغيه ولا ولا ولا، أنت كنت لاعباً عادياً جداً متغلطش في روحك وراهو مغلطينك، نقطة وارجع للسطر".

أما مشجع آخر يدعى الفاضل دبابي، فانتقد الطرابلسي، واتهمه بعدم الحيادية، قائلاً: "كان حقدت على الترجي ولا كرهتها لا عندك ما نقصت ولا زدتها الترجي بجمهورها ورجالها، وكان من الأفضل لك أن تكون محايداً في هذه المواقف لأنك شخصية عامة نقطة ومانيش راجع لسطر".

من جانبه، وجه المشجع عبد الرحمن العبداوي نصيحة للطرابلسي، قائلاً: "ليس عليك أن تحبهم، كن لطيفاً في كلامك فقط، رأيت مقالاً لك كتبت فيه عن وجوب البكاء عن تضييع الصلاة لا عن فوز أو هزيمة فريقك، علقت لك بإيجابية لكن إن كنت تقصد الترجي فأنت تسيء لسمعتك، يا حاتم ما تربحش العيب".

حاتم الطرابلسي بدأ مع الصفاقسي واحترف في هولندا وإنكلترا

ومن المعروف أن الطرابلسي، بدأت مسيرته الكروية في نادي الصفاقسي التونسي منذ صغره وحتى 2001، ومنه خرج للاحتراف في صفوف أياكس أمستردام الهولندي، ثم مانشستر سيتي الإنكليزي.

ولعب الطرابلسي مع الفريق الأول للصفاقسي من  1997حتى 2001، حوالي 103 مباريات، سجل خلالها 13 هدفاً، قبل أن ينضم لأياكس خلال الفترة من 2001 إلى 2006، خاضها معه 175 مباراة، وأحرز 6 أهداف.

حاتم الطرابلسي
حاتم الطرابلسي

أما مع مانشستر سيتي، فلعب 20 مباراة في موسم 2006-2007، أحرز خلالها هدفاً واحداً فقط، بينما مثّل منتخب تونس في 66 مباراة دولية، خلال الفترة من 1998 إلى 2006، وسجل معه هدفاً واحداً أيضاً.

تحميل المزيد