عذّبوه وقطعوا أعضاءه التناسلية ثم قتلوه.. القبض على متورّطين جُدد في قضية اللاعب البرازيلي
الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

عذّبوه وقطعوا أعضاءه التناسلية ثم قتلوه.. القبض على متورّطين جُدد في قضية اللاعب البرازيلي

عربي بوست

لا تزال قضية مقتل اللاعب البرازيلي دانيل كوريا تستحوذ على اهتمام غير مسبوق في البلد اللاتيني، بعد العثور على جثته في احدى الغابات مؤخراً، وقد بدا عليها آثار تعذيب شديد وقطع للأعضاء التناسلية للاعب نادي ساوباولو.

 

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن الشرطة البرازيلية ألقت القبض على 3 متهمين جُدد في القضية، التي كان بطلها رجل أعمال، هو مَنْ خطط ونفذ لارتكاب الجريمة بذريعة محاولة اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً اغتصاب زوجته داخل منزله.

الشرطة تعتقل متورّطين جُدداً في مقتل اللاعب البرازيلي

وأكدت الصحيفة أن الشرطة البرازيلية ألقت القبض على الشبان الثلاثة وهم: إدواردو إنريكي ريبيرو دا سيلفا (19 عاماً) في منزله بمنطقة «فوز دي أغوازو بولاية «بارانا»، وصديقيه يوغور كينغ (19 عاماً)، وديفيد ويليان دا سيلفا (18 عاماً).

ووفقاً للتقارير الصحافية فإن إدواردو تم اعتقاله قبل يومين، قبل أن يتم القبض على الاثنين الآخرين في وقت لاحق.

وبات عدد المتهمين في هذه القضية 6 أشخاص، وهم لا يزالون رهن الاعتقال لدى الشرطة، لتورُّطهم في الجريمة، ويأتي على رأسهم رجل الأعمال أديسون بريتيس جونيرو الذي اعترف بقتله اللاعب، بالإضافة لتواجد زوجته كريستان في الحجز، برفقة ابنتها «آلانا» البالغة من العمر 18 عاماً.

دانيل كوريا تعرَّض لتعذيب شديد قبل قتله

وبحسب التحقيقات، فإن اللاعب تعرض للتعذيب قبل قتله ثم تقطيع أعضائه بسلاح أبيض، بعدما تواجد في حفل بمنطقة «ساو خوسيه دوس بينايس» بولاية «كوريتيبا» جنوب البرازيل.

كما تم إجراء اختبارات جنائية جديدة على الجثة، بحسب التقارير، إذ أشارت الفحوص إلى وجود الكحول في جسم اللاعب بتركيز 1.34 غرام من الكحول لكل لتر من الدم، ويساوي هذا الرقم الكبير ثلاثة أضعاف الحد المسموح به لقيادة السيارة في الكثير من الدول الأوروبية.

وتعود القضية إلى تاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما عثرت الشرطة البرازيلية على اللاعب كوريا مقتولاً بطريقة وحشية، في غابات بمدينة «بارانا» البرازيلية مع وجود جرحين عميقين في رقبته.

بعدها بأيام اعترف رجل الأعمال بريتيس البالغ من العمر 38 عاماً، بمسؤوليته عن الجريمة، إذ زعم أنه وجد اللاعب وهو يحاول اغتصاب زوجته كريستان.

محادثة للاعب مع صديقه تكشف مزيداً من التفاصيل حول القضية

ونشرت بعض وسائل الإعلام محادثة أخيرة عبر تطبيق التراسل whatsapp من هاتف اللاعب المقتول، بعدما أرسل لصديقه صورة ظهرت خلالها زوجة المتهم بجواره على السرير، ويبدو أنها كانت نائمة، قائلاً: «بإمكاني النوم هنا، هناك العديد من النساء النائمات في المنزل».

وأكدت وسائل الإعلام حينها أن اللاعب كان مدعواً لبيت بريتيس لحضور حفل عيد ميلاد ابنته آلانا، قبل أن يستغل تواجده في المنزل لإقامة علاقة مع زوجة القاتل، الذي كان نائماً في ذلك الوقت، وفقاً للمحادثة التي كانت بين اللاعب وصديقه.

ولكن بعد عدة دقائق تحوّل الحفل إلى مسرح للجريمة، إذ استيقظ بريتوس على صراخ زوجته قبل أن يقبض على اللاعب ويقتاده برفقة عددٍ من معاونيه إلى مكان مهجور، حيث تعرض للتعذيب وقطع عضوه الذكري، ثم قتلوه وألقوا الجثة في إحدى غابات مدينة «بارانا»، وفقاً لاعترافه بعد التحقيق معه من قبل الشرطة.

دانيل كوريا لعب مع 5 أندية خلال مسيرته الكروية القصيرة

يشار إلى أن اللاعب المقتول كوريا بدأ مسيرته الكروية كلاعب ناشئ في نادي كروزيرو الشهير، قبل أن ينتقل عام 2013 إلى بوتافوغو الذي استهل معه مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول في العام التالي.

وفي عام 2015 انتقل لنادي ساوباولو الذي أعاره أولاً لنادي كورتيبا، ثم لنادي بونتي بريتا، قبل أن يعود مطلع العام الحالي لساوباولو من جديد.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
حبست رضيتعها في صندوق سيارتها المليء بالديدان والفضلات 23 شهراً! سجن «أم» بتهمة بشعة
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
عذّبوه وقطعوا أعضاءه التناسلية ثم قتلوه.. القبض على متورّطين جُدد في قضية اللاعب البرازيلي