أسقطه أرضاً والدماء تسيل من أنفه.. لاعب جديد يدخل قائمة ضحايا اعتداءات سيرجيو راموس

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/08 الساعة 14:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/08 الساعة 16:49 بتوقيت غرينتش
سيرجيو راموس يعتدي على لاعب فيكتوريا بلزن

سيرجيو راموس يعتدي على لاعب فيكتوريا بلزن ، هو الخبر الأبرز الذي أثار عاصفةً من الغضب بين الجماهير كرة القدم بسبب قيام اللاعب المدريدي بالاعتداء على اللاعب التشيكي ميلان هافيل.

وذلك خلال لقاء الفريقين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

نزيف لاعب فيكتوريا بلزن بعد اعتداء راموس عليه!

Gepostet von ‎مملكة الرياضة‎ am Donnerstag, 8. November 2018

سيرجيو راموس يعتدي على لاعب فيكتوريا بلزن

شهدت ليلة دوري أبطال أوروبا، واقعة جديدة كان بطلها المدافع الإسباني سيرجيو راموس، الذي أثار غضب مشجعي كرة القدم بحركة "غير أخلاقية" تجاه الخصم.

وخلال مباراة فريقه ريال مدريد أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، ضرب راموس اللاعب التشيكي ميلان هافيل بالمرفق في وجهه، ليتركه ملقىً على الأرض والدماء تسيل من أنفه.

الاعتداء الذي اتسم بالعنف المفرط وصفه الكثيرون بـ"الحركة القذرة"، خاصة أنه تمّ من دون تنافس على الكرة بين ميلان وراموس.

والغريب في الأمر أيضاً أن حكم المباراة لم يعاقب راموس على هذا التصرف العنيف، على الرغم من أن هذه الحالة تستوجب الطرد، لكونها تمّت من دون كرة.

سجل حافل بالعنف والاعتداءات!

وأعادت هذه الحادثة إلى أذهان الكثيرين تعمُّد راموس إصابة محمد صلاح، نجم ليفربول المصري، في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد 25 دقيقة فقط من انطلاق المباراة.

محمد صلاح

حتى إن الاتحاد الأوروبي للعبة الجودو اعتبر سحب راموس ذراعَ المهاجم صلاح حركة محظورة في اللعبة.

وفي تغريدة على الصفحة الرسمية للاتحاد القاري للجودو بموقع تويتر، قال الاتحاد إن "ما قام به سيرخيو راموس مع محمد صلاح حركة ممنوعة في لعبة الجودو، لكن في كرة القدم فإنها كافية للتتويج بدوري أبطال أوروبا".

وتعد أخبار محمد صلاح حالياً جيدة إذ يواصل سيرته في كسر الأرقام القياسية مع ليفربول الإنكليزي، وأصبح أسرع لاعب يسجل 50 هدفاً في تاريخ النادي.

وكانت أخر أهداف محمد صلاح ، عبر ثنائية في لقاء دوري أبطال أوروبا ضد ريدستار بيلغراد الصربي، ليصل إلى هدفه الـ50 خلال 65 مباراة لعب فيها لصالح ليفربول.

أي أسرع بـ12 مباراة مقارنة بأقرب لاعب تمكن من بلوغ هذا الإنجاز، ألبرت ستوبينس.

ويعتبر هذا الإنجاز استمراراً لمسيرة صلاح الرائعة مع الـ "ريدز"، التي انطلقت في يونيو/حزيران من عام 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي.

كاريوس أيضاً

ولم يلفت تدخُّل راموس في محمد صلاح، والذي أدى إلى إصابته في الكتف وخروجه من الملعب في الشوط الأول الأنظارَ فحسب، بل إن مشهداً آخر انتشر على نطاق واسع منذ الأربعاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

إذ أظهرت لقطة تلفزيونية، عرضتها القناة الألمانية الثانية، ضرب راموس وجهَ كاريوس بمرفقه، قبل دقيقتين فقط من ارتكاب الأخير خطأيه الكارثيَّين.

كما نشرت النسخة الأرجنتينية من قناة "فوكس سبورت" المشهد نفسه، ويظهر فيه كاريوس وهو يسقط أرضاً بعد ضربه.

وأكد طبيبان في مدينة بوسطن الأميركية، أجريا فحوصاً لكاريوس، أن هذه الضربة تسبب ارتجاجاً في الدماغ.

وفي بيان مشترك، أفاد الطبيبان روس زافونت ولينور هيرجيه بأن كاريوس خضع لمعاينة شاملة بمستشفى ماساتشوستس العام في 31 مايو/أيار 2018، أي بعد 5 أيام من النهائي الذي أقيم في العاصمة الأوكرانية كييف.

وأضاف الطبيبان أن الفحوص أدت إلى "استنتاج أن السيد كاريوس تعرض لارتجاج خلال مباراة 26 مايو/أيار 2018″، ملمحين إلى أن ذلك قد يكون قد أثر في أدائه ودفعه إلى ارتكاب الخطأين.

وتسببت الأخطاء التي وقع فيها كاريوس في استغناء ليفربول عنه لصالح بيشكتاش التركي، حيث لم يتمكن إلى الآن من إثبات نفسه أو على الأقل إثبات مستواه السابق.

ويفكر بيشكتاش التركي حالياً في إنهاء إعارة كاريوس وإعادته إلى ليفربول.

وهذه التصرفات ليست غريبة على المدافع صاحب الرقم القياسي في تلقي الكروت الحمراء بتاريخ الدوري الإسباني. قائد الملكي طُرد 19 مرة، وتلقى 109 بطاقات صفراء، في رقم فريد من نوعه.

ويُذكر أن ريال مدريد حقق الانتصار على فيكتوريا بلزن، مساء الأربعاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بنتيجة 5-0، ليقترب من التأهل للدور القادم.

تحميل المزيد