محمد صلاح يتصل بصاحبة التمثال المثير للجدل.. وهذا ما طلبه منها
الإثنين, 12 نوفمبر 2018

محمد صلاح يتصل بصاحبة التمثال المثير للجدل.. وهذا ما طلبه منها

عربي بوست 

نشرت مصممة تمثال محمد صلاح نص الاتصال الهاتفي الذي دار بينهما، بعد الضجة التي أثارها تمثال اللاعب المصري ونجم ليفربول محمد صلاح، خلال عرضه في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ المصرية

فاجأ صلاح صانعة التمثال باتصال هاتفي.

ونشرت الفنانة التشكيلية ميّ عبدالله عبر صفحتها على موقع التواصل فيسبوك منشوراً كتبت فيه: «أنا فرحانة جداً. لاعبنا الدولي وبطلنا الكابتن محمد صلاح شخصياً اتصل بي الآن، وشجعني جداً، وقالي إنتي فنانة شاطرة، وأنا دخلت صفحتك وشفت شغلك كله وعجبني جداً».

وأضافت: «محمد صلاح طلب منها إعداد تمثال جديد للاحتفاظ به في منزله، وطلب مني عدم الالتفات للتعليقات السلبية، وإني هبقى فنانة كبيرة جداً وعالمية».

انا فرحااااانه جدا 😃😃 لاعبنا الدولي وبطلنا الكابتن محمد صلاح شخصيا اتصل بي الآن وشجعني جدا وقالي انتي فنانة شاطره…

Gepostet von Mai Abdallah am Mittwoch, 7. November 2018

التمثال أثار سخرية على نطاق واسع

وأثار التمثال موجة واسعة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر صور له في افتتاح المهرجان، إذ اعتبره رواد التواصل صورة مسيئة للتعبير عن اللاعب العالمي و للتعبير عن الفن المصري، منتقدين الصورة التشكيلية التي ظهر بها التمثال.

وكانت الفنانة المصرية الملقبة بـ»نحاتة المنيا» قد ردت على الانتقادات التي وجهت لها قائلة إنها لم تكن قد نحتت التمثال من أجل المنتدى، وعلقت: «لما بدأت في التمثال مكنتش عاملاه لمنتدى الشباب ولا للمعرض». مضيفة: «التعليقات السلبية لن تحبطني، أنا عملت اللي عليا ومقصرتش ودي إرادة ربنا إن التمثال باظ في الآخر».

ولم تقتصر التعليقات على العالم العربي بل تعدتها لتصل إلى القارتين الأوروبية والأميركية، إذ علق محبو نجم الكرة العالمي على التمثال بسخرية مؤكدين أنه لا يشبهه على الإطلاق.

خلينا نسأل ليه تمثال محمد صلاح مش حلو؟��التمثال “فنيا” مش حلو لأسباب كتير جدا يعني ومش معنى إن البنت ردت وقالت إنه مكانش…

Gepostet von Muhammad Labib am Montag, 5. November 2018

تشجيع وثناء على رمزية التمثال 

ومن جانب آخر لاقت الفنانة المصرية دعماً من بعض المعجبين بالتمثال على اعتبار أنه رمزي وليس بالضرورة أن يجسد ملامح الشخص بالتفاصيل، إذ كتب الفنان التشكيلي سعيد العبد: «لا أعرف من هو صاحب هذا العمل الرائع والذي واجه العديد من الانتقادات السخيفة والتي ليس لها موقف من الإعراب، لكن وجب على كفنان تشكيلي أن أثنى كل الثناء والشكر لهذا العمل ومن أبدعه».

وأضاف: «العمل قوي فنياً ولا يسيء نهائياً لمحمد صلاح، بل بالعكس وجب علينا تشجيع واحترام هذه الموهبة… خالص تحياتي وتقديري… كفانا تدمير للمواهب».

نفس الفكرة.. نفس الهجوم .. نفس الناس إللى شجعتك مع اول غلطة ليك هتهاجمك عشان معملتش إللى على مزاجهم الناس قاسية جدا…

Gepostet von Mahmoud Metwally am Dienstag, 6. November 2018

أخيراً عرفت من هي المبدعة والراقية والقديرة التي أبدعت تمثال محمد صلاح… موهبة تستحق كل تقدير واحترام… خالص تحياتي…

Gepostet von ‎سعيد العبد‎ am Dienstag, 6. November 2018

وكانت تغريدة سابقة قد نسبت لصلاح توضح سخريته منها الأمر الذي اتضح لاحقاً أنها تغريدة مفبركة وأنه لم ينشر على حسابه الشخصي أن تغريدات بخصوص التمثال.

صلاح ذات نفسه مش مصدق💔💔🤣🤣😂مين ده🤣🤣🤣

Gepostet von You are my Life am Sonntag, 4. November 2018

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
محمد صلاح يتصل بصاحبة التمثال المثير للجدل.. وهذا ما طلبه منها