جماهير مانشستر سيتي تختار الجزائري رياض محرز أفضل لاعب في شهر أكتوبر/ تشرين الأول
الإثنين, 12 نوفمبر 2018

وصفوه بـ«الصفقة الفاشلة» ثم عادوا ووضعوه على القمة.. جماهير مانشستر سيتي تعفو عن محرز وتختاره الأفضل

عربي بوست، مراد حاج

تُوّج اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي لشهر أكتوبر/تشرين الأول، بعد عملية تصويت فتحها النادي الإنكليزي أمام جماهير الفريق عبر حساباته الرسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن عن نتائجها الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونال النجم الجزائري 59% من الأصوات، متقدماً على كل من الإسباني دافيد سيلفا (23%) والفرنسي أيميرك لابورت ( 17%)، مع العلم أنّ عملية التصويت عرفت مشاركة قياسية بلغت 20 ألف شخص، بحسب ما أفاد به الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي.

 وجاء اختيار محرز لنيل هذه الجائزة الرمزية بعد تألقه اللافت في المباريات الرسمية لنادي مانشستر سيتي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ سجل هدفين اثنين في الدوري الإنكليزي الممتاز، أمام كلّ من برنلي (5-0)  وتوتنهام (1-0)، وصنع هدفاً واحداً أمام نادي شاختار دونيسك الأوكراني في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بداية شهر صعبة بسبب ركلة الجزاء الملعونة

وتألق محرز بشكلٍ مميزٍ في أكتوبر/تشرين الأول على الرغم من أنّ بداية الشهر كانت جدّ صعبة وعصيبة بالنسبة له، حين أضاع ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من لقاء القمة الذي جمع مانشستر سيتي مع مضيفه ليفربول، يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب «أنفيلد»، لحساب الجولة الثامنة من مسابقة «البريميرليغ»، وانتهى بالتعادل السلبي (0-0).

وتسبب تضييع النجم العربي لركلة الجزاء، وبالتالي التفريط في فوز ثمين على ليفربول، في إثارة سخط جماهير «السيتزن» على رياض محرز، إذ اعتبر عدد كبير منها انضمامه لنادي مانشستر سيتي في مطلع الموسم الجاري بـ «الصفقة الفاشلة «.

رياض يقود مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

 ولكن اختياره كأفضل لاعب في شهر أكتوبر/تشرين الأول، بعد عودته القوية يؤكد أنّ أنصار ومحبي «السيتي» قد عفوا عن المهاجم الجزائري، خاصة في ظل تواصل تألقه في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

هذا على غرار المباراة التي فاز بها بطل إنكلترا، مساء الأربعاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني بملعب «الاتحاد» على ضيفه شاختار دونيسك (6-0) لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال، إذ سجل محرز الهدف  الخامس وصنع الهدف الأول لزميله دافيد سيلفا بعد لقطة فنية جميلة، وهو الفوز الذي سمح للفريق الإنكليزي بتصدُّر مجموعته برصيد 9 نقاط، وضمان تأهله مبكراً إلى الدور ثمن نهائي البطولة الأوروبية.

النجم الجزائري أغلى صفقة في تاريخ مانشستر سيتي

وكان رياض محرز، البالغ من العمر 27 عاماً، قد انضم لمانشستر سيتي في الصيف الماضي، قادماً من نادي ليستر سيتي الإنكليزي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني (67.8 مليون يورو) ما يعتبر أغلى صفقة في تاريخ حامل لقب «البريميرليغ».

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الجاري، بعد مرور 11 جولة، برصيد 29 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين على ملاحقيه المباشرين، تشيلسي وليفربول.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
وصفوه بـ«الصفقة الفاشلة» ثم عادوا ووضعوه على القمة.. جماهير مانشستر سيتي تعفو عن محرز وتختاره الأفضل