رونالدو ليس من بينهم.. هؤلاء الرياضيون الأكثر حصداً للمتابعين على «إنستغرام» في أكتوبر

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/05 الساعة 17:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/05 الساعة 18:54 بتوقيت غرينتش
حبيب نور محمدوف (رويترز)

تمكن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو مؤخراً، من تجاوز الفنانة الأميركية سيلينا غوميز، ليصبح الشخصية الأكثر متابعة على موقع "إنستغرام"، لكن هؤلاء الرياضيين حصلوا على عدد أكبر من المتابعين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تعاونت صحيفة The Sun مع شركة InflencerDB لتحليل البيانات لإصدار لائحة تتضمن 15 نجماً رياضياً حظوا بأكبر عدد من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير خلال الشهر الماضي.

وتقوم هذه النتائج على تتبع عدة مقاييس، على غرار معدل النمو، فضلاً عن المقارنة بين عدد المتابعين لحسابات هؤلاء النجوم في نهاية الشهر وبين رصيدهم من المعجبين في بداية الشهر.

سانشو يخطف الأضواء داخل الملاعب في مواقع التواصل الاجتماعي

وكان من اللافت أن لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، الشاب الإنكليزي جادون سانشو، هو أشهر لاعب كرة قدم خلال هذه الفترة، وذلك بعد أن تابعه 197893 شخصاً.

ولا عجب في هذه الطفرة التي تسببت في زيادة عدد متابعي سانشو، لاسيما بعد أدائه المذهل في الدوري الألماني، وارتدائه ألوان المنتخب الإنكليزي للمرة الأولى في مسيرته خلال الشهر الماضي.

بينما تمكن اللاعب جيرمين بينانت، من زيادة عدد متابعيه بنسبة 88.52% على موقع إنستغرام، وذلك عقب مشاركته في برنامج Big Brother. وبعد هذه المشاركة في برنامج تلفزيون الواقع الإنكليزي، بلغ عدد متابعيه 292556 بعد أن كان في حدود 134255 مطلع الشهر الماضي.

ظهر بينانت في عدة مناسبات مع مقدم البرامج التلفزيونية جيريمي كايل، وهو ما ساهم في رفع أسهمه وزيادة عدد متابعيه.

ومن المرجح أن لاعب ليفربول السابق لم يبهر المشاهدين عند ظهوره في البرنامج وهو بصدد إجراء اختبار لكشف الكذب، لكن الأكيد أنه سعيد بزيادة عدد متابعيه.

دونكان لاعب ليفربول "المغمور" يقتحم لائحة الأكثر متابعة

شهدت لائحة اللاعبين الذين نالوا نصيباً من الشهرة خلال الشهر الماضي مفاجأة كبيرة نوعاً ما، تمثلت في انضمام لاعب ليفربول الشاب بوبي دونكان، الذي لم يخض أي مباراة رسمية بعد مع الـ"ريدز"، إلى لائحة اللاعبين الأكثر متابعة على "إنستغرام" خلال الشهر الماضي.

وسبق للاعب، الذي يعد قريباً للأسطورة ستيفن جيرارد، أن رفض الرحيل عن ليفربول، والذهاب إلى مانشستر سيتي، ليزداد عدد متابعيه ويبلغ 209726 بحلول نهاية الشهر الماضي. ولا يسعنا إلا ترقب ما سيحدث بمجرد لعبه لمباراته الأولى مع ليفربول.

شعبية نورمحمدوف تزداد رغم شجاره مع ماكغريغور

تعد جميع الأرقام التي سبق ذكرها ضئيلة للغاية بالمقارنة مع عدد المتابعين الذين انضموا إلى حساب مقاتل بطولة UFC، حبيب نورمحمدوف. وكان النجم الروسي حديث عالم الرياضة بعد تمكنه من هزيمة المقاتل الأيرلندي كونور ماكغريغور في مباراة UFC 229. ويبدو أن مشاجرته بعد المباراة لم تمس شعبيته بسوء، بل عملت على تعزيزها.

في 1 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغ عدد متابعي حبيب نورمحمدوف على "إنستغرام" 6.068.428 مليون متابع، ليرتفع هذا العدد إلى حدود 13.011.751 مليون متابع بنهاية الشهر. وبلغ معدل نمو عدد متابعي المقاتل الروسي 115.28%، كما قام 6.943.323 مليون شخص بمتابعته خلال شهر واحد، أي أكثر من عدد متابعيه منذ البداية.

تتضمن هذه اللائحة نجم نادي تشيلسي الإنكليزي، الدولي البلجيكي إيدين هازارد، الذي يأتي خلف مركز سانشو مباشرة، حيث تحصّل على 66.525 متابعاً إضافياً عقب أدائه المبهر مع فريقه اللندني والمنتخب البلجيكي.

تسديدة حاسمة تدفع جوناس جيريبكو إلى الصدارة

لكن متصدر هذه اللائحة، عندما نتخذ من معدل نمو عدد المتابعين مقياساً للتقييم، يبدو غير مألوف لمن لا يتابع الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. ويلعب جوناس جيريبكو في صفوف أفضل فريق لكرة السلة في الوقت الحالي، غولدن ستيت ووريورز.

تمكن النجم السويدي من زيادة شهرته بعد تسجيله لتسديدة حسمت مباراة الـ"ووريورز" مع فريقه السابق يوتا جاز، التي انتهت بنتيجة 124 نقطة مقابل 123 نقطة لصالح أبطال الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

ارتفع عدد متابعي جيريبكو إلى 73930 متابعاً، مسجلاً زيادة تقدر بحوالي 144.30%. ومن الواضح أنه كلما قدمت أداء أفضل في الرياضة التي تمارسها، ازداد عدد متابعيك.

تحميل المزيد