"عودة السفّاح"؟ لويس سواريز يتقمص شخصية ميسي ويتفوق على هجوم ريال مدريد بأكمله!
الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

"عودة السفّاح"؟ لويس سواريز يتقمص شخصية ميسي ويتفوق على هجوم ريال مدريد بأكمله!

عربي بوست

وضع الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، البداية المخيبة له في الموسم الحالي، وراء ظهره، وبرهن خلال المباراتين الأخيرتين له مع فريقه، أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم حالياً، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

بدأ «انفجار» سواريز الفعلي خلال مباراة «الكلاسيكو» أمام ريال مدريد، والتي سجل فيها ثلاثة أهداف «هاتريك»، أعقبه تسجيل هدفين في مباراة رايو فايكانو الأخيرة، ساهما في تحقيق برشلونة لفوز صعب في الجولة الحادية عشرة من الـ»ليغا».

ولحُسن حظ برشلونة وجماهيره فإن صحوة سواريز جاءت في وقت يغيب فيه النجم الأول للفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بفعل الإصابة التي لحقت به خلال مباراة إشبيلية، ليتقمّص دور «البرغوث» خلال المباريات الأخيرة.

اكتفى سواريز بتسجيل أربعة أهداف فقط خلال الجولات الثماني الأولى من الدوري الإسباني، قبل أن يدوّن خمسة أهداف في آخر مباراتين، ليتصدر قائمة هدافي الدوري، مستفيداً من غياب ميسي عن المباريات.

سواريز تفوق بمفرده على ثلاثي هجوم ريال مدريد

ودفع تألق سواريز الصحافة الإسبانية لاستعراض أرقامه المبهرة في المباريات الأخيرة، ومقارنتها بأرقام مهاجمي ريال مدريد، مؤكدة أن النجم الأوروغوياني سجل بمفرده منذ بداية الموسم الحالي أكثر مما سجله جميع مهاجمي «النادي الملكي» دائمي المشاركة في المباريات.

فقد كان الويلزي غاريث بيل، أكثر مهاجمي ريال مدريد تسجيلاً بواقع أربعة أهداف، بينما سجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثة أهداف، في حين دوّن ماركو أسينسيو هدفاً واحداً.

ولم يكتف سواريز بالتفوق على ثلاثي هجوم ريال مدريد، بل تجاوز فرقاً بأكملها في الدوري الإسباني، مثل فياريال وهويسكا، اللذين سجل كل منهما 8 أهداف، بينما سجل فالنسيا 7 أهداف فقط، واكتفى ريال بيتيس بتسجيل 5 أهداف.

وأظهرت إحصائية أخرى أن سواريز هو أفضل لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، الماضي، بتسجيله ستة أهداف وصناعته ثلاثة أخرى، خلال ستة مباريات.

الهداف الأوروغوياني يقسو على أندية العاصمة الإسبانية

صحيفة AS، علّقت على «انفجار» أهداف سواريز في المباراتين الأخيرتين لبرشلونة، بالقول إن «لويزيتو» كان قاسياً جداً على أندية العاصمة الإسبانية مدريد بتسجيله خمسة أهداف في مباراتين أمام فريقين مدريديين هما ريال مدريد ورايو فايكانو.

وأكدت الصحيفة أن سواريز بدأ يستعيد الكثير من مستواه المعهود، ويبدو أنه عازم على الرد بطريقته الخاصة على الدعوات لتعاقد برشلونة مع مهاجم جديد لقيادة هجوم الفريق الكتالوني، بسبب تراجع مستوى الهداف الأوروغوياني وتقدّمه في العمر.

رقم صادم لسواريز في دوري أبطال أوروبا

وفي الوقت الذي يتألق سواريز في الدوري، فإن صيامه عن التسجيل في دوري أبطال أوروبا مازال مستمراً، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال الجولات الثلاث الماضية أمام أيندهوفن الهولندي وتوتنهام الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

ونشرت صحيفة sport الكتالونية المقربة من برشلونة إحصائية صادمة عن سواريز، أظهرت أن آخر هدف سجله في دوري أبطال أوروبا خارج ملعب «كامب نو» يعود إلى شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2015، وكان ضد روما الإيطالي.

منذ ذلك التاريخ لعب سواريز 14 مباراة خارج معقل برشلونة في البطولة الأوروبية، لم يسجل خلالها أي هدف، مبدية دهشتها من صيام النجم الأوروغوياني عن التسجيل خلال هذا العدد الكبير من المباريات.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
في غياب كريستيانو رونالدو وميسي لأول مرّة منذ 10 سنوات.. من يشعل مباراة الـ "كلاسيكو"
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
"عودة السفّاح"؟ لويس سواريز يتقمص شخصية ميسي ويتفوق على هجوم ريال مدريد بأكمله!