غوارديولا: أعرف أهمية ميسي بالنسبة لبرشلونة.. ومانشستر سيتي ليس مهتماً بخدماته

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/02 الساعة 21:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/03 الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش

قطع مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني جوسيب غوارديولا، الشك باليقين، وأكد أن ناديه لا يفكر ولا يريد تقديم عرض لضم ليونيل ميسي نجم فريقه الأسبق برشلونة الإسباني، وذلك رداً على تقارير أكدت سعي متصدر ترتيب الـ "بريميرليغ" حالياً، إبرام صفقة تاريخية للتعاقد مع اللاعب الأرجنتيني.

وقال غوارديولا إن فكرة التفاوض على ضم ميسي غير مطروحة على الإطلاق، "قلت دائماً، سواء حين وصولي إلى مانشستر سيتي، أو قبل ذلك مع بايرن ميونخ الألماني، إنني لم أطلب قط من ليونيل ميسي أن يأتي إلى فريقي".

وأضاف المدرب الذي تربطه علاقة وثيقة بميسي بعد أن أشرف على تدريبه في برشلونة بين عامي 2008 و2012، "لم أقل لإدارتَي مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، إنني أريد ميسي. أعرف مدى أهميته بالنسبة إلى برشلونة واستحالة رحيله عن الفريق، ولن أفكر في هذا الأمر مستقبلاً".

جماهير برشلونة تخشى رحيل ميسي بحثاً عن تحدٍّ جديد

وراجت العديد من الشائعات منذ وصول غوارديولا إلى مانشستر سيتي، حول إمكانية رحيل ميسي عن برشلونة، والانتقال إلى الفريق الإنكليزي بحثاً عن تحدٍّ جديد، بعد أن حصد كل البطولات والجوائز الممكنة مع برشلونة.

وأثارت تلك التقارير حالة من القلق بين جماهير برشلونة، التي تخشى رحيل النجم الأرجنتيني، خصوصاً في ظل فشل الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، والتي حصد جميعها الغريم ريال مدريد.

وآخر تلك التقارير ما نشرته صحيفة El Mundo الإسبانية مؤخراً، إذ أكدت أن مانشستر سيتي كان مستعداً لدفع الشرط الجزائي في عقد ميسي والمقدر بـ 220 مليون جنيه إسترليني، وأنه أبلغ خورخي ميسي، والد نجم برشلونة، أن عرضه يمتد 5 سنوات، ويبلغ 200 مليون إسترليني.

وأوضحت الصحيفة أن فيران سوريانو، المدير التنفيذي للنادي الإنكليزي، والنائب الأسبق لرئيس برشلونة، تواصل مع والد ميسي وعرض عليه مبلغاً قدره 43.9 مليون جنيه إسترليني، إذا أقنع نجله بارتداء قميص مانشستر سيتي، وأن إجمالي الصفقة كان سيصل إلى 663 مليون جنيه إسترليني، بعد إضافة الضرائب.

غوارديولا يعتبر ميسي من أهم أسباب نجاحاته

وخلال الفترة التي قاد خلالها غوارديولا برشلونة، حصد الفريق بقيادة ميسي عدداً كبيراً من البطولات، أبرزها لقب الدوري الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين.

ولطالما أسبغ غوارديولا المديح على ميسي، مؤكداً أنه لم يدرّب لاعباً أفضل منه منذ دخوله هذا المجال، مشيراً إلى أن اللاعب الأرجنتيني أسهم في تطوير مستواه كمدرب، لكونه يمتلك القدرة على جعل كل مَن حوله أفضل.

تحميل المزيد