رافينيا يرتدي زي "إرهابي عربي" في الهالويين.. وبايرن ميونخ يحذف صورته
الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

رافينيا يرتدي زي "إرهابي عربي" في الهالويين.. وبايرن ميونخ يحذف صورته

عربي بوست

اعتذر مدافع بايرن ميونخ الألماني والمنتخب البرازيلي لكرة القدم رافينيا، عن ارتدائه زياً عربياً وحمله صندوق متفجّرات في يده خلال احتفاله مع زملائه في الفريق بالهالويين.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الألماني على تويتر صوراً لعددٍ من لاعبيه أثناء احتفالهم بعيد الهالويين، ومن بينهم رافينيا الذي ارتدى ثياباً عربية ونظارةً شمسية، وحمل في يده صندوقاً كتب عليه بالألمانية «إحذر!».

رافينيا يعتذر: لدي أصدقاء عرب.. وأحبهم!

إدارة النادي قامت بحذف التغريدة بعد مدةٍ من نشرها، في الوقت الذي نشر فيه اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً اعتذاراً عمّا بدر منه عبر صفحاته الرسمية على الشبكات الاجتماعية.

وقال رافينيا، «الهالويين احتفالٌ مرعب تستخدم فيه الأزياء التنكرية التي تحمل مبالغات. لم أقصد إغضاب أحد عبر الزي الذي ارتديته، ولا جرح مشاعر أحد».

وختم، «لدي الكثير من الأصدقاء العرب، وأحب كل واحدٍ منهم».

Hi Leute…Halloween ist ein Gruselfest mit übertriebenen Kostümierungen, es lag nicht in meiner Absicht,…

Gepostet von Rafinha Official am Donnerstag, 1. November 2018

ويضمّ الحساب الرسمي لبايرن ميونخ على تويتر أكثر من 4 ملايين ونصف المليون متابع، حيث عبّر بعضهم عن الإنزعاج من «عنصرية» رافينيا وإساءته للعرب قبل أن يتم حذف التغريدة.

مسيرة رافينيا مع بايرن ميونخ

ويدافع رافينيا عن ألوان بايرن ميونخ منذ 7 مواسم؛ إذ شارك مع النادي البافاري في 166 مباراة، سجّل خلالها 4 أهداف حتى الآن.

وعلى مستوى الألقاب، فاز اللاعب البرازيلي مع بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني 6 مرات متتالية، إلى جانب ظفره بلقب الكأس المحلية في 3 مناسبات، وبكأس السوبر الألمانية 3 مرات أيضاً.

وعلى الصعيد القاري، كان رافينيا ضمن تشكيلة بايرن ميونخ التي فازت بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية في العام 2013، قبل أن يتوج بلقب كأس العالم للأندية.

رافينيا قبل النادي البافاري ومع البرازيل

وسبق للاعب الدفاع عن ألوان شالكه الألماني بين عامي 2005 و2010، قبل أن ينتقل إلى صفوف جنوى الإيطالي الذي ارتدى قميصه في موسم 2010/2011.

وعلى المستوى الدولي، مثّل رافينيا البرازيل في 4 مباريات دولية فقط منذ العام 2008 ولم يشارك في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا ولا 2014 في البرازيل ولا 2018 في روسيا.

وكان رافينيا لاعباً في المنتخب البرازيلي الذي حلّ في المركز الثالث بكأس العالم للشباب التي استضافتها هولندا في في العام 2005، كما حقق الميدالية البرونزية مع المنتخب الأولمبي البرازيلي الذي شارك في أولمبياد «بكين 2008» في الصين.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
رسالة من حسن حسني قبل الموت.. لم يتمالك دموعه على خشبة المسرح في مهرجان القاهرة السينمائي
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
رافينيا يرتدي زي "إرهابي عربي" في الهالويين.. وبايرن ميونخ يحذف صورته