لا تفاصيل مؤكدة عن نجاة أي شخص.. مالك نادي ليستر سيتي وابنته كانا على متن هليكوبتر سقطت وتحوَّلت لكرة من اللهب

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/28 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/28 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
Leicester City football fans pay their respects outside the football stadium, after the helicopter of the club owner Thai businessman Vichai Srivaddhanaprabha crashed when leaving the ground on Saturday evening after the match, in Leicester, Britain, October 28, 2018. REUTERS/Peter Nicholls

قال مصدر لرويترز إن مالك نادي ليستر سيتي  رجل الأعمال التايلاندي فيكاي سريفادهانابرابا  كان ضمن 5 أشخاص على متن طائرة هليكوبتر تحطَّمت وتحوّلت لكرة من اللهب، بجوار الملعب الخاص بالفريق، السبت 27 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وأضاف المصدر، الأحد 28 أكتوبر/تشرين الأول 2018، أن ابنة فيكاي كانت ضمن الموجودين في الهليكوبتر أيضاً، إلى جانب طيّارين اثنين وشخص خامس لم تتم معرفة هويته بشكل فوري.

وتابع المصدر أنه لا توجد تفاصيل مؤكدة عن نجاة أي شخص، لكنه أكد أن كلود بويل، مدرب ليستر، لم يكن على متن الهليكوبتر.

ويحظى فيكاي، وهو أب لأربعة، ومؤسس شركة كينج باور إنترناشونال العملاقة للأسواق الحرة، بشعبية كبيرة لدى الجماهير، بعد أن اشترى النادي المغمور في 2010، قبل أن يفاجئ عالم كرة القدم ويفوز بلقب الدوري الممتاز في 2016.

وفي تايلاند، قال مسؤولون في شركة كينج باور إنهم لا يمكنهم التعليق على الحادث، أو تأكيد أن فيكاي كان على متن الطائرة عندما خرجت عن السيطرة وتحطَّمت على بعد أمتار قليلة من أرض الملعب، بعد حوالي ساعة واحدة من نهاية المباراة.

ولم يُصدر ليستر تعليقاً رسمياً بخصوص مالك النادي.

وتحطَّمت الطائرة في مرآب سيارات النادي. وقال شهود عيان إن الهليكوبتر تجاوزت الاستاد قبل أن تبدأ في الدوران حول نفسها. وسقطت بعد ذلك على الأرض وتحوَّلت إلى ألسنة لهب.

وأبلغ جون بوتشر، الذي كان قريباً من الاستاد وقت الحادث، (بي.بي.سي) بأن ابن شقيقه شاهد الهليكوبتر وهي تخرج عن السيطرة بسبب خلل في المروحة الخلفية.

وقال: "في ثوان سقطت مثل الحجر على الأرض… لحسن الحظ دارت حول نفسها لفترة والكل ركض. على حد علمنا لم يُصب أحد في المرآب بسوء في هذه المشكلة".

  بطل إنكلترا

بعد أن ضخَّ الملايين في النادي، ساعد فيكاي ليستر على العودة للدوري الممتاز في 2014، قبل أن يفاجئ العالم بالفوز على فرق عملاقة مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي، ليصبح بطلاً لإنكلترا.

ووفقاً لمجلة فوربس يعد فيكاي خامس أغنى شخص في تايلاند، وتبلغ ثروته 4.9 مليار دولار.

وأسس رجل الأعمال العصامي فيكاي شركة كينج باور التايلاندية العملاقة للأسواق الحرة في 1989.

وتلقَّت أعمال الأسواق الحرة دفعة قوية في 2006، عندما احتكر فيكاي المطار إبان حكومة رئيس الوزراء في ذلك الوقت تاكسين شيناواترا، وواصلت الشركة ازدهارها حتى بعد الإطاحة بتاكسين في انقلاب في ذلك العام.

وتشمل إمبراطورية عائلة فيكاي نادي أود-هيفرلي لويفن البلجيكي لكرة القدم.

وأرسل لاعبون بارزون في النادي، ومن بينهم ثنائي منتخب إنكلترا جيمي فاردي وهاري ماجواير، رسائل دعم على تويتر، كما أبدت أندية منافسة ومنها مانشستر سيتي قلقها.

وذكرت (بي.بي.سي) أن رايان براون، وهو مصور حر، كان يغطي المباراة وشاهد الطائرة وهي تتجاوز الاستاد قبل تحطُّمها.

وقال براون: "ما حدث هو أن المحرك توقف والتفت لأنظر إليها، كانت الطائرة تصدر أصواتاً عالية. ساد الصمت قبل أن تبدأ مروحة الطائرة في الدوران ثم وقع انفجار كبير".

وكان ليستر تعادل 1-1 على أرضه في الدوري مع وست هام يونايتد يوم السبت.

 

علامات:
تحميل المزيد