لاعبو المصري البورسعيدي حطَّموا غرفة الملابس وتشاجروا مع الجماهير.. وفيتا كلوب ردّ بالاعتداء على حسام حسن

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/25 الساعة 16:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/25 الساعة 16:54 بتوقيت غرينتش
Social Media/ جماهير فيتا كلوب تعتدي على حسام حسن

انتهى الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية بحادث غريب، رأينا خلاله جماهير فيتا كلوب تعتدي على حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي عقب لقاء الفريقين.

وانتهت المباراة، التي أقيمت الأربعاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2018 في الكونغو، بتلقي الفريق المصري هزيمة برباعية نظيفة، ليودع البطولة بعد التعادل في مباراة الذهاب 0-0.

Social Media/ حسام حسن المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي

جماهير فيتا كلوب تعتدي على حسام حسن

وتعرَّض حسام حسن للإصابة بجرح قطعي في الرأس نتيجة إلقاء جماهير فريق فيتا كلوب "الحجارة" على دكة الجهاز الفني للنادي المصري عقب انتهاء المباراة مباشرة.

وقام الكادر الطبي بإجراء الإسعافات الأولية له وعلاج الجرح في رأسه وإيقاف الدماء.

وقال حسام حسن إن مراقب مباراة فريقه أمام فيتا كلوب حضر إلى غرفته، وقام بتصوير الجرح القطعي في رأسه، وحصل على نسخة من الأدلة التي تؤكد حصول حَكم المباراة على رشوة.

وأكد مدرب المصري في تصريحات تلفزيونية، أنه ينتظر أن يقرر الاتحاد الإفريقي إعادة حق فريقه، بعد إثبات واقعة رشوة بالأدلة، ومسجَّلة بالصوت والصورة.

وأشار حسن إلى أن جيلاً بأكمله من لاعبي الكرة المصرية تم حرمانه من كأس العالم بسبب واقعة مماثلة.

وأوضح أنه ينتظر من اتحاد الكرة الدفاع عن حق فريق المصري؛ لأنه يلعب باسم مصر، مشيراً إلى أن الأمر لا يتعلق بحكام؛ بل بمنظومة فاسدة.

Social Media/ حالة شغب سادت مباراة المصري البورسعيدي مع فيتا كلوب

مدير النادي يطلب إعادة المباراة، و"الكاف" يرفض

من ناحيته، أذاع إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري، جزءاً من مكالمة لحَكم مباراة، وزعم أنه طلب فيها الحصول على رشوة.

وأوضح حسن، في تصريحات تلفزيونية، أنه يمتلك رسائل للحَكم ومساعديه تؤكد أيضاً جريمة طلب الرشوة.

وأكد حسن أن الحَكم طلب من إداري بالفريق رشوة في مكالمة تم تسجيلها بالفيديو، وسيتقدم النادي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي، لطلب إعادة المباراة.

وقال مدير الكرة بـ"المصري": "الحَكم تحدث مع الإداري، قائلاً: ما هو العرض الذي ستقدمونه لي؟ وهو ما يعني أن لديه عرضاً آخر، هذه فضيحة كروية مكتملة الأركان، نمتلك التسجيلات والرسائل".

من جهته، قال مصدر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، إن الاتحاد ينتظر تقارير الحَكم والمراقب الخاصة بمباراة المصري وفيتا كلوب، وإنه سيراجع شريط المباراة، قبل اتخاذ قرارات تأديبية.

وأشار المصدر إلى أنه من المؤكد توقيع عقوبات على فيتا كلوب؛ بسبب شغب جماهيره، وقد تطول العقوبات لاعبي "المصري" المتورطين في الشغب.

وأضاف أن إعادة المباراة أمر صعب، لكن يجب الانتظار حتى تصل التقارير الخاصة بالمباراة.

مسؤولو فيتا كلوب يتهمون لاعبي "المصري" بتحطيم غرفة خلع الملابس

من ناحيتهم، اتهم مسؤولو فيتا كلوب الكونغولي لاعبي المصري البورسعيدي بتحطيم غرفة خلع الملابس، عقب انتهاء المباراة.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الكونغولي، على "Facebook"، صوراً لغرفة خلع الملابس بعد تحطيمها، مبدياً أسفه من "سلوك لاعبي المصري".

وتأتي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، من ناحية الأهمية، في المرتبة الثانية بعد مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسيلتقي نادي فيتا كلوب الكونغولي في المباراة النهائية مع الرجاء الرياضي، الذي جدَّد تفوقه على إنيمبيا النيجيري وهزمه 2-1، وذلك بعد أن تفوقَّ عليه ذهاباً أيضاً 1-0.

تحميل المزيد