تركي آل الشيخ لن يتراجع عن استثماراته بمصر بل سيوسعها أيضاً.. وهذه العودة ستقلب الأوضاع رأساً على عقب

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/21 الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/21 الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش
تركي آل الشيخ

بدأت رحلة عودة تركي آل الشيخ لمصر، فقد وضع  رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية مستشار الديوان الملكي، خطة جديدة تمهيداً لإعلانه التراجع عن قرار وقف الاستثمار في مصر، وبيع نادي بيراميدز الذي يمتلكه، بعد تعرضه لهتافات مسيئة من جماهير الأهلي خلال مباراة الفريق أمام حوريا الغيني بدوري أبطال إفريقيا.

وكشفت مصادر "عربي بوست" أن الخطة الجديدة تقوم على إنشاء شركة للرعاية والتسويق الرياضي؛ رغبةً منه في السيطرة على الأمور بالكرة المصرية، والتحكم في السوق الإعلامي، بعد تعرضه لانتقادات من وسائل الإعلام التي تنتمي إلى شركة "إعلام المصريين".

مذيع مقرب من آل الشيخ يكشف الخطة

المصادر أشارت إلى أن الوزير السعودي لم يتخذ أي إجراءات قانونية وإدارية تخص إنهاء التجربة.

ولم يتواصل مع المشرف العام على القناة أسامة الشيخ، بشأن اتخاذ قرار نهائي فيما يخصّ القناة والعاملين فيها.

في الوقت الذي حاول فيه "الشيخ" التواصل مع سلطان المحيسن رئيس شركة العالمية المالكة للقناة، ولم يجد لديه أي جديد يخص المستقبل.

وقد خرج المذيع التلفزيوني وليد الفراج، المقرب من تركي آل الشيخ، في الاستوديو التحليلي لمباراة البرازيل والأرجنتين بنهائي بطولة سوبر كلاسيكو، ليؤكد ذلك بدوره.

وقال "الفراج": "بنسبة 90% سيعود تركي آل الشيخ لاستكمال مشروعاته الاستثمارية في مصر، أعتقد أنه قاب قوسين أو أدنى من اتخاذ القرار، وربما سيعود بشكل أقوى مما كان عليه".

تدخلات وراء قرار عودة تركي آل الشيخ

وكشف "الفراج" عن وجود تدخلات وجهود من أطراف -لم يكشف عنها- لإنهاء الأزمة، بقوله: "هناك جهود من كل الأطراف لحل الأزمة.

وبالفعل بدأت محاولات لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه".

وردَّ أحمد حسام "ميدو"، الذي كان موجوداً بالاستوديو على ذلك بالقول: "هناك أندية بعينها تريد أن تظل متحكمة في الكرة المصرية، ووجود تركي آل الشيخ يمثل لهم إزعاجاً كبيراً، أتمنى أن يكون الخبر صحيحاً، البعض يعتقد أن الواقع مختلف، لكن الحقيقة أن عودته تُسعد عدداً كبيراً من المصريين".

شركة رعايةٍ وتسويقٍ رياضيٍّ المفاجأة الجديدة

وقالت مصادر مقربة من آل الشيخ لـ"عربي بوست"، إن قرار آل الشيخ العودة سيتضمن تأسيس شركة للرعاية والتسويق تنافس شركة "برزنتيشن" التي تسيطر على حقوق الرعاية التجارية لجميع الأندية المصرية فيما عدا الأهلي والجونة وبيراميدز و50% من حقوق وادي دجلة.

وتحتكر الحقوق الفضائية لبطولة الدوري المصري، والحقوق التجارية الخاصة باتحاد الكرة، وهي شركة تمتلك مجموعة "إعلام المصريين" التابعة للدولة 51% منها.

وبحسب المصدر، يرى آل الشيخ أنه بحاجة لحماية إعلامية في مصر، من خلال منصات يستطيع فيها إيضاح وجهة نظره.

وكذلك حماية مصالحه بالسيطرة على النواحي التجارية والتسويقية للكرة في مصر؛ كي يستطيع تنفيذ ما يريد من مشروعات.

ودعم المصدر ذلك بما أعلنه تركي آل الشيخ نفسه بأن نادي بيراميدز يدرس فسخ التعاقد مع شركة "برزنتيشن"، من خلال تغريدة على حساب النادي بـ"تويتر"،.

جاء فيها: "يدرس نادي بيراميدز فسخ حقوق مباريات الفريق مع شركة برزنتيشين، وعدم التعاون مطلقاً مع الأستاذ محمد كامل".

وكذلك، هاجم آل الشيخ، رئيسَ مجموعة "إعلام المصريين"، تامر مرسي، في أكثر من مناسبة، واتهمه بالترويج لخبر بيعه نادي بيراميدز لرجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم ومجموعة طلعت مصطفى.

وكذلك، هاجم تركي آل الشيخ، تامر مرسي، على حساب نادي "بيراميدز" بـ"تويتر"، بعد ترويج أحمد شوبير، المذيع بقناة "أون سبورت"، لرفض حسام البدري، رئيس نادي بيراميدز، ضم البرازيلي كينو إبان فترة قيادته الفنية للأهلي.

تحميل المزيد