بدعوة من المغني العالمي 50Cent.. نورمحمدوف يقترب من اللعب في بطولة Bellator، ويتهم شركة UFC بتدبير الهجوم عليه بالحافلة!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/16 الساعة 12:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/16 الساعة 12:59 بتوقيت غرينتش
Social Media/ حبيب نورمحمدوف و 50Cent

بعد فوز حبيب نورمحمدوف على كونور ماكغريغور واحتفاظه بلقب بطولة العالم للألعاب القتالية في الوزن الخفيف UFC، سطع نجم نورمحمدوف في وسائل الإعلام واستخدم نفوذه للدفاع عن أحد زملائه في الفريق بعد طرده من البطولة.

Reuters/ حبيب نورمحمدوف

تصريحات نارية من نورمحمدوف!

وحسب موقع Business Insider الأميركي، فإن نورمحمدوف صرّح عبر القناة الروسية الأولى، باتهامات نارية حول شركة UFC، المنظمة للبطولة.

قائلاً: "أعتقد أن الشركة كانت على الأقل تعرف بشأن هجوم كونور ماكغريغور المشين على الحافلة، بل وربما ساعدت في تنظيمه".

وطبقاً لترجمة موقع MMA Mania، قال نورمحمدوف خلال اللقاء: "عندما أفكر في ما حدث، أجد الكثير من الأسئلة لا يوجد لها إجابات عندي، هل فعلوا كل هذا عمداً؟ في رأيي الشخصي، أشعر أن حادثة الحافلة نُظمت بمساعدة شركة UFC".

وأضاف "كل هذا حدث في دقيقة ونصف، أو دقيقتين بحد أقصى، لقد كان ماكغريغور هناك بكاميراته وفريقه، أيضاً هناك نقطة مهمة، فمركز باركليز هو حلبة كبيرة جداً تتسع لعشرين ألف شخص، ولكنَّه كان يعرف مكاننا بالضبط".

وتساءل المقاتل الداغستاني عن كيفية معرفة ماكغريغور لمكانه بالتحديد يومها، وكيف دخلوا إلى الحلبة بعصبة من 20 إلى 30 شخصاً؟ الأمر لا يحتاج إلا إلى المزيد من التوضيح.

نورمحمدوف و50Cent

حبيب نور محمّدوف لوّح خلال لقائه التلفزيوني الأخير إلى الانسحاب من البطولة  دفاعاً عن صديقه المقرب، زوبايرا توخوجوف، الذي هددته "UFC" بالطرد بعدما وجه لكمة للأيرلندي كونور ماكغريغور.

وكتب نورمحمدوف على صفحته الرسمية "لقد ألغيتم نزال زوبايرا وتريدون طرده من المنظمة فقط لأنه ضرب ماكغريغور الذي وجه لكمة لأخي الآخر في البداية، في شريط الفيديو كل شيء واضح"، وأضاف: "لذلك يجب أن تعرفوا أنكم ستفقدونني إذا طردتم زوبايرا من المنظمة.. في روسيا لا نتخلى عن إخوتنا".

ولم يمض سوى وقت قصير حتى تلقى نورمحمدوف عرضاً من الفنان الأميركي الشهير "فيفتي سنت" من أجل الانضمام إلى شركة "Bellator"، المنافسة لـ"UFC".

وعرض فيفتي سينت على نورمحمدوف مبلغ 2 مليون دولار من أجل الانضمام، وكتب على حسابه الرسمي في إنستغرام: "إن UFC ليست اللعبة الوحيدة في المدينة، وسيكون زوبايرا أيضاً مرحباً به في اللعبة".

ردّ نورمحمدوف لم يتأخر كثيراً، حيث علق على منشور "فيفتي سنت"، قائلاً "فقط أرسل لي الموقع"، وأجابه مغني الراب "أنا في نيويورك، سأرسل لك طائرة في الصباح".

Twitte/ حبيب نورمحمدوف يرد على 50Cent

أطول سلسلة انتصارات من دون خسارة

وتمكَّن المصارع الداغستاني، حبيب نورمحمدوف، من هزيمة بطل UFC السابق ماكغريغور، في مدينة لاس فيغاس الأميركية، الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2018، في مفاجأة مدوّية.

وتسبَّب فوز نورمحمدوف في اندلاع مشاجرة حادة، حيث اشتبك البطل الداغستاني بطاقم تدريب ماكغريغور، رداً على استفزازهم له قبل المواجهة.

‏🎥 – أفضل زاوية تصوير للمشاجرة التي حدثت بعد نهاية العرض.

Gepostet von Jordan collection am Sonntag, 7. Oktober 2018

وبعد النزال المثير تحدَّث نورمحمدوف في مؤتمر صحافي، قائلاً، إنه هاجم فريق ماكغريغور بسبب الإهانات التي تلقَّاها "دينه وشعبه".

وأضاف: "هذا ليس وجهي الأفضل، لكنه تحدَّث عن ديني وشعبي وأبي، لقد أتى إلى بروكلين في نيويورك وكسر الحافلة الخاصة بي، وكاد يقتل شخصين".

وتساءل: "لماذا يتحدث الناس حول قفزي فوق سور الحلبة؟ هذه رياضة محترمة، ولا يجب على الناس أن يتحدثوا بهذا الشكل، أريد تغيير هذه الرياضة، وألا يكون هناك حديث عن الأديان والشعوب".

وقررت اللجنة الرياضية بولاية نيفادا الأميركية معاقبة المقاتلين الروسي والأيرلندي بالإيقاف المؤقت لمدة 10 أيام حتى صدور قرار بشأنهما.

وينحدر حبيب نورمحمدوف (30 عاماً) من مدينة محج قلعة (مخاتشكالا)، عاصمة جمهورية داغستان في روسيا، التي شهدت احتفالات عارمة بعد فوز نور محمدوف على مكغريغور، وحفاظه على اللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي.

كما يحمل في الوقت الحالي أطول سلسلة من دون هزيمة في تاريخ MMA، بعد انتصاره الأخير، لتصل سلسلة انتصاراته إلى 27 دون خسارة.

وأيضاً يحتل المركز الثامن في قائمة أفضل المقاتلين، وفقاً لـUFC.

تحميل المزيد