لوفرين: محمد صلاح ليس وحيداً.. فكل العالم يشهد تراجع مستوى نجوم كرة القدم حالياً!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/15 الساعة 12:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/15 الساعة 12:27 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Champions League - Liverpool Training - Stadio San Paolo, Naples, Italy - October 2, 2018 Liverpool's Mohamed Salah and Dejan Lovren during training REUTERS/Ciro De Luca

أرجع لاعب ليفربول الإنكليزي والمنتخب الكرواتي لكرة القدم ديان لوفرين، تراجع مستوى نجوم كرة القدم إلى أن كافة اللاعبين الكبار في أوروبا – أمثال المصري محمد صلاح والإنكليزي هاري كاين والكرواتي لوكا مودريتش – يعانون من الإجهاد بعد كأس العالم 2018.

وفشل مهاجم المنتخب الإنكليزي وتوتنهام هاري كاين، في هزّ الشباك للمباراة السادسة على التوالي في اللقاء الذي جمع "الأسود الثلاثة" بكرواتيا الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول ضمن منافسات بطولة الأمم الأوروبية (0-0).

لكنَّ لوفرين أشار إلى مستوى زميله في ليفربول، المصري محمد صلاح، وأداء مواطنه لوكا مودريتش، يعدّان خير دليل على تراجع مستوى نجوم كرة القدم وعلى أنَّ أفضل اللاعبين يكافحون للوصول إلى أفضل حالاتهم بعد كأس العالم 2018.

وحين سُئل لوفرين إذا ما كان يظن أنَّ كاين قد بدا مرهقاً أمام كرواتيا، أجاب "لا يمكنك الحكم بذلك من مباراة واحدة. ربما نعم، وربما لا. ليس الأمر مقصوراً عليه. إنَّ كثيراً من لاعبي كرواتيا مرهقون شعورياً".

وأضاف لصحيفة The Telegraph البريطانية، "الأمر ذاته ينطبق على إنكلترا في محاولتهم لتجاوز عدم وصولهم إلى المباراة النهائية. لقد شعروا بهذه المشاعر حول طريقة تفاعل المشجعين في إنكلترا. لم يكن الأمر سهلاً فعلاً. ثم لديك هذه الفترة القصيرة للراحة. ليس من السهل التكيُّف مباشرة".

وأضاف اللاعب الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، "إنني بالقطع أشعر شعوراً مختلفاً تماماً عن شعوري العادي، بنسبة 100%. الأمر مختلفٌ عمَّا لو كنت قد بدأت منذ اليوم الأول قبل بداية الموسم. إنني لم أحظ حتى بفترةٍ تدريبية قبل الموسم مع فريقي. الشيء الأهم أن تصل إلى لياقتك، لكنَّ جميع اللاعبين الذين ذهبوا إلى كأس العالم يمرون بفترة التكيُّف هذه. حتى لوكا مودريتش قال لي إنه يكافح في ذلك".

وحول توقعاته بالزمن الذي سيستغرقه كاين ومحمد صلاح ولوكا مودريتش للعودة إلى أفضل حالاتهم وانتهاء فترة تراجع مستوى نجوم كرة القدم، قال لاعب خط الوسط المدافع "لا أعرف. الجميع يكافحون، بما في ذلك صلاح. الأمر يستنفذ الكثير منك، شعورياً وبدنياً. في النهاية سوف يرجعون لأفضل حالاتهم، لكنَّ الأمر سوف يستغرق وقتاً".

يشار إلى أن المصري محمد صلاح يعيش موسماً محبطاً مع ليفربول الإنكليزي؛ إذ لم يسجل سوى 3 أهداف في الدوري الإنكليزي بعد مرور 8 جولات.

تحميل المزيد