تركي آل الشيخ مستمر في مصر وينتظر تعلميات من القيادة السعودية.. ومصادر تؤكد عودة قناة بيراميدز قريباً
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

القرار ليس بيده كما نعتقد.. آل الشيخ ينتظر «تعليمات» بشأن «بيراميدز»، ومصادر: القناة تعود قريباً والفريق مستمر

عربي بوست

يبدو أن تجربة تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ومستشار الديوان الملكي، بالاستثمار في مصر من خلال نادي بيراميدز الذي قام بشرائه مقابل 5 ملايين دولار، والذي كان يحمل اسم «الأسيوطي»، ستستمر بالرغم من إعلانه بدء إجراءات بيع النادي.

ووفقاً لمصادر مقربة من الوزير السعودي المتواجد حالياً في الولايات المتحدة للعلاج، فهو لم يقم بأي إجراءات تؤكد إنهاء التجربة، سواء من الناحية التجارية أو القانونية، ورجحت المصادر أنه ينتظر القرار النهائي من القيادة السعودية بإنهاء التجربة من عدمه.

إعلان بالبيع ونفي عنيف للمفاوضات

خرج تركي آل الشيخ يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول في قناة العربية، متحدثاً عن تجربته في مصر بالقول: «الحديث عن ضم ناد بحريني وآخر كويتي للدوري السعودي لا يعني فتح الباب أمام بيراميدز للانتقال للدوري السعودي، نحن في طور بيع النادي، الاستثمار في مصر لا أريد الحديث عنه، الأمر انتقل الآن للتحكيم ومكاتب المحاماة الدولية ولكل حادث حديث».

ويقصد الوزير السعودي من حديثه، القرارات التي اتخذتها شركة «صلة» بوقف استثماراتها في مصر التي تصل إلى 2.28 مليار جنيه، بفسخ عقد رعايتها للنادي الأهلي بعد هجوم جماهير الأهلي على آل الشيخ في مباراة الأهلي وحوريا الغيني ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

‎تود شركة صلة الرياضية الإعلان عن إيقاف كافة استثماراتها بجمهورية مصر العربية في النادي الأهلي والرياضة المصرية على إثر…

Gepostet von Sela Sport Egypt am Mittwoch, 26. September 2018

وكذلك عقد نقل المباريات تليفزيونياً مع شركة «بريزينتيشن» صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري المصري، من طرف واحد، وهو أيضاً ما فعلته شركة «سبورتا» التي تتولى توريد الملابس للأهلي، ودخل الأمر في نزاعات قضائية، في مصر وكذلك دولياً.

بيان هام من شركة بريزينتيشن سبورت 👇🏻قامت شركة بريزينتيشن بالتعاقد فى وقت سابق مع شركة صلة الرياضية السعودية للترخيص…

Gepostet von Presentation Sports am Dienstag, 2. Oktober 2018

وأضاف تركي آل الشيخ: «هناك من أشعلوا النار من الخارج ومن مستفيدين في مصر، مستاء تماماً مما حدث، ومحبط لأنني كنت أتعشم في صنع شيء جيد، ولكنه غير مستغرب، قراري نهائي ولا رجعة فيه، فقط من يمكنهم تغيير قراري، الله ثم ملكي وولي العهد، من يعملون معي هم في رقبتي».

وبعد هذا الحديث العاصف تناثرت أنباء عن دخول مجموعة طلعت مصطفى المصرية في مفاوضات لشراء النادي، وكذلك مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، لكن آل الشيخ كان حريصاً على نفي المفاوضات بقوة من خلال حساب قناة «بيراميدز» على تويتر.

وهاجم آل الشيخ، رئيس مجموعة إعلام المصريين المالكة لشركة «بريزنتيشن سبورت» المالك الحصري لحقوق الدوري المصري، تامر مرسي، واصفاً هذه الأخبار بأنها مثال للإعلام الكاذب، مستغلاً قيام كريم خطاب المذيع بقناة «أون سبورت» المملوكة لإعلام المصريين بنشر خبر مفاوضات مجموعة طلعت مصطفى لشراء نادي «بيراميدز»، فيما كانت التغريدة الأخرى لمحمد فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري.

القرار النهائي بيد القيادة السعودية

«عربي بوست» بدورها تواصلت مع مصادر مقربة من آل الشيخ، فأكدت أن التجربة لا تزال قائمة حتى الآن، فالوزير السعودي لم يتواصل مع المشرف العام على القناة أسامة الشيخ بشأن اتخاذ قرار نهائي فيما يخصّ القناة والعاملين فيها، في الوقت الذي حاول فيه الشيخ التواصل مع سلطان المحيسن رئيس شركة العالمية المالكة للقناة، ولم يجد لديه أي جديد يخص المستقبل.

ورجحت المصادر أن آل الشيخ ينتظر القرار النهائي من القيادة السعودية لاستمرار التجربة من عدمها، وهو نفسه لا يعلم حتى الآن ما سيحدث، واستشهدت على ذلك باستمرار حرصه على دعم الفريق قبل مباراته مع طنطا في كأس مصر بنشر صورة له مع حسام البدري رئيس النادي، وتمني التوفيق للفريق.

بالتوفيق للفريق اليوم.

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Dienstag, 9. Oktober 2018

وعزز المصدر توقعه بما قاله مدحت شلبي مقدم البرامج في قناة النادي  وأحد رجال تركي آل الشيخ، في ختام الاستوديو التحليلي لمباراة السوبر المصري السعودي بين الهلال والزمالك، بالقول: «هل تحمل قارئة الفنجان لنا أخباراً سعيدة، هل تحمل لنا مفاجآت لا نتوقعها».

القناة تنتظر العودة.. و»بيراميدز» سيدعم صفوفه

ووفقاً لمصدر بالقناة، الجميع ينتظر قرار العودة للبث في أي لحظة، خاصة في ظل التوصل لاتفاق باستئجار استوديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بدلاً من البث من استوديوهات شركة «مسك» بشارع فيصل بالجيزة، وهو ما كانت تتحفظ عليه الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، لكن كل شيء توقف بعد قرار آل الشيخ بوقف الاستثمار في مصر.

وعلى صعيد الفريق، أكد أحمد حسن المشرف على الكرة بـ «بيراميدز» ما ذكرته مصادر «عربي بوست» فيما يخص المستقبل، بالقول لقناة «أون سبورت»: «فيما يخص الحديث عن رحيل اللاعب البرازيلي «كينو» من عدمه هو قرار بيد الإدارة، نتمنى استمراره معنا على الأقل حتى نهاية الموسم، وسنقوم بتدعيمات قوية في فترة الانتقالات الشتوية، «بيراميدز» مستمر ولا يوجد لدينا أزمة مطلقاً».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
القرار ليس بيده كما نعتقد.. آل الشيخ ينتظر «تعليمات» بشأن «بيراميدز»، ومصادر: القناة تعود قريباً والفريق مستمر

قصص ذات صلة