صارع دُباً حقيقياً وهو بعمر التاسعة! تعرَّف أكثر على حياة نور محمدوف الذي لم يخسر أي نزال حتى الآن! (فيديو)
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

صارع دُباً حقيقياً وهو بعمر التاسعة! تعرَّف أكثر على حياة نور محمدوف الذي لم يخسر أي نزال حتى الآن! (فيديو)

عربي بوست

بعد فوز حبيب نورمحمدوف على كونور ماكغريغور، في النزال الأكثر إثارة في تاريخ مسابقة الفنون القتالية المختلطة، انتشر مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، لبطل العالم الروسي الداغستاني، وهو يصارع دباً حقيقياً خلال طفولته.

حبيب نورمحمدوف يصارع دباً بعمر التاسعة!

نشر موقع Daily mail الإنكليزي، تقريراً عن حياة نورمحمدوف، منذ الصغر، وكيف كان يصارع الدببة منذ أن كان في التاسعة من عمره.

وأشارت الصّحيفة إلى أن والده باع 4 ثيران من أجل بناء صالة رياضية في منزله، ليقوم نورمحمدوف بالتدريبات داخلها.

وبالفعل تعدُّ مصارعة الدببة البوابة للعديد من صغار السن في منطقة القوقاز، وخاصة في داغستان، من أجل التدريب على فنون القتال.

وأشيع أن الدب الذي يظهر في الفيديو كان الحيوان الأليف للمقاتل الروسي، الذي سحق منذ أيام البطل الأيرلندي كونور مكريغور.

حبيب نور محمدوف والتزامه الديني والأخلاقي!

تمكَّن المصارع الداغستاني، حبيب نورمحمدوف، من هزيمة بطل «ufc»، في مدينة لاس فيغاس الأميركية، الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2018، في مفاجأة مدوّية، واقتنص منه «لقب الوزن العادي».

وتسبَّب فوز نورمحمدوف في اندلاع مشاجرة حادة، حيث اشتبك البطل الداغستاني بطاقم تدريب مكريغور، رداً على استفزازهم له قبل المواجهة.

وبعد النزال المثير تحدَّث نورمحمدوف في مؤتمر صحافي، قائلاً، إنه هاجم فريق مكغريغور بسبب الإهانات التي تلقَّاها «دينه وشعبه».

وأضاف: «هذا ليس وجهي الأفضل، لكنه تحدَّث عن ديني وشعبي وأبي، لقد أتى إلى بروكلين في نيويورك وكسر الحافلة الخاصة بي، وكاد يقتل شخصين».

وتساءل: «لماذا يتحدث الناس حول قفزي فوق سور الحلبة؟ هذه رياضة محترمة، ولا يجب على الناس أن يتحدثوا بهذا الشكل، أريد تغيير هذه الرياضة، وألا يكون هناك حديث عن الأديان والشعوب».

رويترز: حبيب نورمحمدوف يفوز على ماكغريغور

موقع فرنسي: هل سيكون نور محمدوف مثل محمد علي كلاي!

واعتبر موقع le Muslim Post الفرنسي، أن نورمحمدوف قد أصبح أحد سفراء الإسلام في الرياضة، معتقداً أن الدين يجب أن يأتي أولاً في حياة كل شخص، وإلّا أصبح فارغاً.

وتعرض صور نورمحمدوف على حسابه على Instagram، ذهابه لأداء فريضة الحج.

وتساءلت الصحيفة عمَّا إذا كان حبيب نورمحمدوف سيكون مثل محمد علي كلاي!

عندما يكون الله معك، لا يمكن لأحد أن يضربك

يعدُّ حبيب نورمحمدوف أول روسي، وأول مسلم يفوز بلقب بطولة العالم للوزن الخفيف في لعبة اتحاد الفنون القتالية المختلطة UFC22.

إلَّا أنه يرى أن دينه أهم من المجد الذي حقَّقته له هذه اللعبة، ففي صيف عام 2014، رفض القتال ضد دونالد سيرون بسبب شهر رمضان.

كما أنه لا يتردد أبداً في إظهار افتخاره بمعتقداته الدينية على شبكات التواصل الاجتماعي عند احتفاله بانتصاراته؛ إذ كتب في أواخر عام 2017 على حسابه على تويتر: «عندما يكون الله معك لا يمكن لأحد أن يضربك، لا أحد، يجب أن تصدقه».

أطول سلسلة انتصارات من دون خسارة

وينحدر حبيب نورمحمدوف (30 عاماً) من مدينة محج قلعة (مخاتشكالا)، عاصمة جمهورية داغستان في روسيا، التي شهدت احتفالات عارمة بعد فوز نور محمدوف على مكغريغور، وحفاظه على اللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي.

كما يحمل في الوقت الحالي أطول سلسلة من دون هزيمة في تاريخ MMA، بعد انتصاره الأخير، لتصل سلسلة انتصاراته إلى 27 دون خسارة.

وأيضاً يحتل المركز الثامن في قائمة أفضل المقاتلين، وفقاً لـUFC.

Weigh In Khabib Nurmagomedov GIF by UFC - Find & Share on GIPHY

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
صارع دُباً حقيقياً وهو بعمر التاسعة! تعرَّف أكثر على حياة نور محمدوف الذي لم يخسر أي نزال حتى الآن! (فيديو)