الخيانة والتجاهل.. هذه الأسباب الحقيقية لرحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس خانوه وتجاهلوا أزمته.. هذه الأسباب الحقيقية حول رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد إلى يوفنتوس
الإثنين, 12 نوفمبر 2018

الخيانة والتجاهل.. هذه الأسباب الحقيقية لرحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس

عربي بوست، ترجمة

منذ انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي قبل نحو 4 أشهر، ولا تزال أسباب رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد الذي حقق المجد معه تشكِّل إشارات استفهام وتعجب للجميع.

رويترز: كريستيانو رونالدو مع ناديه السابق ريال مدريد

رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد وعلاقته بمصلحة الضرائب

ودّع فريق ريال مدريد نجمهُ كريستيانو رونالدو في يوليو/تموز 2018، لكنَّ رحلة خروج اللاعب من بوابات ملعب سانتياغو برنابيو بدأت فعلياً في مايو/أيار من عام 2017.

وحسب صحيفة Marca الإسبانية، فقد فجّرت مشكلاتُه مع مصلحة الضرائب الإسبانية سلسلةً من المناقشات والقرارات قادته في النهاية للانتقال إلى مدينة تورينو الإيطالية والانضمام لنادي يوفنتوس.

وكشفت الصحيفة أنَّ رونالدو عقد اجتماعاً في منزل وكيله خورخي مينديز في مايو/أيار 2017 بحضور مستشاريه.

وقال رونالدو لمستشاريه، مشيراً للأزمات القانونية التي نتجت عن عدم دفعه للضرائب: «قلتُ إنَّني لا أريد أي مخاطرات، لم أدرس ما حصل، والشيء الوحيد الذي أفعله في حياتي هو لعب كرة القدم، لكنَّني لستُ غبياً، ولا أثق بأيٍّ كان، لهذا أدفع 30% أكثر مما يطلبه أي مساعدٍ حين أقوم بتعيينه؛ لأنَّني لا أريد أي مشكلات».

من جهته، أوضح المحامي كارلوس أوسوريو الذي كان حاضراً الاجتماع أنه يتولى الإشراف على تلك المشكلات المالية، وحثَّ رونالدو على عدم القلق.

وبعد بضعة أشهر، حين اضطر رونالدو للتوصل إلى اتفاقٍ مع مصلحة الضرائب، كان غاضباً للغاية، وصاح بمستشاريه: «لم أقل أبداً ألا ندفع الضرائب، أريد أن أعرف ما حدث، لستُ أفهم شيئاً، يُفتَرض أن يدفع الرعاة الضرائب، لِمَ يتهمونني أنا إذاً؟».

ريال مدريد يتجاهل أزمة كريستيانو رونالدو

وبعد اضطراره للدفع لمصلحة الضرائب الإسبانية، كان رونالدو يأمل بأن يُقدِّم له ريال مدريد عقداً أفضل يُساعده في تجاوز أزمته المادية، مثلما فعل نادي برشلونة مع نجمه ليونيل ميسي كما يظن رونالدو.

غير أنَّ نادي العاصمة كان يرغب في أن يظل بعيداً عن مشكلات رونالدو القانونية، وهو ما اعتبره رونالدو خيانة له.

واعتبر كذلك أنَّه من قلة الاحترام أن يتقاضى ميسي ضعف أجره، وأن يتجاوزه نيمار في قائمة الأعلى أجراً بعدما انتقل النجم البرازيلي إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبلغ غضبه مداه، حتى أنَّ بعض التقارير أوردت أنَّ مدرب الفريق زين الدين زيدان اضطر للحديث مع الإدارة لحل الأمر، زاعماً أنَّ رونالدو كان يتحدث عن الأمر أكثر من اللازم في غرفة الملابس.

وبالإضافة لكل ذلك، كان النجم البرتغالي منزعجاً أيضاً من حقيقة أنَّ الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو ظل يُعتَبَر متقدماً عليه في المنافسة على لقب أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد.

ويُعتقد إنه قال: «لطالما وضعوني خلف دي ستيفانو، ولا أعرف ماذا يجب أن أفعل أكثر مما فعلت».

رويترز: إحدى المشجعات تكتب على صورة نجم ريال مدريد السابق ألفريدو دي ستيفانو

وبهذا وصلت علاقة كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد إلى نهايتها، ليقرر بعدها المغادرة وبدء مغامرة جديدة مع يوفنتوس الإيطالي.

ويمر اللاعب البرتغالي بفترة عصيبة منذ انتقاله إلى يوفنتوس صيف العالم 2018، إذ لم يحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2017/2018 التي ذهبت لصالح لاعب ريال مدريد والمنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، كما خسر جائزة أفضل لاعب في العالم عن موسم 2017/2018 لصالح مودريتش أيضاً.

كما يواجه كريستيانو رونالدو اتهاماً باغتصاب فتاة أميركية في عام 2009، إلا أن اللاعب ومحاميه يؤكدان أن العلاقة الحميمية التي جمعت الطرفين تمت بالتراضي، مؤكدين أن الفتاة تلقت مبلغاً مالياً مقابل عدم حديثها عمّا جرى بينها وبين النجم البرتغالي للإعلام.

ويقدّم كريستيانو رونالدو موسماً جيداً مع يوفنتوس، إذ شارك في المباريات الرسمية الثماني التي لعبها الفريق الإيطالي في موسم 2018/2019؛ التي انتهت جميعها بفوز «السيدة العجوز»، فيما سجّل لاعب ريال مدريد السابق 3 أهداف وصنع لزملائه في الفريق 5 أهداف أخرى.

رويترز: كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
الخيانة والتجاهل.. هذه الأسباب الحقيقية لرحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس