محمد صلاح يُكبِّد الاتحاد المصري 6 ملايين جنيه.. «مصر للطيران» غاضبة منه، واللاعب: لا تعليق

أزمة جديدة تواجه اتحاد كرة القدم المصري، الذي يسعى لاستئجار طائرة خاصة من شركة "مصر للطيران"، من أجل نقل منتخب الفراعنة من وإلى سوازيلاند.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/28 الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/28 الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - African Nations Cup Qualifier - Egypt v Niger - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - September 8, 2018 Egypt's Mohamed Salah walks out before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أزمة جديدة تواجه اتحاد كرة القدم المصري، الذي يسعى لاستئجار طائرة خاصة من شركة "مصر للطيران"، من أجل نقل منتخب الفراعنة من وإلى سوازيلاند.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره السوازيلاندي، مرتين يومي 12 و16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وطلب خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، السفر والعودة بطائرة خاصة، لتجنيب اللاعبين الإرهاق، في ظل تقارب موعد المباراتين وطول الرحلة إلى سوازيلاند.

وعلم "عربي بوست" من مصدر، رفض الكشف عن هويته، أن اتحاد الكرة رفض في البداية طلب أجيري وقرر سفر اللاعبين بالطيران العادي، إلا أنه تم العدول عن الأمر، وتقرر سفر الفريق بطائرة خاصة.

غضب "مصر للطيران"

وأكد عضو باتحاد الكرة لـ "عربي بوست" أن الاتحاد يواجه صعوبات في توفير الطائرة الخاصة، في ظل رفض شركة مصر للطيران تخفيض المبلغ المطلوب من أجل استئجار الطائرة.

وأضاف: "هذا الموقف غير معتاد من الشركة، التي دأبت على تخفيض مبالغ كبيرة للاتحاد عند الاستئجار، مراعاة لأن المنتخب يكون في مهمة قومية خارج البلاد، يلعب خلالها باسم مصر".

واستطرد: "أما هذه المرة، فهناك حالة من الإصرار على عدم تخفيض أي مبلغ، ما أوقعنا في أزمة".

طائرة المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا
طائرة المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا

وتابع: "المبلغ المطلوب منا هو نحو 6 ملايين جنيه، وهو ما سيرهق خزينة الاتحاد المصري، وسنحاول تخفيضه مجدداً مع الشركة".

واستكمل: "تعنُّت مصر للطيران يعود إلى غضب مسؤوليها من تصريحات محمد صلاح نجم المنتخب الأخيرة، التي شكا فيها من سوء مستوى الخدمة الجوية في رحلات المنتخب السابقة".

وكان صلاح شكا في وقت سابق من عديد من الأمور التي تزعجه في معسكرات منتخب مصر والتجمعات، من ضمنها الحجز للاعبين على الدرجة السياحية، وأكد أن هذه الدرجة غير مريحة وتتسبب في إرهاق اللاعبين.

صلاح يمتنع عن التعليق

من جهته، تواصل "عربي بوست" مع مصدر وثيق الصلة بنجم ليفربول، لمعرفة تعليقه على هذه الأنباء، إلا أنه رفض التصريح، مؤكداً عدم وجود معلومات لديه حول هذا الأمر.

تحميل المزيد