للمرة الأولى في العقد الأخير.. رونالدو وميسي لن يكونا بحفل أفضل لاعب في العالم!

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/24 الساعة 14:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/24 الساعة 14:01 بتوقيت غرينتش

لن يتواجد كريستيانو رونالدو في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في لندن، اليوم الإثنين، حينما سيُعلن عن أفضل لاعب في العالم لموسم 2017/18.

وذكرت صحيفة Marca الإسبانية أن البرتغالي لن يسافر إلى العاصمة البريطانية، كما كان مخططاً له في البداية.

والسبب في ذلك رياضي بالكامل، حيث لعب يوفنتوس مباراة مساء الأحد ثم سيلعب مباراة أخرى يوم الأربعاء، ما يعني أنه لن يسافر أي من لاعبيه إلى الحفل.

وكان النجم البرتغالي قد غاب أيضاً عن حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأخير، الذي شهد تتويج زميله السابق في ريال مدريد، لوكا مودريتش، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وإذا صحت هذه المزاعم سيكون ذلك مؤشراً قوياً على ذهاب جائزة الأفضل في العالم، لأحد المرشحين الآخرين، مودريتش أو محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو قد أحرز الجائزة في العامين الماضيين، كما يعد الأكثر تتويجاً بها، برصيد 5 مرات، متساوياً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة.

ومن المتوقع أن يحصل لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب، مثلما حدث في شهر أغسطس/آب من هذا العام بفوزه بجائزة الأفضل في أوروبا، وسيحضر الحفل زملاؤه سيرجيو راموس ومارسيلو ورافاييل فاران، وجميعهم في فريق الفيفا لهذا العام، مع الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، الذي ينافس على جائزة "القفاز الذهبي" لأفضل حارس في العالم.

وتماماً مثل كريستيانو رونالدو، لن يكون نجم برشلونة ليونيل ميسي حاضراً في حفل "الأفضل"، على الرغم من اختياره ضمن أفضل 11 لاعب في العالم.

وكان يتوقع أن يحضر الأرجنتيني الحفل الذي سيسفر عن تتويج واحد من لوكا مودريتش أو رونالدو أو محمد صلاح كأفضل لاعب في السنة، لكنه قرر الآن عدم الحضور.

سيكون يوم الإثنين هو الحفل الأول من دون ميسي، الذي سيحصل على الحذاء الذهبي بعد أن أنهى الموسم الماضي كأفضل هداف في أوروبا.

وهذه هي المرة الأولى، في العقد الأخير، التي يتغيب فيها كلاً من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن حفل أفضل لاعب في العالم. 

تحميل المزيد