ميسي لن يفوز بجائزة أفضل لاعب العالم.. لكنه أعطى العالم ورونالدو درساً في الروح والأخلاق الرياضية!

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/21 الساعة 15:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/21 الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش

يبدو أن قائد برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي قرر تقديم درس للجميع في الروح والأخلاق الرياضية، في ما يتعلق بالجوائز الفردية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقالت صحيفة Marca الإسبانية، إن الساحر الأرجنتيني سيكون متواجداً في حفل الفيفا، الإثنين المقبل، في العاصمة البريطانية لندن، والذي سيتم فيه الإعلان عن صاحب جائزة الأفضل في العالم.

ورغم غياب اللاعب الأرجنتيني عن القائمة الثلاثية المرشحة للفوز بالجائزة، إلا أنه سيكون من ضمن حضور الحفل.

يذكر أن ميسي متواجد في تشكيلة العام التي أعلن عنها الفيفا عن الموسم الكروي المنصرم.

يذكر أن كلاً من كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ومحمد صلاح، هم المرشحون الثلاثة للفوز بجائزة الأفضل من الفيفا، علماً بأن اللاعب البرتغالي هو صاحب الجائزة في أول نسختين منها بالعامين الماضيين.

وبموافقته على حضور الحفل، أعطى ميسي كريستيانو رونالدو درساً في الروح الرياضية إذ رفض أن يحذو منهاج البرتغالي، الذي رفض الذهاب لحفل الاتحاد الأوروبي، الشهر الماضي، عندما علم أنه لن يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وحصول الكرواتي لوكا مودريتش على الجائزة. 

لتنهال عليه عبارات المديح من كبرى الصحف الرياضية الإسبانية، حتى تلك الموالية لريال مدريد مثل الـ Marca و الـ AS. إضافة إلى الصحف الإنكليزية مثل الـ Mirror و The Sun. 

وأشارت الصحيفة إلى أنها ليست السابقة الأولى لرونالدو في هذا الصدد إذ لم يحضر رونالدو حفل جائزة "الكرة الذهبية" بعد تيقنه من فوز ميسي بالجائزة. 

وطبقاً لصحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، قرر رونالدو في الدقيقة الأخيرة إلغاء رحلته الخاصة وعدم الذهاب إلى مونتي كارلو لحضور الحفل في مونتي كارلو؛ لأنه علم بكواليس وخبايا تحدث في موناكو، الإمارة التي سيقام بها الحفل، تفيد بأن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، مارس ضغطاً شديداً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمنح الجائزة للكرواتي بدلاً منه.

"لماذا لم يأتِ رونالدو ؟ رونالدو وحده يعرف السبب، يجب أن يتم سؤاله هو وليس أنا. كنا نتوقع منه أن يأتي، ولكن قبل الحفل بساعتين أبلغنا يوفنتوس أنه لن يفعل ذلك".

بهذه الكلمات، ردَّ رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أليكساندر سيفرين، على تساؤل صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن سبب تغيب النجم البرتغالي عن الحفل.

تحميل المزيد