مؤمن زكريا يضع شرطين لتجديد عقده مع الأهلي.. و«القلعة الحمراء» ينتظر رداً خلال أيام أو يختار بديلاً

بينما ينتظر مسؤولو النادى الأهلي المصري رد لاعب الفريق مؤمن زكريا على العرض الذي قدمه المسؤولون بالقلعة الحمراء لتجديد عقده مع النادي، تحدثت مواقع رياضية عن شروط وضعها زكريا للقبول بالعودة بعد 6 أشهر من إعارته لنادي أهلي جدة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/19 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/19 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش

بينما ينتظر مسؤولو النادى الأهلي المصري رد لاعب الفريق مؤمن زكريا على العرض الذي قدمه المسؤولون بالقلعة الحمراء لتجديد عقده مع النادي، تحدثت مواقع رياضية عن شروط وضعها زكريا للقبول بالعودة بعد 6 أشهر من إعارته لنادي أهلي جدة.

إذ قال مصدر مُقرب من مؤمن زكريا لموقع "يلا كورة" إن زكريا وضع شرطين للموافقة على التجديد موسمين مع القلعة الحمراء في ظل انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي.

وعلى عهدة الموقع الكروي، فإن زكريا يرغب في الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة منذ المجلس السابق للنادي، برئاسة محمود طاهر، نظير الموافقة على الاستمرار في اللعب مع الفريق، وصرح زكريا بذلك في جميع الجلسات التي جمعته بمحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة مؤخراً.

أما الشرط الثاني، الذي يأتي بعد تحقق الأول، فهو البدء في تفاوض جاد ورسمي حول القيمة المالية في العقد المنتظر أن يوقعه لموسمين مقبلين مع القلعة الحمراء.

ولفت هذا المصدر إلى  رغبة اللاعب المصري في الحصول على تقدير مادي جيد يعوضه عن التفكير في الاحتراف خارجياً من جديد، ويرى اللاعب حقه في تأمين مستقبله المادي، طالما سيحقق الاتفاق المصلحة العامة لطرفي التعاقد.

وقد منح الأهلي اللاعب مهلة تنتهي في 23 من سبتمبر/أيلول 2018 للرد على تجديد عقده أم انتهائه، وفي حالة عدم التعاقد مع زكريا سيتعاقد الجهاز الفني مع لاعب بديل في انتقالات يناير/كانون الثاني 2019 الشتوية، وفق صحيفة اليوم السابع المصرية.

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام للنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، أن فريقه ينتظر رد مهاجمه زكريا، وأنه لم يحدث جديد منذ آخر جلسات، حيث قدم النادي عرضه.

وتابع في تصريحات خاصة لموقع في الجول: "كما أكدت سابقاً مؤمن زكريا لاعب مميز وصاحب إمكانيات مميزة، وعرضنا عليه التجديد لرغبتنا في استمراره وهذا يتوقف على قراره".

وأضاف: "الكرة الآن في ملعب مؤمن زكريا وقد طلب مهلة للرد ونحن ننتظر، خاصة أننا مرتبطون بتوقيت محدد للرد النهائي لترتيب أولوياتنا في الفترة المقبلة".

وكان اللاعب ذو الـ30 عاماً قضى النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً لنادي أهلي جدة، قبل أن يعود للفريق الأحمر بداية الموسم الجاري، وبنهايته ينتهي عقد زكريا مع القلعة الحمراء، وبإمكانه تجديده أو التوقيع لأي نادٍ آخر في يناير/كانون الثاني 2019.

مؤمن انتقل إلى صفوف الأهلي في يناير/كانون الثاني 2015، وخلال هذه الفترة شارك مع الفريق في 133 مباراة سجل خلالها 39 هدفاً وصنع 20 أخرى.

تحميل المزيد