«تركيا في مواجهة ألمانيا».. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحسم مستضيف بطولة يورو 2024 غداً

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/19 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/19 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش

تنتظر كل من ألمانيا وتركيا، غداً الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018، تقييم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، لملفيهما لاستضافة بطولة يورو 2024، التي سيجري اختيار مقرها من قبل اللجنة التنفيذية، خلال اجتماع سيُعقد في 27 سبتمبر/أيلول الجاري، بمدينة نيون السويسرية.

وفي هذا التاريخ، سيحظى البلدان المرشحان لاستضافة الحدث الأوروبي الكروي الأكبر، بفرصة أخيرة، لكسب ثقة اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، من خلال تقديم مشروعيهما، والرد على الأسئلة التي سيطرحها المصوّتون عليهم.

وباختيار البلد المضيف، في 27 من الشهر الجاري، ستنتهي بذلك عملية طويلة، لم يصل للمراحل الأخيرة منها سوى ألمانيا وتركيا.

عقب انسحاب 6 اتحادات أوروبية أخرى، وهي: الدنمارك والنرويج والسويد وأيسلندا وفنلندا وجزر فارو، بسبب عدم وجود ملاعب كافية، تستوفي الشروط المطلوبة من جانب (اليويفا).

وقدَّمت ألمانيا، التي سبق لها تنظيم كأس الأمم الأوروبية 1988، بالإضافة إلى مونديالي 1974 و2006، وكأس العالم لكرة القدم النسائية في 2011، ملف ترشيحها أمام اليويفا، في 24 أبريل/نيسان الماضي، بينما أنهت تركيا إجراءات ترشيحها بعدها بيومين، عقب ثلاث محاولات فاشلة.

ويقوم مشروع ألمانيا على  فكرة "الدفع بسحر كرة القدم"، وتقديم "بطولة للجميع"، ويشمل 10 مقرات، مع وجود الأسطورة فيليب لام، كسفير لملف ألمانيا.

ومن جانبه، يدعو المشروع التركي، لجمع المشجعين حول "اللعبة المفضلة في العالم"، في بلد سياحي يدعم شعبه وحكومته تنظيم البطولة، ويقدم 10 ملاعب في 9 مدن لاستضافتها.


اقرأ أيضاً..

غوندوغان: تعامل ألمانيا مع أوزيل تجاوز حدود العنصرية.. وهذا سبب الحملة الحقيقي

بعد هجومهم غير المبرر على زميلهم السابق.. وكيل مسعود أوزيل ينتقد ثلاثي المنتخب الألماني: إمَّا "سُذّج أو مغرضون"

تحميل المزيد