عودة دوري أبطال أوروبا.. المواجهات العربية تشعل الأجواء الأوروبية.. كل ما تحتاج معرفته عن مباريات المحترفين العرب

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/18 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/18 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش

تنطلق اليوم النسخة الجديدة من المسابقة الأوروبية الأهم، دوري أبطال أوروبا. ولن تكون الجماهير العربية مهتمة فقط بتشجيع أنديتها الأوروبية بل ستتجه الأنظار أيضاً إلى النجوم العرب الحاضرين مع فرقهم.

وتنطلق منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات للبطولة، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

ونستعرض في هذا التقرير هؤلاء اللاعبين العرب الذين يشاركون مع أنديتهم الأوروبية على مدار اليوم والغد:

البداية مع الملك

يبدأ النجم المصري محمد صلاح، مع فريقه ليفربول حملة الوصول إلى النهائي الثاني له الليلة باختبار صعب للغاية وفي مواجهة قوية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب "آنفيلد".

المباراة تبدو مهمة بالنسبة لصلاح، في بداية مشوار البطولة، خاصة أن المشهد الأخير له في الموسم الماضي، كان حزيناً ومؤسفاً، بعد مغادرته نهائي البطولة أمام ريال مدريد، متأثراً بإصابته من طرف سيرجيو راموس.

وصرح صلاح: "باريس سان جيرمان لديه نجوم كبار، إنه فريق جيد للغاية، لا أستطيع الانتظار للعب أمامه، أتوقع مباراة جميلة ولكن عصيبة للغاية".

زياش ومحرز لإثبات الجدارة

يسعى المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب فريق أياكس، والفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي، لتقديم أداء جيد في مباراة آيك أثينا اليوناني.

زياش الذي يعد أبرز مواهب أياكس كان قريباً جداً من الانتقال الى نادي روما هذا الصيف إلا أن تمسك أياكس الشديد باللاعب حال دون إتمام الانتقال. ويأمل زياش أن يقدم مستوى عالياً هذا الموسم يجذب إليه أنظار كبار القارة العجوز ويفتح له آفاقاً للانتقال إلى أحد كبار الأندية.  

ويتطلع الجزائري رياض محرز، للتألق مع مانشستر سيتي الإنكليزي، في مواجهته القوية ضد ليون الفرنسي، في لقاء سيكون مهماً للاعب، للظهور بشكل مميز في بداية الحلم الأوروبي لـ"سيتيزنز". محرز لم يقدم حتى الآن ما ينتظر منه، إذ ما زال يعاني من حمى البدايات وعدم تأقلمه بعد مع طريقة لعب المدرب بيب غوارديولا.

من جانبه، يسعى المغربي المهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس الإيطالي، لمساعدة فريقه لعبور عقبة فالنسيا الإسباني في مواجهة حامية الوطيس، لكن تبدو حظوظ بن عطية في بداية اللقاء ضعيفة بعد عودة ليوناردو بونوتشي إلى يوفنتوس مرة أخرى.

ويأمل الجزائري إسحاق بلفوضيل، في الظهور مع فريقه هوفنهايم الألماني، أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

صدامات إفريقية شمالية

يسعى المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن بوروسيا دورتموند الألماني، للظهور لأول مرة مع "أسود الفيستفاليا" في تجربة الإعارة، التي يخوضها قادماً من ريال مدريد الإسباني.

إذ يواجه فريقه نظيره كلوب بروج البلجيكي، الذي يضم المدافع الجزائري أحمد توبة، المرشح للدفاع عن ألوان الخضر في الفترة المقبلة، رغم حصوله على الجنسية الفرنسية.

ويسعى الجزائري آدم وناس، جناح فريق نابولي الإيطالي، للظهور مع فريقه في مواجهة رد ستار بلغراد الصربي، بعد خروج مواطنه فوزي غلام، الظهير الأيسر، من الحسابات الفنية لمدربه.

وتبدو هناك احتمالية لصدام عربي، حال مشاركة كل من وناس مع نابولي، ولاعب جزر القمر ألفارادو بن محمد، مع رد ستار بلغراد، والذي يقدم مستويات طيبة مع فريقه.

عرب غلطة سراي وبورتو وشالكة

يبحث الثنائي العربي؛ الجزائري سفيان فيغولي والمغربي يونس بلهندة المتواجدين في صفوف غلطة سراي التركي، لمساعدة فريقهما لعبور عقبة لوكوموتيف موسكو الروسي.

بينما سيكون الجمهور العربي على موعد مع صدام مثير بين شالكه الألماني وبورتو البرتغالي بوجود نجوم الكرة العربية.

ويعول شالكة، على الثلاثي العربي، الجزائري نبيل بن طالب، لاعب الوسط المميز، بجانب الظهير المغربي حمزة منديل، وصانع الألعاب الموهوب أمين حارث، في مواجهة الجزائري ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي.

تحميل المزيد