بعد إقالته من قِبل تركي آل الشيخ.. الفيفا يردُّ اعتبار سامي الجابر ويدعوه للمشاركة في حفله السنويّ الأكبر

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/18 الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/18 الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش
سامي الجابر قائد المنتخب السعودي في كأس العالم 2006 (رويترز)

من على فراش المرض، تحرك تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، مستشار الديوان الملكي، وأصدر قراراً مفاجئاً بـ "إعفاء سامي الجابر من رئاسة نادي الهلال".

القرار أثار جدلاً في السعودية، في ظل خروج تقارير عن قرب انتقال نواف العابد الذي تربطه علاقة متوترة بالجابر معاراً للشباب في يناير/كانون الثاني المقبل.

تركي آل الشيخ أعلن عن تكليف الأمير محمد بن فيصل رئيساً للنادي، وهو الذي سبق أن تقلد نفس المنصب خلال الفترة من 2004 إلى 2008، مع تعيين الجابر مستشاراً لرئيس هيئة الرياضة ومسؤولاً عن العلاقات الدولية، في محاولة منه لحفظ ماء وجه سامي الجابر.

وهو المنصب الخامس الذي يتولاه، خلال عام واحد فقط، فبعد إقالته من تدريب الشباب، يوم 16 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تم تعيينه عضواً بالاتحاد السعودي، ثم أصبح عضواً في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وتم تكليف الجابر برئاسة الهلال في أبريل/نيسان الماضي، قبل أن يتم إعفاؤه لصالح محمد بن فيصل.

تفاصيل الازمة

لكن القصة الأشهر كانت مع نواف العابد الذي دخل معه في خلاف شديد، ولم يستطع إبعاده بسبب شعبية اللاعب الكبيرة لدى جماهير الهلال، وهو الخلاف الذي كشفه اللاعب بعد رحيل المدرب خلال مقابلة مع قناة "إم بي سي" قال فيها: "تراجع مستواي كان له ظروف، بسبب شخص كان موجوداً ورحل عن الفريق كان يتربص لي".

ومع عودته رئيساً للهلال تجدد الخلاف من جديد بين الجابر والعابد، في ظل تعاقد الهلال مع الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، خرج نواف العابد من حسابات الفريق، وأكدت تقارير خروجه معاراً لصفوف فريق الشباب في يناير/كانون الثاني، مقابل 15 مليون ريال.

وجاء الرد من اللاعب سريعاً مبدياً تمسكه الشديد بالاستمرار في صفوف الهلال الفريق الذي تربى فيه ولعب له، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" حملت شبه استغاثة من قرار لا يد له فيه، إذ قال: "ولدت لاعباً في الهلال، عشت الفرح والإنجاز مع الهلال. عرفت المنصات ورفعت الذهب مع الهلال، وبيني وبين جمهور الهلال علاقة أبدية.. فكيف أترك الهلال؟!".

لم يصبر تركي آل الشيخ طويلاً، بعدما شعر بأن اللاعب لا يريد الرحيل عن الهلال، وطالبت الجماهير بضرورة استمراره مع الفريق، فرد على ما قاله نواف العابد بتغريدة قال فيها: "نواف لن يجبرك أحد على ترك ناديك.. ولن نترك موهبة مثلك بعيدة عن الملعب لأسباب غير مفهومة، أنت نجم والمنتخب بحاجة لخدماتك سألتقيك حينما أعود".

الفيفا يرد اعتبار الجابر

بعد ساعات معدودة من إعفائه من منصبه أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) دعوة إلى أسطورة كرة القدم السعودية سامي الجابر للحضور والمشاركة في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الإثنين القادم بالعاصمة البريطانية لندن، كما سيقوم أسطورة الهلال بتسليم جائزة أفضل جمهور في العالم. 

وتأتي هذه الدعوة في توقيت هام جداً في مسيرة سامي الجابر الإدارية بعد الإطاحة به من رئاسة نادي الهلال من طرف حديث العهد بكرة القدم، تركي آل الشيخ، الذي بدا وكأنه لا يعرف من هو سامي الجابر وما قدمه للكرة السعودية عبر التاريخ. إذ أن الطريقة التي تمت إقالته بها تنم عن عدم احترام أو تقدير لهذه القامة الكروية الكبيرة التي تركت بصمتها في ثلاثة كؤوس عالم مختلفة.


اقرأ أيضاً..

سامي الجابر "عدو النجوم" يخسر حربه مع نواف العابد.. تركي آل الشيخ يطيح به من رئاسة الهلال، ويحفظ ماء وجهه بمنصب شرفي

عودة دوري أبطال أوروبا.. المواجهات العربية تشعل الأجواء الأوروبية.. كل ما تحتاج معرفته عن مباريات المحترفين العرب

تحميل المزيد