آل الشيخ يستنجد بالسيسي لإنقاذ استثماره في مصر.. ويهدد بانسحاب بيراميدز بسبب "ظلم الحكام"
الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

آل الشيخ يستنجد بالسيسي لإنقاذ استثماره في مصر.. ويهدد بانسحاب بيراميدز بسبب "ظلم الحكام"

عربي بوست

انفجر تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والمستشار بالديوان الملكي، غضباً، بعد تعادل بيراميدز – الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز والمملوك له -، متعادلاً مع الجونة 1-1، في مباراة شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، تضرَّر منها بيراميدز.

وانفعل آل الشيخ بين شوطي المباراة ولم يصبر حتى النهاية، بعد إلغاء الحكم لهدف ثبت في الإعادة التلفزيونية صحته، وكتب عبر صفحته على فيسبوك، «وما زال التحكيم في غيبوبة».

وعاد بعد نهاية المباراة، وكتب، «إذا المقصود إبعاد بيراميدز بطرق غير الملعب.. ده يأثر على اسم وقوة الدوري المصري».

إذا المقصود إبعاد بيراميدز بطرق غير الملعب … ده يأثر على اسم وقوة الدوري المصري

Geplaatst door ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ op Woensdag 12 september 2018

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقرَّر التصعيد وهدَّد بالانسحاب من بطولة الدوري، بقوله، «بيراميدز يا حكام أجانب يا انسحاب».

بيراميدز يا حكام اجانب يا انسحاب

Geplaatst door ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ op Woensdag 12 september 2018

هجوم عاصف.. واستغاثة بالسيسي!

وبعد سلسلة منشوراته على فيسبوك، خرج المستشار في الديوان الملكي السعودي في مداخلة تلفزيونية عبر قناة النادي الذي يمتلكه، ليستغيث بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ويطالب بتدخله.

وهاجم الاتحاد المصري لكرة القدم بكل قوة، «ما يحدث لا يرضي أحداً رياضياً ولا أخلاقياً، طفح بي الكيل، أتقدم بطلب للرئيس عبدالفتاح السيسي لإيجاد حل لما أتعرَّض له من مضايقات على الجانبين الاستثماري والرياضي،  الأمر أن اتحاد الكرة يقوم بضغوط تخص مواعيد المباريات ولون قميص الفريق وغيرها».

وأضاف، «عندما نرى حكاماً بهذه النوعية، هناك مبالغ مالية تم إنفاقها، هل بيراميدز كيان غريب ولاعبوه غير مصريين واستثماراته خارج مصر، لا الأهلي ولا الزمالك يقبلون أن تدار الأمور بهذه الطريقة. نريد كرة نظيفة وفي النهاية أي ناد يفوز».

وتابع، «هناك لاعب في الجونة يدعى أحمد عيد، كاد أن يضرب الحكم بالحذاء، والحكم يحاول الإفلات منه، بينما رئيس لجنة الحكام يخرج للإدلاء بتصريحات، يدَّعي فيها أن لديه عرضاً من قناة بيراميدز، نحن غير مقتنعين بك كرئيس لجنة الحكام، أتمنى من الرئيس أن يتدخل ويشكل لجاناً كي يتطور الاتحاد، عرضت التكفل بتقنية الفيديو ورفضوا، نريد أن نتعاون مع اتحاد الكرة، عرضتُ المشاركة في بطولة دولية، يشارك فيها البرازيل والأرجنتين، وبعد الموافقة اكتشفوا أن لديهم ارتباطاً في التصفيات الإفريقية، بطولة السوبر السعودي المصري بلغني من النادي الأهلي أنهم السبب في الأزمة».

وواصل، «نريد التعاون مع الاتحاد، وهم كل ما يشغلهم الرد على سما المصري، وطلبها أن تصبح مدربة المنتخب، ما هي الصورة التي يريدون أن يصلوا بها إلى العالم، ما الذي يضايقهم من طريقة تنظيم الملعب والإضاءة، لماذا كل هذا الغل؟! أريد أن أفهم، أبلغونِي أنكم لا تريدون أن نستثمر في مصر، وأننا أغراب، وفي حرب على مصر؛ كي لا نضخ المزيد من الأموال، كي لا نبني آمالاً في الهواء».

وأتم، «أثق في الرئيس السيسي، هو لا يرضى بالظلم، ولا تعجبه هذه الأمور، وأكيد إذا وصلته هذه الصورة سيحسم أموراً كثيرة، طفح الكيل، لقد أفسدوا علاقتنا مع الأندية ومع الأهلي، لا أعرف هدفهم، هل هو حصول الأهلي على الدوري، أو الزمالك، أدعم 7 أندية مصرية، لست أحارب أحداً».

لجنة الحكام ترد

من جانبه، لم يصمت رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم عصام عبد الفتاح، أمام سيل الاتهامات التي وجَّهها له آل الشيخ وللحكام، فخرج على القناة الأولى بالتلفزيون المصري قائلاً، «تركي آل الشيخ قام بالتصعيد بشكل زاد عن الحد، نحن لا ننتفع من أحد، ولا يستطيع أحد أن يقول إننا حصلنا على شيء ليس من حقنا، أنا رجل عسكري ولا أخشى أحداً».

وأضاف، «نحن سعداء بتجربة بيراميدز وندعمها، لكن هناك أمور في النفوس مع الأهلي، هي سبب كل هذه الحساسية، ولو أن التحكيم المصري ليس جيداً، لما طلب الاتحاد السعودي حكاماً مصريين لإدارة مباريات فيه، وقابلنا طلبهم بالرفض».

 لاعب الجونة يطالب بالاحترام!

لم يكن عبدالفتاح فقط هو الذي ردَّ على تركي آل الشيخ، كذلك قام لاعب الجونة أحمد عيد عبد الملك، بالرد على اتهامات مالك نادي بيراميدز، الذي قال إنه كاد أن يضرب الحكم بالحذاء.

وردَّ عيد عبر فيسبوك بأنه سجَّل أهدافاً أكثر من نادي بيراميدز، ولعب 19 موسماً ببطولة الدوري الممتاز، وطالبه بأن يحترمه كونه أكبر منه سناً.

مش هينفع ارد عليك علشان انا جايب اجوال اكتر من النادي الي اشتريته بمليارات ولاعب ١٩ موسم ممتاز وناديك ده تالت موسم ليه وبعدين انا اكبر منك في السن احترم نفسك 😂😂👊👊

Geplaatst door Ahmed Eid op Woensdag 12 september 2018

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية أثار الكثير من الجدل منذ حصوله على الرئاسة الفخرية للأهلي القاهري في ديسمبر/كانون الأول 2017، حيث أغضبت تصريحاته وتدخلاته مسؤولي النادي ومشجعيه، ما اضطره للاستقالة من منصبه والاتجاه لشراء الأسيوطي سبورت من رجل الأعمال محمود الأسيوطي في يوليو/تموز 2018 مقابل 5 ملايين دولار، وتغيير اسم النادي إلى بيراميدز.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
مسؤولون مصريون «يستجدون» آل الشيخ للعودة.. الكشف عن سر غضب الوزير السعودي وقراره بالانسحاب من الاستثمار
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
آل الشيخ يستنجد بالسيسي لإنقاذ استثماره في مصر.. ويهدد بانسحاب بيراميدز بسبب "ظلم الحكام"

قصص ذات صلة