زيدان يكشف عن تعليماته حول كيفية التصدي لمحمد صلاح.. ويتحدث عن أجمل لحظاته رفقة ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/06 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/06 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Liverpool's Mohamed Salah injures his shoulder in a challenge with Real Madrid's Sergio Ramos REUTERS/Gleb Garanich

تحدَّث مدرب ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، بكل صراحة عن الطريقة التي انتهجها ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وكيف خطط للتعامل مع النجم المصري محمد صلاح، خاصة أن نجم ليفربول أُجبر على الخروج خلال النصف الأول من المباراة النهائية في كييف بعد تدخُّل عنيف من قائد الفريق سيرجيو راموس.

تدخُّل راموس ضد محمد صلاح بتلك الطريقة المؤذية، والممنوعة بالمسابقات القتالية مثل الجودو، سبَّب له إصابة في الكتف اضطر على أثرها إلى الخروج مصاباً من المباراة.

وقد تعرض راموس لانتقادات لاذعة جراء هذا الاعتداء من قِبل مشجعي ومتابعي كرة القدم حول العالم، الذين رأوا أنه تعمّد إصابة اللاعب المصري. مع ذلك، يصرُّ زيدان على أن ريال مدريد لم يكن لديه خطة محددة للتعامل مع نجم ليفربول أو أي نية لإصابته، ولكنه بدلاً من ذلك ركز على أسلوب لعبه الخاص.

 

وفي تقرير نشرته صحيفة  Mirror البريطانية ورداً على سؤال عما إذا كان قد وجّه تعليمات خاصة لمجابهة صلاح في نهائي الأبطال، صرّح زيدان لموقع UEFA قائلاً: "بالطبع لا! لم يتغير أسلوب لعبنا قَط، بغض النظر عن خصومنا". وأضاف زيدان: "لقد أخبرنا اللاعبين عن الخصائص الفردية للاعبي الخصم، حيث أصبحوا على دراية ببعض الأمور المحددة التي قام بها هؤلاء اللاعبون. لكني لم أكن أرغب في التركيز بشكل كبير على ذلك بقدر ما أردت أن يركز اللاعبون في المقام الأول على أسلوب لعبنا".

وغادر زيدان نادي ريال مدريد بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي. ومنذ ذلك الحين، والشائعات تدور حول تعويضه للراحل المحتمل عن تدريب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو. وكان زيدان قد صرح لبعض المقربين منه بأنه مرحِّب للغاية بفكرة تولي تدريب الشياطين الحمر.

رحيل نجوم ريال مدريد بدأ بزيدان

وعن سنواته الثلاث في الـ"برنابيو"، قال زيدان: "كانت الألقاب الثلاثة رائعة. ولكل واحد منها ما يميزه ولأسباب مختلفة. لقد تميّز اللقب الأول لأنه كان الأول لي كمدرب، في حين كان اللقب الثاني رمزياً وقوياً، حيث واجهنا يوفنتوس وقدمنا أداءً استثنائياً في الشوط الثاني، أما اللقب الثالث فقد توَّج مواسمي الثلاثة كمدرب ريال مدريد".


اقرأ أيضاً..

"دوري الأمم الأوروبية".. شرح كامل لكل ما تحتاج معرفته عن المسابقة الجديدة في القارة العجوز

بطل العالم 2018 يصف غيابه عن قائمة الأفضل في العالم بـ "وصمة العار".. وزميله يصرِّح: "ميسي الأحق"

تحميل المزيد