مفاجأة من العيار الثقيل.. الفيفا يستبعد ميسي من المرشحين لجائزة «الأفضل» في العالم

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/03 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/03 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - France vs Argentina - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 30, 2018 Argentina's Lionel Messi looks looks dejected REUTERS/Dylan Martinez

أشارت تقارير صحفية إسبانية، بأن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ، قائد برشلونة، سيكون خارج سباق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن ميسي خارج القائمة النهائية، المُقرر الإعلان عنها اليوم الإثنين، بشكل رسمي.

وأضافت: "القائمة النهائية ستضم الثلاثي كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش وأنطونيو غريزمان".

وأشارت الصحيفة، إلى أن غياب قائد البلوغرانا عن القائمة الثلاثية النهائية يعد من أكبر المفاجآت في تاريخ الجائزة خصوصاً بعد تقديمه لموسم مميز رفقة برشلونة انتهى بفوزه بالثنائية المحلية، الدوري والكأس. وفوزه بجائزة الحذاء الذهبي كهدّاف للبطولات الكبرى بإحرازه ٤٥ هدفاً.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز بالجائزة في 24 سبتمبر/أيلول، في حفل بالعاصمة الإنكليزية لندن.

ويتم التصويت على الجائزة من قبل لاعبي كرة القدم والمدربين والصحفيين والمشجعين عبر الإنترنت. وفي حال صدقت توقعات الصحيفة الإسبانية فإنها ستكون المرة الأولى التي لا يترشح فيها ليونيل ميسي ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم. إذ فاز بها الأرجنتيني 5 مرات من قبل كما فاز بها البرتغالي رونالدو 5 مرات أيضاً.

وظهرت جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى بعد نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا؛ حيث توّج بالجائزة الألماني لوثر ماتيوس بعد قيادة منتخب ألمانيا الغربية للفوز بالبطولة. وبعد 10 سنوات من انطلاقها، انتشرت وازدهرت كرة القدم للسيدات، وبدأت بطولات السيدات المجمعة تلقى ترحيباً وإقبالاً من طرف الجماهير، مما أدى إلى إضافة جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم في عام 2001.

ويشمل التصويت أربعة قطاعات منفصلة هي: الجماهير عبر الإنترنت، ممثلو وسائل الإعلام، مدربو المنتخبات الوطنية، وقادة المنتخبات الوطنية.

تمتلك كل مجموعة 25% من إجمالي الأصوات، ويمكن للجمهور الاختيار من القائمة المختصرة عبر الاقتراع عبر الإنترنت و200 إعلامي يتم اختيارهم للمشاركة.

 

يذكر أن ميسي قد غاب عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي رشح لها كل من كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ومحمد صلاح. وتوّج بها الكرواتيّ لوكا مودريتش في نهاية المطاف للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ كرواتيا.


اقرأ أيضاً..

تركي آل الشيخ وعد بهذا، فهل يستطيع؟ 5 معوقات تقف أمام تقدم الدوري السعودي نحو أفضل 10 دوريات في العالم

ما عجز عنه كريستيانو رونالدو حققه ابنه بكل سهولة! (فيديو)

تحميل المزيد