عندما تنقذك كرة القدم من التجنيد الإجباري.. هذه هي قصة نجم توتنهام الكوري الجنوبي

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/02 الساعة 09:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/02 الساعة 13:36 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group F - South Korea vs Germany - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 27, 2018 South Korea's Son Heung-min celebrates scoring their second goal REUTERS/Michael Dalder

أنقذ هيونغ مين سون، مهاجم نادي توتنهام الإنكليزي، مسيرته الكروية، بعد أن تمكن من الإفلات من التجنيد العسكري في بلاده، وذلك بعد تتويج منتخبه كوريا الجنوبية بذهبية دورة الألعاب الآسيوية المقامة في إندونيسيا.

وتُوِّجت كوريا الجنوبية السبت 1 سبتمبر/أيلول 2018، بذهبية الألعاب الآسيوية، إثر فوزها في المباراة النهائية على الغريم التقليدي منتخب اليابان بنتيجة 2-1، بعد وصول المباراة إلى شوطين إضافيين.

وبحسب صحيفة Telegraph البريطانية، ينص القانون الكوري الجنوبي على تجنيد جميع الذكور في البلاد الذين هم في حالة بدنية لائقة، قبل سن الـ28، مدة عامين؛ وذلك على اعتبارهم قوة ردع ضد كوريا الشمالية.

لكن، عادةً ما يُعفى من الخدمة العسكرية نجومُ الرياضة البارزين الذين يتمكنون من حصد ميدالية ذهبية في الألعاب الآسيوية، أو أي ميدالية في الألعاب الأولمبية.

وكان سون قد بلغ سن الـ26، في الثامن من يوليو/تموز 2018، لكن تتويجه بلقب الألعاب الآسيوية أدى إلى تلقيه إعفاء عسكري يجنبه التجنيد الإجباري.

ولعب سون، الذي قاد منتخب كوريا الجنوبية بصفته أحد اللاعبين الأكبر سناً الذين يُسمح لهم بالمشاركة في تشكيلة المنتخب دون 23 سنة بصفة استثنائية، دوراً كبيراً في تسجيل هدفي الفوز.

وحالت رعونة مهاجم نادي غامبا أوساكا، هوانغ وي جو، دون تمكن الكوريين من الفوز خلال الوقت الأصلي للمباراة.

وهو ما استوجب تدخُّل لي سيونغ وو، وتسجيل الهدف الأول بعد تسديد كرة قوية استقرت في الجزء العلوي لمرمى المنتخب الياباني، مستغلاً توغل سون داخل منطقة الجزاء ومراوغته المدافعين.

وعلى الرغم من الروح القتالية التي اتسم بها لاعبو المنتخب الياباني ورفضهم الاستسلام، تمكن هوانغ من مضاعفة النتيجة وتسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب بلاده بعد تلقيه عرضية من ركلة ركنية، نجح في إيداعها الشباك.

وقام المدرب باستبدال سون قبل نهاية المباراة ببضع ثوانٍ فقط، وقد تسنى له الركض في الملعب والاحتفال بالنصر، الذي يتسم بتأثير هائل على مسيرته في ملاعب كرة القدم.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس/آب 2018، شارك سون بديلاً في مباراة واحدة فقط مع نادي توتنهام، وذلك قبل ارتباط اسمه بالمشاركة مع المنتخب الذي سيخوض غمار الألعاب الآسيوية.

ويستطيع الآن النجم الكوري العودة لفريقه توتنهام بعدما حقق الميدالية الذهبية لدولته، ليُمنح إعفاء رسمياً من التجنيد الكوري الإجباري.

وعمد الفريق المشارك في فعاليات الدوري الإنكليزي الممتاز إلى تهنئة لاعبه بالإنجاز الذي حققه بقميص منتخب كوريا الجنوبية، حيث نشر تغريدة على موقع تويتر، قال فيها: "تهانينا لسوني، الفائز بـ(ميدالية) الألعاب الآسيوية".

واحتضنت إندونيسيا فعاليات دورة الألعاب الأولمبية، التي ستنتهي مساء الأحد 2 سبتمبر/أيلول 2018.


إقرأ أيضاً.. 

شاهد.. ساديو ماني نجم ليفربول ينظف حمامات مسجد في بريطانيا

لأول مرة منذ بدء الأزمة.. محمد صلاح يصل للقاهرة، واتحاد الكرة يحقق له أول مطالبه

تحميل المزيد