الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يريد المزيد من الإثارة والتشويق.. بطولة جديدة في الطريق

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/31 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/31 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Europa League Group Stage Draw - Grimaldi Forum, Monaco - August 31, 2018 Vali Gasimov carries the UEFA Europa League trophy during the draw REUTERS/Eric Gaillard

يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) غير مكتف بالبطولات التي ينظمها للأندية. إذ ذكرت تقارير إعلامية أن (اليويفا) يخطط لإطلاق مسابقة أوروبية جديدة في عام 2021.

وفقاً لصحيفة Bild الألمانية، فإن البطولة ستكون بمثابة البطولة المكملة لكل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

تشرح الصحيفة طبيعة المسابقة مجهولة الاسم حتى الآن، قائلة بأن عدد الفرق المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي سيتقلص من 48 فريقاً إلى 32. مما يعني أن هناك 16 فريقاً لن يكون لهم مكان في الدوري الأوروبي، هذه الفرق ستذهب إلى المسابقة الجديدة. بالإضافة إلى 16 فريقاً آخر، لم يتم تحديد أي معايير لتأهلهم إلى البطولة بعد.

ويمكن الزعم أن البطولة الجديدة ستمثل فرصة جيدة للغاية للفرق القادمة من الدول الضعيفة كروياً والتي لا تتمتع بخبرات أو إمكانيات كبيرة تمكنها من المنافسة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وذكرت التقارير أن هنالك احتمالية كبيرة أن تتم إذاعة تلك البطولة مباشرة على الإنترنت.

وسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أن أقام بطولة ثالثة، تحت مسمى كأس أبطال الكؤوس الأوروبية، للأندية الفائزة بمسابقة الكأس المحلية في الدول الأوروبية.

ولقد فاز لاتسيو بالنسخة الأخيرة من البطولة عام 1999، بفوزه على ريال مايوركا 2-1 في النهائي، بأقدام كل من الإيطاليّ كريستيان فييري والتشيكي الـ"طائر" بافل نيدفيد.


اقرأ أيضاً..

أصدقاء الأمس أعداء اليوم.. راموس يتجاهل رونالدو تماماً ويرشح مودريتش للكرة الذهبية

شقيقة رونالدو تسخر من تتويج مودريتش بالأفضل أوروبياً.. ووكيل أعماله يرى تتويج الكرواتي "سخيفاً"

تحميل المزيد