مجدي عبدالغني يتحدث لـ«عربي بوست» ويهاجم اتحاد الكرة: لستُ صاحب التغريدات المسيئة لصلاح، وأفلتُّ بأعجوبة من «فضيحة الفنانين» بروسيا

دائماً ما يرتبط اسم مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، بالجدل الواسع الذي يثيره بتصريحاته القوية، أو مواقفه التي تجعله دائماً موضع اتهام

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/30 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/30 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
مجدي عبد الغني ومحمد صلاح

دائماً ما يرتبط اسم مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، بالجدل الواسع الذي يثيره بتصريحاته القوية، أو مواقفه التي تجعله دائماً موضع اتهام في العديد من المواقف.

ومع الأزمة المثارة حالياً بين اتحاد الكرة المصري والنجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، برز اسم مجدي عبدالغني في عدة تغريدات تم تداولها، يقوم فيها بتهديد محمد صلاح بحجة عدم تأديته الخدمة العسكرية الإلزامية في مصر.

فضيحة الفنانين وفوضى المونديال

وعلى هامش المؤتمر الصحافي، الأربعاء 29 أغسطس/آب، بمقر الاتحاد المصري في القاهرة، تحدث مجدي عبدالغني لـ"عربي بوست" وأجاب عن بعض الأسئلة المتعلقة بأزمة صلاح.

وحول صحة ما قاله صلاح عن الفوضى التي سادت معسكر المنتخب في روسيا خلال مشاركته في المونديال، وعن دوره كعضو اتحاد الكرة إذ كان يجب أن يتصدى لذلك، أجاب منفعلاً: "كنت منبوذاً من اتحاد الكرة وقتها، لم أكن أقيم مع البعثة في نفس الدور بالفندق، وهذا من حُسن حظي".

وتابع: "لو كنت مسؤولاً عن البعثة كما كان مخططاً، لتحمَّلت فضيحة وجود الفنانين في المعسكر التي أفلتُّ منها بأعجوبة، وكانت الحجة جاهزة لذلك بحكم أنني كنت أقدم برنامج رمضاني مع رامز جلال، ما كان الأمر سيمر معي مثلما مر الآن".

"الاسم الأكبر" في الكرة المصرية.. سر الأزمات

وعن الجدل الدائم المرتبط بشخصيته وظهوره في كل الأزمات باتحاد الكرة، قال مجدي عبدالغني مندهشاً: "هل توجه السؤال لي..؟! أنا صاحب أكبر اسم كرة في مصر، تاريخي حفرته بيدي، ولهذا أنا معجب بصلاح حفر في الصخر مثلي".

وأضاف: "يبدو أن هذا الأمر يثير ضيق البعض، ويتم الزج باسمي في كل شيء، القرارات القوية أكون طرفاً فيها. في النهاية أنتصر، وبما أنني صاحب اسم كبير أدافع عن نفسي لأنه لا يوجد من يدافع عني، ولا أحد صاحب فضل عليّ، هناك من يقول إن صوتي مرتفع. الجميع في مصر كذلك، لذا لا نسمع بعضنا البعض، لا أعرف من المستفيد من ذلك".

وأضاف أن الأزمة الخاصة بملابس المنتخب المصري لم تحدث مطلقاً، مبيناً أنه تحدث عن ذلك على الملأ وأمام الجميع، ومع ذلك هناك من يتحدث عن ذلك، "لا بد أن يكون لدى اتحاد الكرة نظام محترف حتى يظهر للجميع ما هو جيد وليس كل شيء سيئ فقط".

هجوم على اتحاد الكرة

وهاجم مجدي عبدالغني زملاءه في اتحاد الكرة بسبب عدم دفاعهم عنه، حسب قوله، معتبراً أن كل عضو في الاتحاد يعمل فقط للدفاع عن نفسه.

وهو ما أظهره بالقول: "أنا لا أمتلك أي حساب على تويتر ولا أعرف عنه شيئاً، ومع وجود تغريدات تم تداولها باسمي خرج بيان من اتحاد الكرة. وظهر أحمد مجاهد، المتحدث الرسمي للاتحاد، في مؤتمر صحفي، ومر الأمر دون أن يوضح أحد أنني لست صاحب هذه التغريدات المسيئة لمحمد صلاح ولا أعلم عنها شيئاً، ولا هو حتى أسلوبي".

وتابع: "اتحاد الكرة بكل ما يملك من إمكانيات ومنظومة إعلامية، لم يستطع تبرئتي من التغريدات المسيئة لصلاح، علينا البحث عن آلية لتوصيل رسائلنا للجميع في مصر ووكالات الأنباء العالمية".

صلاح له دور في اختيار اللاعبين

وكشف مجدي عبدالغني عن قيام الجهاز الفني لمنتخب مصر باستشارة صلاح في ضم بعض اللاعبين، موضحاً: "صلاح له رأي في اختيار اللاعبين في منتخب مصر، وهذا ليس عيباً ويحدث مع النجوم الكبار المصنفين الذين هم على شاكلته مثل رونالدو في البرتغال وميسي مع الأرجنتين".

وأضاف: "هذا حدث معي أيضاً قبيل كأس الأمم الإفريقية 1986 بالقاهرة، بعدما تعرض إبراهيم يوسف للإصابة، وقام المدرب سميث باستشارتي في إمكانية اللعب في مراكز الدفاع من أجل ضم شوقي غريب الذي كان يرتبط معي بعلاقة صداقة، فوافقت على الفور، وتم ضمّه بالفعل وشارك في البطولة".

المنافسة مع صلاح "الابن"

وشدد مجدي عبدالغني على أن علاقته مع محمد صلاح على ما يرام، لكنه لا يتواصل معه حالياً بسبب قيام صلاح بتغيير أرقامه شهرياً كونه معشوق الجماهير، مضيفاً: "أنا لم أضع صورته على إعلان، لست منافساً له، حتى على مستوى كأس العالم سجل والأمر انتهى. هو مثل ابني بالفعل، مستعد للسفر لإنكلترا لمقابلته وعلى نفقتي الخاصة ومعرفة طلباته".

وأضاف: "كنت رئيس بعثة المنتخب معه عام 2011 ودائم التواصل معه، وقبل كأس العالم حرص على استقبالي في إنكلترا وحضرت مباراة ستوك سيتي، أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة لا تشغلني، أنا منزعج مما يحدث من الزجّ باسمي والفتنة التي تحدث، كل طلبات محمد صلاح سيتم النظر فيها، لكن ما يتم إلصاقه بي من تُهم هو ما يحتاج لوقت طويل إلى حله".

وتابع: "نحن كاتحاد كرة نكنُّ كل حب واحترام لصلاح، ونعرف قيمته جداً، ربما تكون الأزمة فقط في تصرفات وكيله".

وكيل صلاح يوضح

حاول "عربي بوست" التواصل مع رامي عباس عيسى، محامي محمد صلاح، للرد على ما قاله مجدي عبدالغني من أن الخلاف ليس مع محمد صلاح ولكن بسبب طريقته في التواصل مع اتحاد الكرة وتهديده له بالاستقالة، لكنه لم يرد.

وأطلق المحامي الكولومبي ذو الأصول اللبنانية عدة تغريدات بعد رد اتحاد الكرة على مطالب صلاح، قائلاً: "أسهل طريقة للتضليل هي تشويه مطالبنا، لم نطلب أبداً أن يتم ترتيب انتقالات لمحمد في المعسكرات منفرداً بعيداً عن زملائه. طلباتنا الخاصة بالانتقالات مرتبطة فقط بوصول محمد من إنكلترا للمعسكر".

وتابع: "عليهم أن يركزوا اهتمامهم أكثر على إيجاد حلول للمشاكل العالقة بيننا منذ شهر نوفمبر 2017 وليس على أسلوبي، بالنسبة لمطلب توفير الأمن في فندق الإقامة أثناء المعسكرات هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان عدم طرق باب غرفة محمد في الثانية فجراً والرابعة فجراً للتصوير وتوقيع أوتوغرافات".

وواصل: "توقعنا قبل كأس العالم أن الخلاف الخاص بحقوق الرعاية واستغلال الصور سينتج عنه مشاكل كبيرة وأرسلنا خطابات كثيرة دون ردّ. الرد الوحيد كان مفاجأة الطائرة. لم أر في حياتي بدلة رسمية لمنتخب تستغل تجارياً ويتم وضع شعار تجاري عليها، نحن لا نطلب معاملة خاصة بالعكس سأكون مسروراً جداً إذا تم توفير هذه الطلبات لكل لاعب في المنتخب".


اقرأ أيضاً

مجدي عبدالغني يفرض المكسيكي أغيري مدرباً لمصر، واتحاد الكرة آخر مَن يعلم.. السر في صاحب الفيديو الشهير!

يرسمون قلوباً وأسماء من يحبون.. "التاتو" في مصر موضة للعلاج النفسي

علامات:
تحميل المزيد