(فيديو).. صلاح يتجاهل تحية راموس في حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/30 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/30 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبل قليل، فوز النجم  لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2017.

وهذه هي المرة الأولى التي يُتوَّج فيها "المايسترو" الكرواتي بجائزة فردية عالمية.

وعلى هامش الحفل، تم توزيع جوائز أفضل حارس مرمى والتي فاز بها الكوستاريكي حارس ريال مدريد كيلور نافاس، وجائزة أفضل مهاجم والتي ذهبت لكريستيانو رونالدو، وجائزة أفضل لاعب وسط وفاز بها الكرواتي لوكا مودريتش، وجائزة أفضل مدافع والتي حصدها قائد ريال مدريد سيرجيو راموس. 

لكن راموس وكعادته، قرر إثارة الجدل؛ ففي طريقه إلى كرسيه بعد تسلُّم الجائزة، ابتسم لمحمد صلاح بشكل ساخر وربت على كتفه، إلا أن محمد صلاح تجاهل راموس تماماً ولم يلتفت إليه على الإطلاق.

Awkward 👀

"Remember me?" 👋

Geplaatst door Bleacher Report Football op Donderdag 30 augustus 2018

 

 

وكان راموس قد أصاب محمد صلاح إصابة خطرة للغاية في نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، بعد 25 دقيقة فقط من انطلاق المباراة.

 

حتى إن الاتحاد الأوروبي للعبة الجودو، الأحد 27 مايو/أيار 2018، قال إن عملية سحب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني ذراع المهاجم المصري محمد صلاح، المحترف في ليفربول الإنكليزي في نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم، حركة محظورة في اللعبة.

وفي تغريدة على الصفحة الرسمية للاتحاد القاري للجودو في موقع تويتر، قال الاتحاد، إن "ما قام به سيرخيو راموس مع محمد صلاح حركة ممنوعة في لعبة الجودو، لكن في كرة القدم فإنها كافية للتتويج بدوري أبطال أوروبا".

وأضاف البيان أن "هناك أسباباً قوية أدت إلى منع تلك الحركة، التي تسمى (واكي جاتامي)، وحظرها على لاعبي الجودو لخطورتها، والإصابة الخطيرة التي من الممكن أن تلحق بأي لاعب".

وأظهرت لقطة كاميرا، مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس وهو يضحك مع مساعد الحكم في أثناء خروج صلاح من الملعب. وعلى التلفزيون البريطاني، قال المهاجم الإنكليزي الأسطوري جاري لينيكر عن راموس: "يبدو راموس مستمتعاً هنا، لست متأكداً مما يحصل هنا. لا يبدو منزعجاً على الإطلاق في أوقات أخرى من المباراة كذلك. رغم كون راموس لاعباً استثنائياً، فقد استطاع أن يفعل ذلك".

هذه التصرفات ليست غريبة على المدافع صاحب الرقم القياسي في تلقي الكروت الحمراء في تاريخ الدوري الإسباني. قائد الملكي طُرد 19 مرة، وتلقى 109 بطاقات صفراء في رقم فريد من نوعه.


اقرأ أيضاً..

قرعة دوري أبطال أوروبا: مجموعة نارية لبرشلونة وأخرى معقدة لزملاء صلاح.. وعقبة إيطالية لريال مدريد

بالأرقام والإحصائيات.. لماذا يستحق صلاح جائزة أفضل لاعب في أوروبا؟ 

تحميل المزيد