وُلد في برشلونة ويلعب لمنتخب الدومينيكان.. كل ما تحتاج معرفته عن مهاجم ريال مدريد الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/29 الساعة 18:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/29 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش

كانت رسالة رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، واضحةً منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية: أنه لا أسماء كبيرة ستأتي هذا الصيف إلى مدريد، وأن الفريق لن يتعاقد سوى مع المواهب الشابة لتدعيم الفريق في المستقبل.

وبدا أن المدرب الجديد للملكي، جولين لوبيتيغي، موافق على هذه السياسة.

لكن، يبدو أن هذا الموقف قد تغيَّر بعد الهزيمة التي تعرَّض لها ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الأوروبية على يد أتليتكو مدريد برباعية، مع ظهور هزيل لمهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما، لتخرج تقارير صحافية إسبانية تؤكد طلب لوبيتيغي التعاقد مع مهاجم قبل إغلاق سوق الانتقالات.

وأوضحت صحيفة "ماركا" أن لوبيتيغي ينتظر هدية من السماء، على شكل صفقة كبيرة. لكن يبدو أن هذا الأمل والطموح أكثر صعوبة من أن يتحققا على أرض الواقع.

المدير الفني لريال مدريد جولين لوبيتيغي
المدير الفني لريال مدريد جولين لوبيتيغي

وتابعت الصحيفة أن سياسة النادي كانت واضحة قبل نهائي السوبر الأوروبي؛ وهي عدم التدعيم بلاعبين جدد، لكن الخسارة هزَّت هذا القرار الحازم نوعاً ما، وجعلت لوبيتيغي يدرس إمكانية القيام بمحاولة جديدة.

وواصلت بأن لوبيتيغي تحدث بالفعل مع إدارة النادي؛ لتوضيح احتياجه الشديد للتعاقد مع مهاجم وقلب دفاع ولاعب خط وسط.

وقالت مصادر الصحيفة أنه بالنظر إلى المشهد الحالي في الداخل المدريدي، فإن المدرب مستعد بأن يضحي بكل شيء، أو بالتحديد بكل المراكز الأخرى، من أجل قدوم مهاجم قوي، حيث إنه يرى بدائل مناسبة تماماً، مثل ماريانو دياز أو رودريغو مورينو.

وبالفعل، أعلن ريال مدريد قبل قليل، استعادته لاعبه السابق، ماريانو دياز، قادماً من صفوف ليون الفرنسي.

ماريانو دياز رفقة نادي أوليمبيك ليون الفرنسي
ماريانو دياز رفقة نادي أوليمبيك ليون الفرنسي

المهاجم السابق لريال مدريد انضم الموسم الماضي إلى صفوف الفريق الفرنسي، لكن تألقه اللافت للنظر في الدوري الفرنسي أعاد اللاعب مرة أخرى للملكي.

وحصل الميرينغي على خدمات اللاعب مرة أخرى، مستغلاً بنداً في عقده يتيح للنادي إعادة شرائه مقابل 33 مليون يورو.

كل ما تحتاج معرفته عن مهاجم الملكي الجديد

1- وُلد في برشلونة

بدأ اللاعب مسيرته في ناشئي نادي إسبانيول، في مقاطعة كتالونيا. وفي عام 2009 التحق بفريق الشباب في بادالونا. وجذب ماريانو أنظار نادي ريال مدريد في مباراة ببطولة الكأس ضد بالومبيديكا لينينس لينتقل إلى شباب ريال مدريد عام 2011.

2- الظهور الأول مع فريق الشباب

تمكّن دياز من تقديم بداية رائعة حيث سجّل 9 أهداف في 4 مباريات، لكن القادم لم يكن سهلاً، حيث تسببت الإصابات في ابتعاده عن المشاركة ومن ثم تألق كل من ألفارو موراتا، خيسي رودريغيو وخوسيلو مما أخّر تصعيده إلى افريق الأول، لكنه الموسم الماضي حصل على لقب هداف دوري الرجة الثانية في إسبانيا مع الفريق الثاني لريال مدريد برصيد 27 جعلته الهداف التاريخي لـ "كاستيا" الميرينغي.

3- الكرات الميّتة

أظهر ماريانو الموسم الماضي قدرة عالية في استغلال الكرات الميّتة التي لا يرجى منها تشكيل أي خطورة. مما جعله ينضم إلى الفريق الأول في حقبة زين الدين زيدان.

4- يلعب دولياً مع جمهورية الدومينيكان

على الرغم من ولادته في إسبانيا، إلّا أن مسئولي كرة القدم في الدومينيكان اكتشفوا أن والدته "ماريانا" وُلدت في الجزيرة وقاموا بالحصول على خدماته. وظهر لأول مرة معهم في شهر مارس/آذار من عام 2013 بهدف وأسيست في مواجهة منتخب هاييتي.

5- مساعدة زيدان

في يناير/كانون الثاني ٢٠١٦ جدّد اللاعب عقده مع نادي ريال مدريد، وتم ذلك بناءاً على طلب زين الدين زيدان مدرب الفريق. حيث سأل المدرب الفرنسي عن حالة اللاعب في النادي وطالب بتجديد عقده. وأصبح لديه حالياً عقد احترافي مع راتب جيد "2 مليون يورو سنوياً"، وطالب زيزو بضرورة تواجده في ريال مدريد.

6- انتقاله إلى ليون

وصل إلى ريال مدريد العديد من العروض من كثير من الأندية للتعاقد مع اللاعب، وكانت إدارة ريال مدريد تُفكّر في إخراجه على سبيل الإعارة. ولكن دياز كان له موقفاً شرساً وأجبر إدارة النادي على بيعه نهائياً إلى أولمبيك ليون الفرنسي.

7- حصيلة تهديفية ضخمة

شارك دياز في إحراز 28 هدفاً في موسمه الأول رفقة ليون في كافة البطولات. في الدوري؛ أحرز 18 هدفاً وصنع 5 أهداف. وفي بطولة الدوري الأوروبي سجل هدفين وصنع هدفين. فيما سجل هدفاً واحداًَ في بطولة كأس فرنسا. 

وأصبح ماريانو أول لاعب يسجل 9 أهداف على الأقل في أول 12 مباراة مع ليون في آخر 40 عاماً.

وهنا ملخص لأبرز ما قدمه الشاب ماريانو في الأراضي الفرنسية:


إقرأ أيضاً..

"خريف ريال مدريد".. على خطى رونالدو، مودريتش يود الرحيل لهذه الأسباب

ثورة اقتصادية لا تصدّق: قيمة يوفنتوس زادت بنسبة 50% خلال أسابيع.. وهذه أغلى أندية العالم!

تحميل المزيد