هل يُفلت نجم توتنهام من تأدية الخدمة العسكرية؟ هذه فرصه لاستكمال مشواره الرياضي

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/29 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/29 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش

فاز منتخب كوريا الجنوبية بقيادة نجم توتنهام الإنكليزي سون هونغ مين، الأربعاء 29 أغسطس/آب 2018، على نظيره منتخب فيتنام بنتيجة 3-1، وتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة الألعاب الأولمبية لملاقاة المنتخب الياباني.

وباقتراب المنتخب الكوري من التتويج بذهبية البطولة، اقترب معها حلم أفضل لاعب كوري جنوبي في العالم، سون هونغ مين، بإعفائه من الخدمة العسكرية في بلاده.

حيث يفرض القانون الكوري الجنوبي تجنيد جميع الذكور في البلاد قبل سن الـ28 مدة عامين؛ إذ بلغ سون سن الـ26، في الثامن من يوليو/تموز 2018.

لكن عادةً ما يتم إعفاء نجوم الرياضة البارزين الذين يحققون إنجازات للبلاد.

وقد حصل لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي، الذين نجحوا في الوصول إلى الدور نصف النهائي خلال نهائيات كأس العالم 2002، على إعفاء من أداء الخدمة العسكرية، مثلما كان الحال مع الفائزين بالميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية والألعاب الآسيوية.

كما حصل اللاعبون الذين شاركوا ضمن منتخب كوريا الجنوبية في أولمبياد لندن لسنة 2012، والذين حصدوا الميدالية البرونزية، على إعفاءات من أداء الخدمة العسكرية.

فبدلاً من مشاركتهم في الخدمة العسكرية سنتين، يُطلب من اللاعبين القيام بتدريبات عسكرية أساسية على مدار 4 أسابيع.

وكان نجم توتنهام قد دخل في نوبة بكاء أمام مون جاي-أن رئيس بلاده بعد خروج المنتخب الكوري من الدور الأول في بطولة كأس العالم الماضية.

وعادة ما يُسمح للاعبي كرة القدم بمواصلة مسيرتهم المهنية خلال فترة التجنيد الإجباري، لكن معظمهم يلعب في الفرق العسكرية للبلاد.

في المقابل، سيخيِّب انفصال اللاعب سون عن ناديه توتنهام الإنكليزي، سنتين كاملتين، آمال كلا الطرفين.

ولكن في حال فشل المنتخب الكوري من التتويج بذهبية الألعاب الأولمبية، سيكون أمام مهاجم توتنهام فرصة أخيرة للهروب من التجنيد الإجباري.

وذلك في يناير/كانون الأول 2019، خلال مشاركة منتخب الرجال في بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام بالإمارات، وإلا فسيقع سون في مشكلات ستهدد مسيرته الكروية.

وتحتضن إندونيسيا فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً وتستمر حتى 2 سبتمبر/أيلول 2018، وتسببت في غياب سون عن ناديه توتنهام بأول جولتين من الدوري الإنكليزي، ومن المرجح أن يغيب عن عدّة جولات قادمة أيضاً.


إقرأ أيضاً..

ثورة اقتصادية لا تصدّق: قيمة يوفنتوس زادت بنسبة 50% خلال أسابيع.. وهذه أغلى أندية العالم!

أزمة تشفير الدوري السعودي.. تركي آل الشيخ يطلق اسم محمد بن سلمان على البطولة، وغضب عارم في المملكة

تحميل المزيد