مشاهير الفن والرياضة يهاجمون اتحاد الكرة دعماً لصلاح.. ساويرس يطالبهم بالاستقالة وميدو يدعو للحشد، أما آل الشيخ فيتراجع عن موقفه

وسط الحرب المشتعلة حالياً بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر، واتحاد الكرة المصري، لم يستطع عدد من المشاهير الوقوف متفرجين صامتين، بل فضلوا إبداء رأيهم في الأزمة بين مؤيدٍ لصلاح ومهاجمٍ له.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/28 الساعة 10:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/28 الساعة 11:39 بتوقيت غرينتش

وسط الحرب المشتعلة حالياً بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر، واتحاد الكرة المصري، لم يستطع عدد من المشاهير الوقوف متفرجين صامتين، بل فضلوا إبداء رأيهم في الأزمة بين مؤيدٍ لصلاح ومهاجمٍ له.

مؤيدو صلاح

عمرو أديب: صلاح يستحق معاملة احترافية

هاجم الإعلامي عمرو أديب اتحاد الكرة، مؤكداً على أحقية صلاح في الحصول على معاملة تليق به كونه محترفاً في إنكلترا، مضيفاً: "بلاش حكاية اللي عمل صلاح يعمل غيره، أما تعملوا غيره نتكلم".

نجيب ساويرس.. مدافع شرس عن حقوق صلاح

وقف رجل الأعمال نجيب ساويرس بجوار صلاح في أزمته، مهاجماً موقف الاتحاد أكثر من مرة عبر حسابه على تويتر، واصفاً موقفهم بمثل شعبي شهير وهو "اللي اختشوا ماتوا"، ثم بدأ في المطالبة بضرورة استقالة اتحاد الكرة المصري.

ميدو.. يشجع باقي اللاعبين على مواجهة الاتحاد

علق أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك، والمحلل الفني لقناة "بيراميدز"، في مجموعة من التغريدات أظهرت موقفه السلبي من الاتحاد، ودعمه لصلاح.

مؤكداً معاناة معظم اللاعبين من سوء تنظيم المعسكرات وخاصةً في تحضيرات كأس العالم، ولفت إلى حق اللاعبين في ضمان حقهم لأسس النجاح التي لا تقلل من الاتحاد في حالة تلبيتها.

وتساءل عن سبب صمت باقي اللاعبين وترك صلاح يتصدر المشهد وحده، مطالباً أن يمتلكوا قدراً من الشجاعة ويقفوا بجوار زميلهم في هذه الحرب، وأن يحرصوا على النجاح مثلما يفعل صلاح بموقفه.

عمرو سعد: كفاية فشل

دافع المغني عمرو سعد بقوة عن صلاح، وكتب في منشورٍ على صفحته بإنستغرام إن صلاح قام بعمل استثنائي لمصر، مضيفاً: "اللي مخلص لمصر يعرف أنه لازم نحافظ على محمد صلاح واللي زيه.. عشان كده لازم نتعامل معاه على قد أهميته للبلد".

مؤكداً أن حملات التشوية التي تحاول النيل من مكانة نجم الكرة المصري فاشلة، مدشناً هاشتاغ #كفاية_فشل.

محمود العسيلي: أدعم صلاح

أكد المغني الشاب محمود العسيلي دعمه المستمر لنجم بلاده، مؤكداً أنه سيكون خلفه أينما ذهب.

هذا الدعم لم يكون الأول منه، فسبق إهداؤه أغنية "إنت تقدر" التي تتحدث عن تخطي المستحيل والإحباطات والوصول للنجاح، كما أظهر دعمه له إبان مباريات مصر في كأس العالم بتغريدات أخرى عبر تويتر.

محمود البزاوي.. يستغرب وصفه بـ"المدعو"

أبدى الممثل محمود البزاوي استغرابه واستنكاره وصف صلاح بالمدعو في اتحاد كرة القدم المصري، مشيراً إلى إنجازات صلاح الكروية.  

تركي آل الشيخ.. يدعم الاتحاد ثم صلاح

بصفتي رئيس الاتحاد العربي كل الدعم ل اتحاد الكورة المصري … الغرور مقبرة النجوم … لم استطع اكمال المقطع من الفلسفة والغرور … منتخب مصر ٢٣ اسد !

Geplaatst door ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ op Maandag 27 augustus 2018

كما علق تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، على أزمة صلاح بمنشور كتب فيه: "بصفتي رئيس الاتحاد العربي كل الدعم لاتحاد الكرة المصري. الغرور مقبرة النجوم، لم أستطع إكمال المقطع من الفلسفة والغرور. منتخب مصر 23 أسد".

على فكرة انا مع صلاح بس بقول كده عشان تعندو وتغيرو الاتحاد 😎👍🏻

Geplaatst door ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ op Maandag 27 augustus 2018

وبعد الهجوم عليه، نشر منشوراً آخر على صفحته أعلن تأييده لصلاح ورغبته في إقالة الاتحاد، بقوله: "على فكرة أنا مع صلاح بس بقول كده عشان تعاندوا وتغيروا الاتحاد".

مهاجمون

محمد الباز: صلاح يخسر

هاجم مقدم البرامج محمد الباز، صلاح، عبر برنامجه "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، واصفاً صلاح بأنه فقد عقله في إدارة أزمته مع اتحاد الكرة، عندما قرر مناقشة هذه الأزمة في الإعلام، مؤكداً أنه خسر دعم الجماهير الحاشدة له.

أيمن يونس: وكيل صلاح تجاوز حدود الأدب

أبدى أيمن يونس نجم الزمالك السابق استغرابه من وصول الأزمة لهذه الدرجة من التراشق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كورة كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي كريم شحاتة عبر شاشة "الأولى".

ورغم تأكيده على ضرورة تعامل الاتحاد بعقلانية واحتواء الأزمة، إلا أنه تحدث عن طلب رامي عباس وكيل محمد صلاح باستقالة الاتحاد أنه شخص لا يعرف حدود أدب الحديث.

عبدالناصر زيدان وهجوم على وكيل صلاح

شن الإعلامي عبد الناصر زيدان هجوماً على رامي عباس، وكيل  صلاح، بقوله إنه "مختل عقلياً، ومتعجرف، ولا يعرف أصول مهنته، فيتطاول ويتدخل فيما لا يعنيه"، متابعاً أنه يجب أن يتعلم الأدب وهو يخاطب الاتحاد المصري، وذلك خلال حلقته الأخيرة من برنامج "كورة بلدنا" على فضائية LTC.

بلا موقف

نبيل الحلفاوي.. غير مصدق

أما الممثل نبيل الحلفاوي تحدث عن الأزمة إلا أنه لم يبدِ موقفاً محدداً منها حتى اللحظة، مؤكداً عدم تصديقه لبيان الاتحاد، متمنياً حل الأزمة سريعاً، وضرورة نسيان صلاح لها، وتركيزه في عمله فقط.


ولمتابعة تفاصيل الأزمة بين صلاح واتحاد الكرة، نرشح لك هذه المواضيع في "عربي بوست"..

محمد صلاح للاتحاد المصري: وقتكم لا يسمح بالرد على رسائلي؟ ومدير أعماله: كفى!

محمد صلاح يفتح النار على الاتحاد المصري لكرة القدم: لا أطلب امتيازات، لكن وضعي مختلف! (فيديو)

كواليس أزمة صلاح مع الاتحاد المصري: وكيل اللاعب يخيّرهم بين تنفيذ هذه المطالب أو الاستقالة، وليفربول يدخل على الخط!

علامات:
تحميل المزيد