لقلة مردوده وارتفاع راتبه بطل الدوري التركي يحاول التخلص من نجمه الجزائري.. واللاعب يرفض الرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/28 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/28 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Galatasaray Turkish Super League Trophy Presentation - Turk Telekom Arena, Istanbul, Turkey - May 20, 2018 Galatasaray's Sofiane Feghouli during the presentation REUTERS/Murad Sezer

يسعى غلطة سراي التركي، للتخلص من صانع ألعابه الجزائري، سفيان فيغولي ، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية.

وذكرت تقارير إعلامية تركية، أن غلطة سراي، عرض فيغولي على العديد من الأندية، خاصة أنه ليس ضمن خُطط المدرب فاتح تريم.

وكشف موقع "سايفر تايم"، نقلاً عن الموقع التركي "فوتوسبور"، أن العملاق التركي عرض فيغولي على دينامو كييف الأوكراني، ورين الفرنسي، وأولمبياكوس اليوناني، من أجل بيع اللاعب الجزائري، الذي سيحل محله النيجيري هنري أونيكورو.

وأضاف أن دينامو كييف باتت لديه الفرصة الآن لضمِّ اللاعب الذي كان ضمن خططه في الماضي القريب. وكان دينامو قد أعرب عن اهتمامه بضمّ فيغولي، عام 2015، لكن الصفقة لم يُكتب لها النجاح.

وينتهي عقد فيغولي مع غلطة سراي في 2022، وتبلغ القيمة السوقية له حالياً 7.5 مليون يورو.

ولم يقدم الجزائري ما يشفع له للاستمرار رفقة أبطال الدوري التركي في الموسم الماضي؛ إذ إن المستويات التي قدَّمها الجزائري لم ترقَ إلى مستوى تطلعات الجماهير التركية.

ولا يود المدرب التاريخي، فاتح تريم، المجازفة بأحد الأماكن المخصصة لللاعبين المحترفين بقيد فيغولي، خاصة أن اللاعب لم يستطع حجز مكان أساسي في الفريق الذي سيشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وكثيراً ما تلقَّى فيغولي انتقاداتٍ لاذعة من مديره الفني، وكذلك وسائل الإعلام التركية، بسبب وزنه الزائد، ما أثر على مستواه كثيراً، فضلاً عن أجره السنوي المرتفع، حيثُ يعد الأعلى بين كل زملائه، ويبلغ 3 ملايين و750 ألف يورو، وقد يتسبب ذلك في مغادرته النادي مضطراً، باحثاً عن فرصة للعب، أو استمرار القبضة الحديدية بينه وبين مدربه وإدارة الفريق.

تلقى فيغولي انتقادات كثيرة حول وزنه الزائد
تلقى فيغولي انتقادات كثيرة حول وزنه الزائد

ورفض النجم الجزائري، صاحب الـ 7 أهداف فقط طيلة في كافة مسابقات الموسم الماضي، الانتقال للعب في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، كما ردّ على الشائعات التي ربطته بالانتقال إلى أحد النوادي السعودية، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية، بطريقة خاصة.

وكشف موقع "فوتوسبور" أن سفيان فيغولي أشعر إدارة فريقه بأنه لا يريد الرحيل ولا اللعب في الدوري السعودي، وأنه يرغب في الاستمرار في الفريق والمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن مساعدته في الدفاع عن لقب الدوري التركي الممتاز، الذي أحرزه في الموسم الماضي.

 

وذكر نفس المصدر، أن إدارة غلطة سراي اتفقت فعلاً مع نظيرتها في نادي الهلال على تحويل فيغولي مقابل 13 مليون يورو، مع راتب سنوي للاعب يبلغ 6 ملايين يورو، لكن وكيل أعماله حبيب عنتر، أبلغهم رفض اللاعب إتمام الصفقة، مؤكداً أنه يريد الاستمرار في النادي التركي.


إقرأ أيضاً..

صفقت لها جماهير الخصوم وحسمت قرار انتقاله إلى يوفنتوس.. مقصية رونالدو أفضل هدف في الموسم الماضي

قال سابقاً "إنه ليس مهتماً بالذهاب إلى إنكلترا".. هل يغير زيدان رأيه هذه المرة وينقذ الشياطين الحمر؟

علامات:
تحميل المزيد