رحبوا بحضوره الحفل ثم تبرأوا منه ونعتوه بأوصاف مسيئة.. هجوم سعودي قاسٍ على إعلامي كويتي بسبب موقفه من الأزمة الخليجية

فجَّر حضور الإعلامي الكويتي ماجد المهندي حفل تقديم اللاعبين الجُدد لنادي النصر السعودي موجة جدل واسعة في الشارع السعودي، دفعت النصر إلى إصدار بيان

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/27 الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/27 الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش
ماجد المهندي

فجَّر حضور الإعلامي الكويتي ماجد المهندي حفل تقديم اللاعبين الجُدد لنادي النصر السعودي موجة جدل واسعة في الشارع السعودي، دفعت النصر إلى إصدار بيان أوضح فيه موقفه من حضور المهندي ومتوعداً بالتحقيق في الأمر.

النصر وفي بيان وجهه لجماهيره وجماهير الكرة في السعودية، أكد أنه لم يوجه دعوة للصحافي ماجد المهندي لحضور الحفل، وأنه "لا يتشرف بدعوته أو دعوة أي أحد يسيء للوطن تلميحاً أو تصريحاً أو من يتخذ مواقف مضادة تجاه مواقف بلادنا المعلنة والصريحة".

وأشارت إدارة النادي إلى عزمها التحقيق بشكلٍ عاجل ودقيق لمعرفة كيفية دخوله مقر النادي ومحاسبة المسؤولين ومعرفة مَن سهل له ذلك.

وبعد أقل من ساعة على نشر بيان النادي، عبر رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عن تأييده للبيان بتغريدة عبر تويتر قال فيها: "غير مستغرب البيان من أخوي العزيز سعود آل سويلم رئيس نادي النصر. كفو هذا المتوقع".

سبب الغضب من الإعلامي الكويتي

الإعلامي الكويتي سبق أن أعلن عن موقفه المؤيد لدولة قطر ضد دول الحصار (مصر والسعودية والبحرين والإمارات)، فقال في بعض تغريداته إن "الإمارة الخليجية الثرية تمكنت من جلب نيمار رغم الحصار المفروض عليها".

وفي تغريدة أخرى قارن فيها بين "الانقلاب الإعلامي والخبري" الذي حاولت دول الحصار تنفيذه في قطر وبين الانقلاب الفاشل في تركيا، معتبراً أن الدوحة وأنقرة سجلتا انتصارات ساحقة، قبل أن يحذف التغريدات بسبب الهجوم الكبير الذي تعرض له.

المهندي يرد على منتقدي حضوره

ولم يتأخر الإعلامي الكويتي عن الرد على منتقدي حضوره، وبدأ بتوضيح الأسباب التي دفعته لكتابة تغريداته السابقة، وإيضاح موقفه.

فأشار إلى أن تغريدته عن نيمار والحصار لم يكن يعلم بمعناها بدليل أنه مسحها بلحظتها، وأما حديثه عن انتصارات تركيا وقطر الساحقة ضد الانقلابات فكانت قبل قطع العلاقات بين الدوحة ودول الحصار.

وبعد تفنيد الأمور التي قوبل بالهجوم بسببها، أكد المهندي أنه عاشق للنصر ولم يأتِ خلال السنوات السابقة بدعوة من أحد  سواء للمباريات أو الاحتفالات، مختتماً حديثه بـ"تبقى السعودية بلادي وكل بلاد الخليج أوطاني.. وأتمنى أن يصل الصياح عندي هنا"، في إشارة لغيظ منتقديه والغاضبين من حضوره.

مغردون يورطون إعلاميين ويدفعونهم للتبرؤ من المهندي

تويتر، كان الساحة الأبرز للمعركة التي شارك فيها عامة المغردين السعوديين عبر هاشتاغ "#الوطن_خط_احمر_يامهندي"، معبرين عن غضبهم من دخول الإعلامي الكويتي حفل النادي، ومحملين مسؤولية دخوله للإعلامي السعودي عبدالعزيز المريسل المقرب من إدارة نادي النصر، ولمدير المركز الإعلامي للنصر عبدالله بن زنان، ومتهمين إياهم بالخيانة للوطن.

المريسل كان قد رحب بالمهندي عبر تويتر والتقط الصور معه، لكن الهجوم الرسمي على المهندي اضطر المريسل لحذف تغريداته والهجوم على المهندي وشتمه بأوصاف مسيئة بزعم أنه "لم يكن يعلم بإساءاته السابقة للسعودية".

كذلك حال بن زنان، فقد انقلب بشكلٍ مباشر على ضيفه الذي رحب به بالبداية، ثم أصبح كـ"حد السيف" معه، بسبب تعبيره عن رأيه إزاء الأزمة الخليجية.

تحميل المزيد