“هذا مكان مقدس”.. ألتراس لاتسيو يحذر الجنس اللطيف من التواجد في مدرجاتهم

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/26 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/26 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن الشرطة في العاصمة روما تحاول التوصل إلى هوية مشجعين لفريق لاتسيو الإيطالي لكرة القدم، يعتقد أنهم قاموا بتوزيع منشورات تحذر النساء من الجلوس في الصفوف الأمامية في القسم الشمالي "كورفا نورد" بملعب الأولمبيكو.

معتبرين أن المدرج الشمالي بمثابة مكان مقدس لا يجوز للنساء التواجد به. يذكر أن ذلك المدرج الشماليّ محجوز تاريخياً لـ"ألتراس" نادي لاتسيو.  

وتستخدم جهات التحقيق التسجيلات المصورة لتحديد هوية المتورطين، الذين يحتمل أن توجه لهم اتهامات السلوك التمييزي.

وكان منشور من صفحة واحدة قد وزع على هامش مباراة لاتسيو ونابولي في الدوري الإيطالي، طالب الجنس اللطيف "بالجلوس خلف الصف العاشر" بالمدرج الشمالي.

وجاء في المنشور "نعتبر الصفوف الأولى في المدرج الشمالي بمثابة خنادق. ولا نسمح بجلوس النساء".

وانتقدت الراهبة باولا المعروفة بتشجيعها فريق لاتسيو ما حدث.

وقالت باولا لقناة تي.جي.آر لاتسيو التلفزيونية العامة إنه من السخيف عدم قدرة سيدات على الوصول إلى المدرجات الأمامية، "سأكون هناك في المباراة القادمة إذا لم تتمكن نساء أخريات من الوصول إلى مقاعدهن".

سوابق عنصرية

هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها جماهير لاتسيو الغضب والاحتجاج. في الموسم المنصرم قامت ذات المجموعة برفع صور الكاتبة اليهودية الشابة آنا فرانك، والتي قتلت في الهولوكوست، وهي ترتدي قميص الغريم التقليدي، نادي روما في الملعب الأولمبي. في إشارة إلى أن لاتسيو سيقوم بحرق روما كما أُحرق اليهود.  

ليتم تغريم لاتسيو 50 ألف يورو من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بسبب الهتافات واللوحات المعادية للسامية التي رفعها مشجعو الفريق. ويقوم لاعبو الفريق، في المباراة التالية، بارتداء قمصان تحمل صورة الفتاة مع كلمات تدعو لوقف العنصرية بكافة أشكالها.


إقرأ أيضاً..

عندما أهدر رونالدو فرصة تحولت فيما بعد إلى تمريرة حاسمة أضحكت الجماهير (فيديو)

صلاح ومحرز في الميزان.. الملك المصري يكسر 5 أرقام قياسية والجزائري يسقط للمرة الأولى

تحميل المزيد