صلاح ومحرز في الميزان.. الملك المصري يكسر 5 أرقام قياسية والجزائري يسقط للمرة الأولى

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/25 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/25 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش

منذ وصول النجم الجزائري رياض محرز إلى حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز والمقارنات لا تتوقف عن الانعقاد بينه وبين نجم ليفربول محمد صلاح .

اليوم كانت جولة أخرى في هذا السباق الذي يصب في مصلحة المشاهد العربي. جولة انتهت بفوز الـ"ملك" المصري الذي قاد فريقه للفوز واعتلاء صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي بعد 3 جولات من انطلاقه. 

في هذا التقرير نرصد لكم ملخص أداء كلا اللاعبين. 

سقوط الجواد المروع 

شارك النجم الجزائري رياض محرز اليوم في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام نظيره ولفرهامبتون ضمن لقاءات الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي.

المباراة كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، بعد أن تقدم أصحاب الدار عن طريق بولي في الدقيقة الـ 57، قبل أن يحرز لابورتي هدف التعادل في الدقيقة الـ 69.

النجم الجزائري شارك في الدقيقة الـ 85 من عمر اللقاء كبديل لرحيم سترلينغ الذي ظهر بعيداً عن مستواه.

محرز لمس الكرة 7 مرات فقط في الدقائق المعدودة التي لعبها بمعدل يقترب من لمسة كل دقيقة.

أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي قبل عامين حاول تمرير الكرة خمسة مرات منها؛ 4 تمريرات صحيحة كلها كانت بعرض الملعب بلا أي خطورة، واحدة خاطئة. 

فاز محرز بالتحام هوائي وحيد. 

وفي اللقطة الوحيدة التي حملت رائحة الخطورة حاول محرز القيام بمراوغة لكنها انتهت بسقوط مروع على الأرض دون تدخل من المنافس.

على الجانب الأحمر من المقارنة، نرى المصري يسطر تاريخاً جديداً وأرقاماً سيصعب كسرها في قادم السنوات.

الملك يحكم بأحكامه

منح نجم المنتخب المصري، محمد صلاح، فريقه ليفربول، الفوز الثالث على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز، اليوم السبت، بإحرازه هدف الانتصار الوحيد على فريق برايتون آند هوف ألبيون.

وتمكن صلاح من تسجيل هدف الـ"ريدز" الوحيد في الشوط الأول من المباراة، التي لم تشهد تغييرات على التشكيل الأساسي لفريق ليفربول في مباراتي وست هام وكريستال بالاس.

بهذا الهدف حقق صلاح 5 أرقام قياسية جديدة في مسيرته رفقة ليفربول: 

صلاح واصل كتابة التاريخ مع ليفربول بعد هدفه في شباك برايتون حيث منحه هذا الهدف خمسة أرقام جديدة.

تحطيم رقمه الإيطالي

أصبح عدد أهداف صلاح في الدوري الإنكليزي 36 هدفاً خلال 52 مباراة بواقع 34 هدفاً مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

ليحطم بذلك الرقم الذي حققه مع فيورنتينا وروما، عندما سجل 35 هدفاً في 81 مباراة بالكالتشيو الإيطالي من منتصف موسم 2014- 2015 وحتى نهاية موسم 2016 – 2018.

للآنفيلد ملك واحد

29 هدفاً في 29 مباراة على ملعب ليفربول، آنفيلد. هذه هو سجل الملك في المباريات التي لعبها على أرضه وبين جماهيره. 

سجل "مو" 15 هدفاً في آخر 11 مباراة بالدوري الإنكليزي لعبت في معقل الـ"ريدز"، كما ساهم في 13 من أصل آخر 20 هدفاً سجلها ليفربول بالدوري الإنكليزي على ملعب الآنفيلد.

صلاح رأساً برأس مع فيرمينيو ولكن..

صاحب الـ 26 عاماً عادل أهداف الثنائي جيمي كايس وستيف نيكول، رافعاً رصيد أهدافه مع ليفربول إلى 46 هدفاً حتى الآن في جميع المسابقات، كما عادل "مو" عدد أهداف زميله في الفريق روبيرتو فيرمينو الذي سجل 36 هدفاً خلال 105 مشاركة في الدوري الإنكليزي، بينما لعب صلاح أقل 52 مباراة فقط.

البصمة الافتتاحية

محمد صلاح افتتح التهديف في 11 مباراة في البريميرليغ منذ بداية الموسم الماضي (2017-2018)، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة متفوقاً على هاري كين مهاجم توتنهام (10 مرات).

لا أحد أكثر من الملك

منذ بداية الموسم الماضي، صلاح اشترك في 45 هدفاً بالدوري الإنكليزي مع ليفربول بواقع 34 هدفاً و11 أسيستاً، أكثر من أقرب ملاحقيه بفارق 12 هدفاً خلال تلك الفترة.

لا صوت يعلو فوق الصوت الملك في إنكلترا. محمد صلاح يسطر تاريخاً جديداً في الدوري الإنكليزي. ولا يبدو أن صلاح سيتوقف قريباً عن تحطيم الأرقام القياسية والارتقاء رويداً رويداً إلى عرش الكرة في بلاد الضباب.

وارتفع رصيد الريدز لـ9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة بهدف صلاح بعد مرور ثلاث جولات من الدوري الإنكليزي الممتاز. وسيواجه ليفربول في المباراة القادمة نظيره ليستر سيتي على ملعب كينغ باور.

ما حدث في هذه الجولة لا يقلل بأي حال من الأحوال من النجم الجزائري الذي صنع أحد معجزات القرن الـ 21 الكروية عندما قاد ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز قبل عامين. 


إقرأ أيضاً..

تعطل قطار مانشستر الأزرق في محطة الذئاب.. وصلاح ورفاقه على استعداد لخطف الصدارة

"تسريبات كرة القدم" يكشف "جنون" عقود لاعبي الدوري الإنكليزي.. ومحمد صلاح ضمن القائمة

تحميل المزيد