بعد أن حصد المجد الأولمبي.. أسرع عدّاء في التاريخ يبدأ مشواره الاحترافي بكرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/25 الساعة 12:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/25 الساعة 12:56 بتوقيت غرينتش

وصل العداء الجامايكي يوسين بولت ، أسرع عدّاء في العالم والمتوج بالعديد من الميداليات الأولمبية، إلى مدينة سيدني الأسترالية، يوم السبت الماضي، تمهيداً لبدء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف.

وانضم بولت إلى فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي، ليقضي ما وصفه النادي بأنه "فترة تدريب غير محددة"، وذلك وسط آمال اللاعب في بدء مشوار احتراف كرة القدم مع بداية الموسم الكروي في أستراليا، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقطع عدد من المشجعين رحلةً استغرقت ساعة ونصف الساعة، من سنترال كوست لاستقبال بولت لدى وصوله إلى مطار سيدني.

ونشر بولت صوراً جمعته بالمشجعين، وصرَّح للصحفيين قائلاً: "هذا حقيقي، وأنا هنا الآن لأستعرض ما يمكنني القيام به".

ذكر أن أسرع عداء في التاريخ، كان دائماً ما يعرب عن حبه الشديد لكرة القدم، وتشجيعه لناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني.

 وسبق لبولت أن أعلن عن نيته إجراء اختبار تدريبي بفريق بوروسيا دورتموند الألماني، لكن حتى الساعة لم يتم ذلك. ويبقى فريقه المفضل هو نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي وفق قوله. وتعد ممارسة كرة القدم  بشكل احترافي أحد الأحلام التي يسعى بولت لتحقيقها. وقال بهذا الخصوص "إنه هدفي الشخصي، ولا يهمني ماذا سيقول الآخرون عن ذلك".

 

 

يُشار إلى أن بولت هو أسرع عداء في التاريخ، وأول من جمع الميدالية الأولمبية لسباق 100 متر، والميدالية الأولمبية لسباق 200 متر منذ استخدام النظام الآلي المتكامل في تحكيم الأولمبياد عام 1977. وأعلن بولت الصيف الماضي اعتزاله رياضة ألعاب القوى، بعد بطولة العالم في لندن، التي فاز فيها بالميدالية النحاسية في سباق 100 متر.

وكان العداء الأعظم في التاريخ قد خاض مباراة ودية مع فريق سترومسجودست، بدوري الدرجة الأولى النرويجي، أمام منتخب النرويج تحت سن الـ19 عاماً، ليشارك لأول مرة كلاعب كرة قدم في تاريخه الرياضي.

وشارك بولت، المعروف بشغفه بكرة القدم، خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، وفقاً لما أعلنه فريق سترومسجودست.

وارتدى بولت في المباراة قميصاً يحمل رقم "9.58"، وهو رقمه القياسي العالمي، في سباق الـ100 متر.

وصرَّح حينذاك لاعب وسط الفريق، إيريك أولاند أندرسون، بأن بولت "تأقلم على كونه واحداً من الفريق، داخل وخارج الملعب، وهو شخص هادئ".

https://www.youtube.com/watch?v=LN0FX3TJQkI

هل يقدر بولت على النجاح في عالم كرة القدم كما نجح في ألعاب القوى؟


إقرأ أيضاً..

مرتضى منصور: أنا رجل الدولة.. وأمثالي تصنع لهم التماثيل بدلاً من التحقيق معهم

جاءها رد حاسم: لسنا للبيع.. الإمارات عرضت شراء ليفربول في أضخم صفقة استحواذ على نادٍ بتاريخ اللعبة

تحميل المزيد