كلوب لمنتقدي مسعود أوزيل: كفاكم نفاقاً.. هذا الشاب ولاؤه لألمانيا فقط

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/24 الساعة 12:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/24 الساعة 12:58 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Pre Season Friendly - Blackburn Rovers v Liverpool - Ewood Park, Blackburn, Britain - July 19, 2018 Liverpool manager Juergen Klopp during the warm up before the match Action Images via Reuters/Ed Sykes

دافع يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن اللاعب مسعود أوزيل إزاء النقد الذي تعرّض بسبب التقاط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووصف المدرب الألماني الهجوم المصوّب نحو لاعب خط وسط نادي الأرسنال الذي يحمل أصولاً ألمانية وتركية معاً  بـ "النفاق".

وقد أهدى أوزيل الرئيس التركي قميص نادي الأرسنال مُوقعاً عليه خلال لقائهما في لندن الذي يعود تاريخه لشهر مايو/أيار، حيث كان بصحبة إيلكاي غوندوغان ومهاجم ايفرتون جنك توسون.

مسعود أوزيل

تسبب لقاء أوزيل مع أردوغان في حالة من الجدل في بلده الأم ألمانيا، حيث أشار مدير أعمال منتخب ألمانيا، أوليفر بيرهوف، إلى أنه كان يجب استبعاده من تشكيلة كأس العالم نتيجة لذلك.

كان أوزيل ذو الـ29 عاماً قد أعلن اعتزال اللعب دولياً في يوليو/تموز الماضي وانتقد عنصرية اتحاد كرة القدم الألماني بعد أن صُنع منه "كبش فداء" عقب خروج ألمانيا من دور المجموعات بكأس العالم .

 

صرح لاعب الأرسنال، في بيان له، بأنه استُدرك نحو "دعاية سياسية" ولم يعد يشعر بالفخر لارتداء القميص الألماني.

أوزيل ألمانيا تركيا

يعتقد كلوب أنه تم "تضخيم" القضية، مشيراً إلى إلكاي غوندوغان وإمري جان ونوري شاهين الذين كانوا مع أوزيل في الصورة ولهم جذور تركية أيضاً.

"إنه مثال معتاد للتضليل المطلق، وبالطبع الأمر محض هراء" هكذا أوضح كلوب لقناة "sport 1".

"عادة ما تتحول الأشياء الصغيرة في السياسة إلى فقاعة كبيرة، في حين أن الأشياء الكبيرة حقاً تتوارى جانباً ليستمر الحال. يميل الأذكياء إلى الامتناع عن الحديث في مثل هذا الوقت؛ لأنه من الصعب أن تقول الصواب".

"أستطيع أن اعتبر نفسي (ضمن هؤلاء الناس) أيضاً. كل من ليس لديهم فكرة عن الأمر هم أصحاب الصوت العالي في النقاش".

أنا أعرف إلكاي غوندوغان جيداً وكذلك إمري جان ونوري شاهين. لا أعرف مسعود جيداً، لكن أود أن أضمه إلى فريقي يوماً ما. ليس لديَّ أدنى شك في انتماء هؤلاء الشباب لبلادنا.

وأضاف: "الشيء الوحيد المختلف لديهم يتعلق بجذورهم الأصلية. إذاً أين المشكلة؟ هذا جميل".

 

كان رئيس اتحاد كرة القدم الألماني راينهارد غريندل قد قال أنه أخطأ في التعامل مع الجدل الذي صاحب صورة أوزيل مع أردوغان، لكنه رفض الاتهامات الموجهة له بالعنصرية عقب تقاعد أوزيل.

وقال كلوب: "لقد رأينا كم كان التنوع الثقافي رائعاً في كأس العالم عام 2006. لقد شاهدت إعلانات تجارية رائعة، حيث اجتمع والدا جيرالد أسامواه وماريو غوميز معاً في حفل شواء".

وتابع: "لقد أجمعنا على عظمة هذا العمل وقتها. والآن أُغري رجلين من قبل أشخاص يتمتعون بذكاء سياسي لالتقاط صورة ولم تعطَ لهم الفرصة الكافية لتوضيح ما يريدونه بشكل صحيح 100%".

لهذا السبب أرى هذا الجدل نفاقاً، تحدث الأمور السيئة دوماً حينما يكون الأشخاص على غير دراية كافية. حتى الإعلام لا يجب أن يخلق ضجة حول شيء مثل هذا كل يوم . يجب أن يكون دوره مجرد تهدئة، وأن يلتقي بالأشخاص  وراء الحدث.

 


إقرأ أيضاً..

مانشستر يونايتد في مواجهة مورينيو.. وزيدان يراقب عن كثب وينتظر عرضاً قريباً

خطط آل زايد ما زالت مستمرة.. وملاك ليفربول يرفضون أكبر عروض التاريخ لبيع النادي

 

تحميل المزيد